روبوت ضخم شبيه بالبشر يلعب لعبة «الأرض لافا»

روبوت ضخم شبيه بالبشر يلعب لعبة «الأرض لافا»
روبوت ضخم شبيه بالبشر يلعب لعبة «الأرض لافا»

خطوات حذرة

نشر مختبر الروبوتيات التابع لمعهد المعرفة البشرية والآلية " frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen> يَظهر فيه روبوت بشري يُدعى «أطلس» وهو يسير سيرًا حذرًا -ومستقِلًّا- فوق قوالب طوبية وألواح خشبية معلَّقة وغيرها.

يبدو الروبوت في التسجيل كأن شخصًا تحداه أن يلعب لعبة «الأرض لافا» بما تبقى من معدات في موقع بناء، فأبلى بلاء حسنًا والحق يقال، مقتربًا بخطوة جديدة من اليوم الذي يحمل فيه عن البشر أشغالهم الخطرة.

خطوة إلى الأمام

معلوم أن شركة بوسطن ديناميكس هي التي صنعت أطلس، لكن مختبر الروبوتيات هذا هو الذي كتب الخوارزميات التي أنعمت على أطلس بتلك البراعة التي رأيناها في الفيديو.

وجاء في وصفه للتسجيل أن أطلس يستعمل ليدارًا لينشئ خريطة للمنطقة التي سيعبرها، ثم يستعمل خوارزمية ليحدد كل خطوة يجب خطْوها للوصول إلى الجانب الآخر.

في الوقت الراهن ينجح أطلس في نحو نصف محاولاته، لكن المختبر يعكف على رفع هذا المعدل من خلال تحسين توازن الروبوت ومدى حركة مفاصله؛ وإن حصل هذا، فسيمكن ذات يوم أن يجيد أطلس ما هو أكبر من ألعاب الأطفال هذه، فالهدف أن يكون عونًا للبشر في حالات الطوارئ، أو حتى في استكشافهم للمريخ.



روبوت ضخم شبيه بالبشر يلعب لعبة «الأرض لافا»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة