أخبار عاجلة
8 ميزات مخفية في iOS 13 تحتاج إلى معرفتها -
HMD Global تنقل بيانات مستخدمي نوكيا إلى فنلندا -
تسريب جديد يكشف عن موعد الإعلان عن Galaxy Note 10 -

جل المانيكير.. هل يسبب سرطان الجلد؟

جل المانيكير.. هل يسبب سرطان الجلد؟
جل المانيكير.. هل يسبب سرطان الجلد؟

إزدادت شعبية جل المانيكير أو “طلاء الأظافر الجل” في السنوات الأخيرة لأنه يستمر لفترة زمنية طويلة، مقارنة بطلاء الأظافر التقليدي، ولكن هناك مشكلة واحدة مع هذا النوع من المانيكير، وهي أن تلميعه يتطلب من العملاء وضع أيديهم تحت مجفف يستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

يتم تثبيت الجيل باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، ومن المعروف أنها تزيد من علامات شيخوخة الجلد وتزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات.

ضوء الأشعة فوق البنفسجية هو خطوة ضرورية في عملية المانيكير، ولكن التعرض المنتظم لضوءها يشكل خطرا صحيا يجب على عملاء جل المانيكير أن يكونوا على دراية بها، وفقا لـ “Today”.

وقال الدكتور كريس أديجون، اختصاصي الأمراض الجلدية في تشابل هيل بولاية نورث كارولينا الأمريكية، أنه من المرجح أن يتردد أخصائيو تجميل الأظافر في التوقف عن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لأنهم يريدون راحة عملائهم، ولكن “يكفي أن ننصح المرضى بحماية بشرتهم”.

ويقول الدكتور أديجون إن “مشكلة” فهم مدى خطورة المواد الهلامية المحفوفة بالمخاطر، هي أنه لا يوجد توحيد بشأن كيفية تنفيذ هذا العلاج بين صالونات التجميل”.

ويضيف أديجون “ما نعرفه عن خطر الإصابة بسرطان الجلد يعتمد على الشمس، وليس على مصابيح الليد الموضوعة على مسافات متباينة من الجلد، كما أنها يمكن أن تطبق مرة واحدة في العام أو مرة واحدة في العمر أو في الشهر أو حتى كل أسبوعين”.

وفي جميع الأحول، يوصي الدكتور أديجون بعدم الخضوع لهذا النوع من العلاجات التجميلية لأكثر من مرة في الشهر، إضافة إلى استخدام الواقي الشمسي المناسب، والتحدث مع أخصائي التجميل حول تعديل أسلوبهم بشكل مستمر.

 

- 9



جل المانيكير.. هل يسبب سرطان الجلد؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة