Flow سماعات رأس يمكنها علاج الاكتئاب بدون أدوية

يعاني ما يقرب من واحد من كل أربعة أشخاص في المملكة المتحدة من مشاكل الصحة العقلية كل عام، بدءا من القلق إلى الاكتئاب، وفقا لما ذكرته “مايند”.

بالنسبة للبعض، لا يعد الدواء دائما خيارا جيدا، قد يتعرضون لآثار جانبية ضارة أو يتناولون الدواء لفترة من الوقت ويتوقف مفعوله، ولهؤلاء ، تم الكشف عن سماعات الرأس الجديدة Flow، التي توفر طريقة خالية من الأدوية لعلاج الاكتئاب.

تعتقد Flow Neuroscience، وهي شركة سويدية ناشئة، أن منتجها الذي يأتي في شكل سماعات الرأس والتطبيق يمكن ان يعالج الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الاكتئاب الشديد (MDD) باستخدام تحفيز الدماغ بدلا من المستحضرات الصيدلانية.

تم إطلاق سماعات الرأس في وقت سابق من هذا العام، وهي متاحة الآن في المملكة المتحدة لأول مرة، بتكلفة 399 جنيها إسترلينيا.

تستخدم سماعة Flow محاكاة التيار المباشر عبر الجمجمة (tCDS)، وهي تقنية غير غازية تسعى إلى التيارات الكهربية الضعيفة التي تنتقل إلى الدماغ والتي ثبت أنها تساعد المصابين بالاكتئاب.

وقال أندريه روسوسكي برونوني، طبيب نفسي وأستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة ساو باولو ومؤلف مشارك في مجلة نيو إنجلند الطبية والبريطانية: “من خلال دمج tDCS مع العلاج السلوكي، ابتكر فريق Flow علاجا قويا للاكتئاب أحادي القطب دون العديد من الآثار الضارة المرتبطة بالعلاجات الدوائية.”

تم استخدام TDCS كعلاج لفترة من الوقت في الإعدادات السريرية ولكنه غالبا ما يكون مكلفا، وقد تمكنت Flow من خفض التكلفة وجعلها أكثر سهولة في الاستخدام لإدارة العلاج في المنزل.

عندما يستخدم الأشخاص سماعات الرأس، فإنهم يتفاعلون أيضا مع معالج افتراضي عبر تطبيق Flow، ويقدم التطبيق مقاطع فيديو تعرض نصائح حول الاكتئاب وكيفية الحد من الأعراض، وهناك أيضا نصائح حول إدارة نمط الحياة بما في ذلك النوم والتغذية والتمارين الرياضية.

تم تصنيف سماعات الرأس Flow من قبل مؤسسة المعايير البريطانية (BSI) كجهاز طبي من الفئة II، كما هو معتمد من قبل هيئة BSI في هولندا، وتبدأ الشركة المبتدئة في إجراء محادثات مع NHS لتوفير سماعة الرأس وفقًا للوصفات الطبية.

وقال دانييل مانسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Flow: “نريد دعم تحسين مستوى الرعاية الحالي للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب من خلال زيادة خيارات العلاج وتمكين المرضى من إدارة أعراضهم في المنزل من خلال بدائل فعالة وغير صيدلانية”.

 

- 17



Flow سماعات رأس يمكنها علاج الاكتئاب بدون أدوية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة