أخبار عاجلة

إدارة الاغذية والعقاقير “FDA” توافق على “فياجرا” للنساء

إدارة الاغذية والعقاقير “FDA” توافق على “فياجرا” للنساء
إدارة الاغذية والعقاقير “FDA” توافق على “فياجرا” للنساء

وافقت الاغذية والعقاقير الأمريكية “FDA”،يوم الجمعة، على بيع حقنة تهدف إلى زيادة الدافع الجنسي لدى المرأة.

هذا الدواء هو الدواء الثاني من نوعه الذي يحصل على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير، بعد أقراص “أدياي” Sprout Pharmaceuticals، التي تمت الموافقة عليه في عام 2015 وأثار الجدل حول ما إذا كان انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء يعتبر حالة صحية أو مشكلة ذهنية.

سيتم تسويق العقار المعتمد حديثا، وهو برميلانوتيد، تحت اسم فيلسي وهو حقنة تهدف إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، وقد تم تطويره بواسطة Palatin Technologies، التي منحت حقوق الترخيص الحصرية لشركة Amag Pharmaceuticals.

على عكس الفياجرا، التي توجه تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجال، قال Palatin إن فيليسي يعمل عن طريق تنشيط المسارات في الدماغ التي تشارك في الاستجابات الجنسية للجسم،يوتم إعطاء الدواء عن طريق الحقن الذاتي قبل 45 دقيقة من الجماع.

من المقرر أن يتلقى Palatin ما يصل إلى 300 مليون دولار من صفقته مع Amag إذا كان الدواء يفي بمعايير مبيعات معينة، وسوف تحصل Palatin أيضا على 60 مليون دولار بعد موافقة إدارة الأغذية والأدوية على عقار Fyleesi.

يقول Palatin إن فيلسي خضع لأكثر من 30 تجربة سريرية شملت أكثر من 2500 شخص، وقالت الشركة إن دراسات المرحلة الثالثة “تؤكد فعالية” الدواء كعلاج للنساء الشابات اللواتي يعانين من ضعف الرغبة الجنسية، ولم يتم توفير نتائج التجربة الكاملة.

وسوف تنضم Vyleesi إلى Addyi في قائمة النساء الصغيرة من خيارات الأدوية التي يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية، رغم أن أقراص “أدياي” التي يتم تناولها يوميا ولا يمكن تناولها مع الكحول، تم رفضها مرتين من قبل إدارة الأغذية والعقاقير قبل حصولها على الموافقة.

- 41



إدارة الاغذية والعقاقير “FDA” توافق على “فياجرا” للنساء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة