شرب كوب من القهوة كل يوم “يحفز فقدان الوزن”

شرب كوب من القهوة كل يوم “يحفز فقدان الوزن”
شرب كوب من القهوة كل يوم “يحفز فقدان الوزن”

قال باحثون إن شرب القهوة يمكن أن يساعد الناس على تخفيف الوزن وتجنب الإصابة بالنوع الثاني من السكري عن طريق مساعدة الجسم على حرق السعرات الحرارية الإضافية.

يقول العلماء إن تناول كوب من المشروب الساخن قد يحفز عمل الدهون البنيّة، والتي تسمى أيضا الأنسجة الدهنية البنية، وهي نوع خاص من دهون الجسم التي يتم تحفيزها أو تنشيطها عندما تشعر بالبرد، وتولد الحرارة للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم في الظروف الباردة.

يُعتقد أن الكافيين هو جزء القهوة الذي يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية في الجسم، لكن العلماء قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

واختبر باحثون من جامعة نوتنغهام نظريتهم على تسعة متطوعين أصحاء في عمر 27 عاما​​، حيث تم إعطاؤهم فنجانا من القهوة، وتم فحص أجسادهم أثناء وجود آثار الكافيين عليها.

وقال البروفيسور مايكل سيموندز: “من تجاربنا السابقة، عرفنا أن الدهن البني يوجد بشكل أساسي في منطقة الرقبة، لذلك تمكنا من تصوير المتطوعين بعد تناول مشروب لمعرفة ما إذا كان الدهن البني أصبح أكثر سخونة.

وكانت النتائج إيجابية ونحن بحاجة الآن إلى التأكد من أن الكافيين كأحد المكونات في القهوة هو بمثابة محفز أو إذا كان هناك مكون آخر يساعد في تنشيط الدهون البنية.”

وأظهرت عمليات المسح الحراري أن الدهن البني في رقاب المشاركين أصبح أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، مما يدل على أنه كان يعمل على حرق السعرات الحرارية.

وقال البروفيسور سيموندز: “هذه أول دراسة على البشر تُظهر أن فنجان قهوة يمكن أن يكون له تأثير مباشر على وظائف الدهون البنية لدينا”.

وجد الفريق أيضا أن تنشيط الدهون البنية، يجعل الجسم بعمل أفضل في التحكم في كميات السكر والدهون المنتشرة في الدم.

قد يساعد هذا التحسن في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم على حماية الأشخاص من داء السكري من النوع 2.

سيواصل البروفيسور سيموندز وزملاؤه عملهم لمعرفة ما إذا كانت مصادر الكافيين الأخرى يمكن أن تكون لها نفس الفوائد.

 

- 7



شرب كوب من القهوة كل يوم “يحفز فقدان الوزن”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة