أخبار عاجلة
تأجيل Blacksad: Under the Skin لفترة قصيرة -
Sigma أحدث الشخصيات القادمة للعبة Overwatch -

الشاي المدعوم بالفيتامينات…حقيقة أم مضيعة للمال؟

منذ قرون كان الشاي هو المشروب المفضل في بريطانيا، وكان هناك خياران: الشاي الأسود، مع الحليب أو بدونه، واليوم يفيض السوق باختيارات مختلفة تتراوح من الشاي بنكهة الفاكهة، والأعشاب إلى الشاي المتبل.

يُعتقد الآن أن هذه المنتجات البديلة تمثل ما لا يقل عن ثلث إجمالي مبيعات الشاي في المملكة المتحدة، ولكن في الآونة الأخيرة، أصبح هناك خيار جديد وهو الشاي بالفيتامين.

تحتوي أكياس الشاي الجديدة عادة على الشاي الأخضر، مع الفيتامينات المضافة، وتهدف إلى جذب أولئك الذين يشعرون بالقلق من الافتقار إلى العناصر الغذائية الأساسية في وجباتهم الغذائية.

اكتسب شاي الفيتامين اهتماما وطنيا العام الماضي، عندما حصل رجل الأعمال جيمس داوسون، مؤسس شركة TEA + التي تتخذ من هاروغيت مقراً لها، على استثمار بقيمة 75000 جنيه إسترليني في سلسلة دراغونز التلفزيونية التي تنشرها BBC.

اليوم، تتوفر منتجات الشركة – والتي تشمل شاي فيتامين المصمم لزيادة مستويات فيتامين C و D لتعزيز الطاقة وتحسين وظيفة الجهاز المناعي في متاجر High Street.

يقول داوسون إن أكياس الشاي الخاصة به تحظى بشعبية خاصة لدى أولئك الذين لا يحبون ابتلاع كبسولات الفيتامين، أو لديهم أنماط حياة مزدحمة مما يعني أنهم يكافحون للحصول على كمية الفيتامين المطلوبة من خلال النظام الغذائي وحده.

وتقول TEA + أن منتجاتها توفر 50 في المائة من احتياجات الجسم اليومية من تسعة فيتامينات أساسية، بما في ذلك الفيتامينات C و B6 و B12 وحمض الفوليك.

ولكن هل تعمل أكياس شاي فيتامين حقا وهل تستحق ما قد يعتبره البعض ثمنا باهظا؟

الحقيقة هي أنك ستحتاج إلى شرب الكثير من الشاي المملوء بالفيتامينات للحصول على احتياجك اليومي الموصى، كما إن الاعتماد على شاي الفيتامين لتناوله يوميا ينطوي أيضا على مخاطر، ويحرمك من الألياف الضرورية لوظيفة الأمعاء الصحية، ولا يجب أن ننسى أن معظم الفيتامينات تتأثر بالماء المغلى الذي يعتبر ضروريا لإعداد الشاي.

 

 

- 12



الشاي المدعوم بالفيتامينات…حقيقة أم مضيعة للمال؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة