جوجل توضح لماذا تقوم بجمع البيانات عبر منتجاتها المختلفة

جوجل توضح لماذا تقوم بجمع البيانات عبر منتجاتها المختلفة
جوجل توضح لماذا تقوم بجمع البيانات عبر منتجاتها المختلفة

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا جميع الخطوات التي اتخذتها لضمان التزامها بقانون حماية البيانات الأوروبي الجديد المسمى GDPR.

من المحتمل أنك حصلت خلال الأسابيع القليلة الماضية على عدد من رسائل البريد الإلكتروني من مواقع الويب والتطبيقات التي تستخدمها بخصوص تحديثات سياسات الخصوصية.

وفي حال كنت تتساءل لماذا هذا التوقيت بالذات، فإن الجواب ببساطة متعلق بقانون حماية البيانات الأوروبي الجديد المسمى اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR، بحيث يمنح هذا القانون المستخدمين الأوروبيين حقوقًا إضافية فيما يتعلق ببياناتهم عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بقانون حماية البيانات العامة في أوروبا بتاريخ 25 مايو، ولذلك تسارع العديد من الشركات إلى إعادة صياغة سياساتها للخصوصية لجعلها متوافقة مع القانون الجديد، ومنها شركة جوجل، والتي أعلنت مؤخرًا جميع الخطوات التي اتخذتها لضمان التزامها بالقانون الجديد.

ولكي تكون الأمور واضحة ومفهومة بالنسبة للمستخدم العادي، فقد قامت عملاقة البحث بإعادة تنظيم سياستها للخصوصية بالإضافة إلى توفيرها ميزات جديدة تمكنك من إدارة بياناتك لدى جوجل بشكل أفضل.

وبغض النظر عن أن هذه السياسات لم تتغير، لكنها أصبحت أسهل من حيث الفهم والتصفح بحسب فئات معينة مع استخدام الشركة للغة أكثر وضوحًا وسهولة وتوفيرها مقاطع فيديو وصور للتوضيح.

وأصبح بإمكانك الآن تحميل بياناتك وأرشيف المعلومات الخاص بك بشكل كامل من خدمات جوجل المختلفة مثل Google Photos و Google Drive و Google Calendar و Gmail وغيرها من الخدمات.



وبالرغم من توفير جوجل هذه الأداة منذ عام 2011، لكنها عملت خلال الفترة الماضية على إضافة المزيد منها مع وعود بأن تشمل الأداة جميع الخدمات التابعة لجوجل، مع توفيرها خيارات لإدارة تلك البيانات وتصديرها وحذفها.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أدخلت الشركة تحسينات طالت “حسابي” My Account، وهي الخدمة المركزية التي توفر لك كل الخيارات المتعلقة بمعلوماتك ضمن خدمات جوجل، بما في ذلك إعدادات الخصوصية والإعلانات والامان وغيرها.

ومن خلال أدوات التحكم بالنشاط، فإنه بإمكانك اختيار أي نشاط يتم حفظه في حساب جوجل الخاص بك، ويمكنك عرض البيانات وحذفها، بما في ذلك سجل البحث وسجل المواقع وسجل التصفح المتواجدين ضمن خدمات الشركة.

كما يمكنك أيضًا إجراء فحص الأمان أو فحص الخصوصية للتأكد من أن حسابك آمن وأن إعدادات الخصوصية الخاصة بك تعمل بالطريقة الأمثل.

المصدر (1)، المصدر (2)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل هواتف اندرويد في 2018