كيف تعمل من أجل المال قبل أن يعمل المال من أجلك

كيف تعمل من أجل المال قبل أن يعمل المال من أجلك
كيف تعمل من أجل المال قبل أن يعمل المال من أجلك

أصبح حلم امتلاك ثروة أحد أكثر أحلام الإنسان في العصر الحديث و أبعدها عن التحقيق بالنسبة إلى أغلب البشر في الوقت ذاته لأسباب تتعلق بالشخص أكثر من العوامل والظروف الخارجية. ورغم أن أغلبية الناس غير قادرين على تحقيق الحرية المالية، يمكن دائما لأي شخص صاحب طموح عالي ورغبة قوية يضع هذا الأمر في ذهنه، أن يحققه ويصبح ناجحا ماليا إذا التزم بمبادئ مُعينة ووضعها في الوقت والجهد المطلوبين.

أن يعمل المال من أجلك (كحيازة الأصول و الاستثمار)، هو الأسلوب الذي ينهجه الأثرياء و هو طريق الثراء. بينما أن تعمل من أجل المال كالوظيفة أو المهنة مثلا، هو الأسلوب الأكثر شيوعا والذي يعتبر المصدر الرئيسي للرزق والقوت، و من الصعب أن يحقق لصاحبه الثراء.

إذا كنت تريد تحقيق نصيبك من الثروة و لا تمتلك في الوقت الراهن غير أسلوب العمل من أجل المال، فيُفضَّل أن تختار أنجع طريقة عمل تمكنك من كسب المال بقدر أكبر، لتتمكن من الانتقال من مرحلة العمل لأجل المال، إلى أن تجعل المال يعمل من أجلك.

وفيما يلي  ثلاث طرق للعمل من أجل و هي مرتبة تصاعديا تبعاً لأهميتها:



الطريقة الأولى

الوظيفة هي أكثر الأعمال شيوعا في المجتمعات، فأنت تعمل لدى شخص آخر تقايض وقتك وجهدك بالراتب، أو بشكل آخر أنت تبني عمل الآخر، هم من يقررون ماذا تعمل، وكيف تعمل، ويحددون قيمة وقتك وما تتقنه. فأصحاب الوظائف يحولون مجهود الآخرين إلى نجاحاتهم.

اقرأ أيضا : 3 طرق للحصول على دخل اضافي

و أفضل شيء تقوم حاليا إذا كنت موظفا هو أن لا يكون همك من الوظيفة مجرد المال، إنما اجعل همّك – إضافة إلى المال – تنمية المواهب ومراكمة الخبرات، لتستخدمها في النهاية لصالحك (انظر الطريقة الثالثة).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأهداف الذكية (SMART) : سِمات الهدف الذكي في مجال الأعمال