أخبار عاجلة
افضل نصائح لزيادة الربح من منصة يوتيوب -
فيسبوك يحجب 2 مليون حساب مزيف يوميا -
سر انجذاب الذباب والبعوض لأشخاص محددين -

4 شخصيات كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي هزَّت العالم

4 شخصيات كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي هزَّت العالم
4 شخصيات كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي هزَّت العالم

من قالوا سابقا أن العزيمة والإرداة تصنع المستحيل وتحقق الخيال، كانوا يعرفون يوما ما أن هناك اشخاص يستطيعون أن يتحولوا من فقراء لا يعرفهم أحد إلى أصحاب أموال ويمتلكون أسماء أشهر من رؤساء بعض الدول.

في تقرير لـ “بيزنس إنسيدر” الأمريكية تضمن مجموعة من الأشخاص حول العالم التي كانت فقيرة وتحوّلت إلى عملاق مالي.

اقرا أيضا: 15 شخصا أصبحوا أثرياء من اليوتيوب

وعلى رأس تلك الشخصيات “جان كوم” مؤسس تطبيق Whatsapp الذي هاجر من أوكرانيا إلى أمريكا عندما كان في الـ16 من عمره و كان يعيش حياة متواضعة جدا مكافحا مع أسرته لتغطية نفقاتهم، إلى أن تمكَّن من إنشاء تطبيق“وواتس آب” ليتحوّل فجأة إلى ملياردير بعد أن عرضت فيسبوك 19 مليار دولار لشراء تطبيقه. ووفقا لـ “فوربس” فإن “كوم” يمتلك 45% من أسهم “واتس آب” ، وتبلغ ثروته حوالي 10 مليارات دولار.

اقرأ أيضا: شكراً لمن قام بطردي.. بفضله أصبحْتُ مليارديرا!



أما الشخصية الثانية بالقائمة فهي “لاري إليسون” الذي لم يكمل دراساته الجامعيه بعد وفاة عمته التي كانت تنفق الاموال عليه. عمل “إليسون” لاكثر من 8 سنوات في وظائف بسيطة مختلفة، وفكر بعدها في إنشاء شركة “إوراكل” لتطوير البرمجيات والتي باتت الآن واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم. ووفقا لفوربس، تبلغ صافي ثروة “إليسون” حوالي 60 مليار دولار أمريكي.

بينما أصبح الباكستني رجل الأعمال وغاسل الأطباق يوما “شهيد خان” واحد من أغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ 7,2 مليار دولار. انتقل من باكستان إلى امريكا ليعمل غاسل أطباق وصحون، لكنه الآن يمتلك شركات وأندية رياضية داخل امريكا وبريطانيا.

اقرأ أيضا: بدأ بدكان صغير ثم حوَّل الهواء إلى ذهب

بينما أصبح الصيني “دو وون تشانغ” مؤسس العلامة التجارية العالمية Forever 21 للملابس واحد من أغنى أغنياء العالم بعد أن عمل كعامل في محطة للوقود وفي مقهى، ولكنه انشأ هذه الإمبراطورية التي تمتلك نحو 457 متجراً في ما يقارب 50 بلداً حول العالم ويحقق نحو 3 مليار دولار مبيعات سنويا. ووفقا لفوربس، بلغت صافي ثروة “تشانغ” حوالي 3 مليار دولار أمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حتى لا تفترسك البطاقة الائتمانية.. 10 نصائح للخروج من أزمة التعثر في سداد بطاقات الائتمان