أخبار عاجلة
حيلة للتسوق على الإنترنت لتوفير الأموال -

بطريقة يابانية.. وفِّر 35% من دخلك الشهري

بطريقة يابانية.. وفِّر 35% من دخلك الشهري
بطريقة يابانية.. وفِّر 35% من دخلك الشهري

يجد الكثير من الناس صعوبة في التحكم بإنفاقهم وإدارة أموالهم خصوصا فيما يتعلق بالادخار من أجل تغطية احتياجات المستقبل المتزايدة، أو توفير بعض المال للسفر، أو الاستثمار، أو تحسباً للظروف المفاجئة أو لتأمين حياتهم بعد التقاعد.

يكمن حل هذه المعضلة في تقنية يابانية لتوفير المال، تعرف باسم “كاكيبو”، وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإنها تساعد في تخفيض مصروفاتك الشهرية، بنسبة تصل إلى 35%، أي أكثر من الثلث.

الوعي بإدارة المال

“كاكيبو” هي تقنية يابانية سوف تساعدك على تغيير عاداتك الاستهلاكية وتحديد أولوياتك، خاصة إذا كان لديك مصدر دخل واحد. والفكرة من وراء هذه الممارسة هو تشجيع الناس على أن تصبح أكثر وعياً حول أموالهم وتدبيرها بحكمة وتبصر.

والحقيقة أن هذه التقنية هي عبارة عن كتاب ياباني تقليدي اسمه “كاكيبو.. الفن الياباني لتوفير المال”، يضم عدداً كبيراً من جداول البيانات، بالإضافة إلى رسائل تحفيزية، تساعدك في تحقيق الأهداف الخاصة بك، فيما يتعلق بالشؤون المالية.

والمبدأ أو الفكرة ببساطة هي أن وجود ميزانيتك مكتوبة على الورق، سوف تجعلك أكثر عرضة لمُساءلة نفسك حول الإنفاق الخاص بك، ومتى سيكون عليك أن تخفض أو ترفع في بند ما.

4 فئات أساسية للإنفاق

ويشجع الكتاب الياباني القراء، على الجلوس في بداية كل شهر، والتخطيط لكافة المصروفات على مدى الأسابيع الأربعة القادمة، ويعني ذلك معرفة كم تخطط للتوفير، والبحث في النفقات الخاصة بك في أربع فئات محددة.



وتشمل هذه الفئات: البقاء على قيد الحياة (وتشمل الطعام والنقل والأمور الصحية)، والأمور الاختيارية (وتشمل التسوق والمطاعم )، والثقافية (الكتب والسينما والحفلات الموسيقية)، والشؤون الأخرى (الهدايا والتصليحات وغير ذلك).

4 أسئلة لك!

ويتوجب عليك أيضا الإجابة على 4 أسئلة رئيسية : كم لديك من المال؟ وكم تريد أن توفر؟ وكم تنفق فعليّاً؟ وهل يمكنك تحسين ذلك؟

تحدي الـ 52 أسبوعاً

يعتبر هذا التحدي أحد الخطوات المفيدة بالكتاب التي تخص الادخار وتجعل منه تحدٍّ ممتع ومسلي، بحيث يعتمد المبلغ المدخَّر الذي ستصل إليه في نهاية العام على القيمة التي سوف تدخرها انطلاقا من الأسبوع الأول.

فمثلاً، إذا قمت بادخار دولار في الأسبوع الأول، معنى هذا أنك ستدخر 2 دولار في الأسبوع الثاني، و3 دولارات في الأسبوع الثالث، وهكذا…

تطبيق أسرار المال لهاتف الأندرويد
متاح للتحميل الآن

ووفقاً للموقع المالي “موني نينجا” تساعد هذه التقنية اليابانبة – لو تم تطبيقها بشكل دقيق ومصداقية – على توفير نحو 35% من المصروفات الشهرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية تراقب مشروعك: 7 مؤشرات لتقييم وقياس الأداء