تحسين عمر البطارية بعد التحديث إلى iOS 12 (الجزء الأول)

بالرغم من أن التحسينات والاستقرار في الأداء بالإضافة إلى المميزات الجديدة هي الهدف الرئيسي من كل تحديث. إلا أن بعد كل تحديث تكثر الشكاوي بسبب البطارية، وأنه يستنزف البطارية بشكل كبير ويدعي بأن هذا التحديث فاشل ويبدي ندمه وأسفه على التحديث. ويبحث عن حلول هنا وهناك وربما يحاول الرجوع إلى الإصدار السابق. وبالرغم من أن هناك مدح من بعض المستخدمين بعد تحديث الأمس أنه لم يجعل البطارية سيئة لكننا في هذا المقال سنذكر السبب الرئيسي وراء تلك المشكلة في كل تحديث، وسنذكر عدة طرق تعمل على تجنب استنزاف البطارية خاصة في iOS 12 يرجى اتباعها في حالة التنقل أو السفر، فتابع معنا.

تحسين عمر البطارية بعد التحديث إلى iOS 12 (الجزء الأول)


إن أهم أسباب استنزاف البطارية بعد كل تحديث، هو استكشاف التحديث الجديد، فكل منا يرغب في أن يرى المميزات الجديدة، وربما يطول وقت الاستكشاف ويظل الهاتف يعمل وقت طويل، وهذا بلا شك يعطيك شعور بأن هذا التحديث ليس في صالح البطارية.

تدرك أبل قلق مستخدميها من مشكلة استنزاف البطارية على مدار اليوم، ولذلك قامت بتضمين حلول جديدة في تحديث iOS 12 للمساعدة على إطالة الوقت بين كل عملية شحن. وتلك النصائح التي سنذكرها تنطوي على حيل ذكية مع بعض الاعدادات التي نستطيع التحكم بها وتخصيصها.

لا تستخدم كل النصائح لأنها تعني تنازلك عن مزايا؛ استخدم ما يوقف ميزة لا تحتاجها


استمع لنصائح هاتفك

في قسم البطارية، ستجد إحصاءات واقتراحات. تقدم لك نصائح حول كيفية تقليل استهلاك البطارية. فمثلاً قد يقترح عليك الآي-فون أن درجة السطوع عالية وعليك تعتيم الشاشة لتوفير طاقة البطارية.


راقب استخدامك اليومي من خلال الرسوم البيانية الجديدة

تقدم أبل في iOS 12 أدوات جديدة للحفاظ على البطارية وهي عبارة عن مخططات توضح بالتفصيل استخدام البطارية بالإضافة إلى نشاط البطارية على مدار اليوم عشرة أيام. بحيث يمكنك معرفة عدد مرات استخدام الآيفون وكيف يؤثر ذلك على عمر البطارية الإجمالي مع مرور الوقت. في قسم البطارية راقب استخدامك من خلال الرسوم البيانية. اضغط على أي مكان في المخططين للحصول على عرض أكثر تفصيلا لبيانات البطارية.


عرض استخدام البطارية من خلال التطبيق

بدلا من الرسوم البيانية يمكنك عرض بيانات البطارية بواسطة كل تطبيق على حدة. في هذا القسم يمكنك معرفة أي التطبيقات أكثر استهلاكا للبطارية. فسيتم عرض نسبة استهلاك التطبيق من البطارية على مدار اليوم أو على مدار عشرة أيام، وبالتالي يمكنك الحذر عند استخدام تلك التطبيقات خاصة في السفر.


استخدم الوضع الليلي أو المظلم عند الحاجة

يمكنك استخدام ذلك الوضع لتوفير البطارية عند الطوارئ حيث أن اللون الأسود خاصة في شاشات OLED يوفر الطاقة بنسبة 100% بسبب عدم تشغيل البيكسل. لتشغيل ذلك الوضع اذهب إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > تسهيلات الشاشة >  ثم فعل العكس الذكي.


استخدم الصوت فقط في مكالمات FaceTime الجماعية

تتيح لك خاصية فيس تايم الجماعية التحدث مع 31 شخصا في وقت واحد. وعلى الرغم من أن آبل قد وضعت نظام رائع للحفاظ على 32 وجه على الشاشة في الوقت نفسه. لا شك أن استخدام الكاميرا طول وقت الدردشة يستنزف البطارية، فلو أمكن استخدم الصوت فقط للحفاظ على طاقة البطارية.


قم بتعطيل الخلفيات الديناميكية

لا تقم بتشغيل الخلفيات الديناميكية المتحركة أو الخلفيات التي تتحرك من خلال الضغط المطول عليها باستخدام 3D Touch. عليك باستخدام الخلفيات الثابتة.




قم بتعطيل الإشعارات غير الضرورية

واحدة من أكثر المميزات في iOS 12 هو نظام الاشعارات الدقيق. يمكنك إيقاف الإشعارات غير الضرورية من خلال الاعدادات أو من خلال الضغط المطول على الاشعار باستخدام 3D Touch ثم انقر على الثلاث نقاط واختر إغلاق أو إغلاق كل الإشعارات.


إيقاف اقتراحات سيري

اكتسبت اقتراحات سيري مزيدا من الفائدة في نظام iOS 12  ولكن ذلك انعكس تأثيره على البطارية، يمكنك تعطيل تلك الاقتراحات عن طريق الاعدادات > سيري والبحث وقم بتخصيص الاعدادات كما تريد.


قلل من استخدام خاصية الأنيموجي والمي-موجي

استخدام تلك المميزات خاصة في iOS 12 ممتع جدا ولكن له أثره البالغ على البطارية، لذا لا ينصح باستخدامها في السفر.


اضبط المصباح على أقل مستوى

إذا كنت تستخدم المصباح بكثرة، فينصح بضبطه على المستوى المنخفض، لأن الضبط الافتراضي يكون على أعلى مستوى.


قم بتشغيل مساعد واي فاي أو Wi-Fi Assist

ميزة مساعد واي فاي تقوم بتحويل الاتصال بالانترنت تلقائيا إلى البيانات الخلوية في حالة ضعف إشارة الواي فاي لضمان استمرار الانترنت.

فبدلا من أن عمل الجهاز بأقصى طاقاته في محاولة للحصول على شبكة جيدة، يقوم بالتبديل إلى البيانات الخلوية تلقائيا، وبذلك يخفف الضغط على البطارية.


تعطيل الويدجيت

الويدجيت أداة مهمة جدا ولا يمكن الاستغناء عن وجوده لبعض التطبيقات لكن تعطيله في حالة التنقل أو السفر يطيل من عمر البطارية وخاصة إذا قمت بتعطيل الويدجيت الخاص بالطقس أو الخرائط. لتعطيل الويدجيت: اسحب إلى اليمين أو إلى اليسار حسب اللغة وعندما تظهر لديك شاشة الويدجيت، اسحب إلى أعلى ثم تحرير أو Edit- ثم اضغط على العلامة الحمراء بجانب الويدجيت المراد ازالته.


ضع هاتفك على وجهه

دائما ما نضع الهاتف والشاشة أعلى، في هذه الحالة عندما يأتي الاشعار تضيء الشاشة، وبالتالي استنزاف للبطارية. بخلاف إذا ما وضعته على وجهه فإذا جاء الإشعار فن تضيء الشاشة وبذلك توفر في البطارية.


إيقاف ” يا سيري”

هذه من المميزات التي أحبها، فهي تفيدني في قول “يا سيري اتصل بفلان من خلال السماعة” عندما تكون يدي مشغولة. ولكن هذه الميزة تظل تعمل طيلة الوقت وتراقب أوامرك على حساب البطارية. فينصح بإيقافها عند الضرورة.

لا زالت هناك نصائح تساعد على إطالة عمر البطارية خاصة في حالة التنقل والسفر، سنذكرها لاحقا.

إذا كنت تعاني من مشكلة استنزاف بطارية هاتفك بعد التحديث إلى iOS 12 فاذكرها في التعليقات وسنحاول وضع حلول لها.

المصدر:

gadgethacks

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تراجع سهم أبل وفقدت 207 مليار دولار في شهر نوفمبر؟