مميزات جديدة في الواقع المعزز على iOS 12 تعرف عليها

ربما لم تكن تقنية الواقع المعزز ذات أهمية بالنسبة لمعظم مستخدمي الآي-فون في السابق. فكل منا قام بتجربتها مرة أو اثنتين فقط ليرضي فضوله ويتعرف على تلك التقنية الجديدة. وصاحب تلك التجربة كثير من الشكاوى على رأسها السخونة العالية للجهاز، والنفاذ السريع للبطارية حال استخدام تلك التقنية. ونعلم أيضا أن تقنية الواقع المعزز ما زالت في طور التقدم. ومع كل إصدار جديد تدخل أبل تحسينات عليها وتضيف إليها ميزات جديدة. حتى تم إصدار مكتبة ARKit 2.0، وقامت أبل بإطلاق مميزات جديدة في iOS 12 خاصة بالواقع المعزز AR لكي ترضي هؤلاء المستخدمين وتجعل الاستفادة منها أكبر بكثير من ذي قبل. فما جديد تقنية الواقع المعزز في iOS 12؟ تابع معنا.

مميزات جديدة في الواقع المعزز على iOS 12 تعرف عليها


تم تضمين تطبيق Measure لقياس الأشياء

تم إطلاق العديد من التطبيقات التي تدعم أدوات افتراضية لقياس الأشياء في العالم الحقيقي مزامنة مع إطلاق تقنية الواقع المعزز لأول مرة، ولكن قدمت آبل تطبيق Measure الجديد والأكثر دقة في قياس الأشياء. حقيقة هذا التطبيق وأمثاله من تطبيقات الطرف الثالث جعلت المستخدمين يبدؤون في تقدير تلك التقنية. ويستخدم تطبيق Measure الواقع المعزز للتعرف بسرعة على حجم الأجسام في العالم الواقعي، ويعمل بطريقة مماثلة لشريط القياس. هذا التطبيق الجديد يقدم تلقائياً قياسات أجسام مثل إطارات الصور واللوحات واللافتات، كما يستطيع تقديم قياسات قُطرية وقياس المساحة، ويسمح للمستخدمين بالتقاط صورة ومشاركتها مع قياسات دقيقة من الآي-فون أو الآي-باد مباشرة.

يتطلب تطبيق Measure حزمة ARKit 2.0 ويدعم فقط الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12 الداعمة للواقع المعزز بداية من آي-فون 6s وآي-باد برو أو آي-باد 2017 والأجهزة الأحدث.


يستطيع اللاعبون اللعب مع آخرين

يوجد خاصية جديدة تسمى التجارب المشتركة تجعل الواقع المعزز على أجهزة iOS أكثر جاذبية حيث تسمح لعدة مستخدمين بممارسة لعبة أو التعاون على مشاريع مثل تجديد ديكور المنزل. كما يستطيع المطورون إضافة نمط المشاهدة الذي يوفر للأصدقاء والأقارب إمكانية الاستمتاع بمشاهدة لعبة واقع معزز من جهاز iOS مختلف.

لا تتوفر تطبيقات أو ألعاب كثيرة من هذا المجال. ونتمنى أن يقوم المطورون بدمج تلك الخاصية في الألعاب المفضلة لدينا. في مؤتمر آبل الماضي WWDC 2018 تم الكشف عن تلك الخاصية على لعبة Galaga.

Galaga Wars

مجاني

d23825cb92.jpg
المطور

BANDAI NAMCO Entertainment Europe

الحجم 143.6 ميجا
الإصدار 3.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

اكتشاف الكائنات ثلاثية الأبعاد

في البداية لم تكن مكتبة ARKit 2.0 داعمة تلك الخاصية، ولكن أبل دعمتها في iOS 12 وأصبحت تطبيقات الواقع المعزز قادرة على اكتشاف الأشياء مثل الأريكة والمجسمات، ويمكنك تخصيصها وإضفاء ما تريد عليها. فمثلا إذا كنت تستخدم تطبيق خاص بالمتاحف، فإذا قمت بتوجيه الكاميرا الخاصة بك على صورة أو لوحة فقد تتمكن من عرض مكتبة تحتوي على جميع اللوحات والاختراعات الخاصة بصاحب تلك الصورة. كذلك يمكنك فعل ذلك مع الكتب والملصقات.




تحسن كبير في تتبع الوجه

عند استخدام خاصية الواقع المعزز في تطبيقات التواصل الاجتماعي Snapchat و Messages و FaceTime، فإن فلاتر الواقع المعزز تعمل بشكل أفضل بكثير من السابق، ومن خلال خاصية تتبع الحركة المحسنة في iOS 12 يمكن التعرف على الهمز واللمز والغمز وخروج اللسان وغير ذلك. ولا تنطبق تلك الميزات إلا على آي-فون X والأجهزة الأحدث.


التجارب المستمرة

على غرار التجارب المشتركة، يوجد الواقع المعزز المستمر أو التجارب المستمرة. بمعنى أنه يمكنك فعل شيء ما في تطبيق يدعم الواقع المعزز وتترك الأجسام الافتراضية في مكان ما، وستتمكن من رؤيتها لاحقا في نفس المكان ومن ثم إكمال مهامك، فيمكن لمستخدم أو أكثر أن يبدأ بحل بازل على طاولة والعودة إليه ليجده كما كان، أو يمكن للمستخدمين ابتكار مشروع فني على مدار أسابيع من دون الحاجة إلى معاودة البدء في كل مرة.


كائنات افتراضية أكثر واقعية

أصبح الآن هناك دعم للانعكاس، ليبدو المشهد أقرب للحياة الواقعية من خلال اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد وانعكاساتها في الحياة الواقعية على الأجسام في الواقع الافتراضي بشكل تلقائي مثل الظل والانعكاس على الحائط أو في المرآة. وبالتالي تصبح تجربة الواقع المعزز مزيجاً أكثر واقعية من العالمين الواقعي والافتراضي.


ميزة AR Quick Look أو المعاينة السريعة تعمل في تطبيقات آبل

يُسهل iOS 12 من الاستمتاع بتجربة الواقع المعزز في أي مكان تقريباً في نظام iOS في تطبيقات مثل Mail و Messages و Safari لعرض محتوى أو وصور متحركة بسرعة والتفاعل معها في بيئتك. وهذا يعني أنه يمكنك التسوق على مواقع الانترنت في Safari دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق آخر مخصص.


أنيموجي أكثر

في iOS 11.3 أطلقت آبل 4 من الأنيموجي فقط بالإضافة إلى 12 سابقا. أطلقت أبل أيضاً 4 شخصيات جديدة في iOS 12 وهي النمر والشبح والكوالا و الديناصور تي-ريكس. الأنيموجي يدعم آي-فون X والأحدث. وأصبح أكثر تفاعلا من ذي قبل.

ما رأيك في المميزات الجديدة في الواقع المعزز على iOS 12 ؟ وما مدى استخدامك لتلك التقنية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

mobile-ar / apple

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تراجع سهم أبل وفقدت 207 مليار دولار في شهر نوفمبر؟