أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح تلبي كل احتياجاتك

قطعت تطبيقات لوحات المفاتيح الخارجية شوطا طويلا منذ إصدارها في iOS 8 وأصبحت أكثر موثوقية وتطوراً وتوفر ميزات تتجاوز بكثير لوحة iOS الافتراضية. حيث أصبح بإمكانك الآن استخدام صور متحركة GIF، والبحث على الإنترنت من خلال متصفح في لوحة المفاتيح نفسها، وكذلك تغيير الحصول على سمات وأشكال مختلفة للوحة المفاتيح، ويمكنك إضافة خطوط مختلفة. في هذا المقال سنعرض لك أشهر وأفضل تطبيقات لوحة المفاتيح يمكنك اختيار منها ما يناسبك. سنذكر أبرز المميزات باختصار. فكل لوحة مفاتيح بها خيارات كثيرة يمكنك ان تكتشفها بنفسك.

أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح تلبي كل احتياجاتك


كيفية تثبيت لوحات المفاتيح الخارجية على iOS

يمكنك تثبيت لوحة مفاتيح خارجية من خلال الاعدادات – عام – لوحة المفاتيح – ثم إضافة لوحة مفاتيح. ثم اختر لوحة المفاتيح واعطها إمكانية الوصول الكامل لتمكين مميزات مثل الصور المتحركة GIF والبحث في الانترنت واقتراح الإيموجي المناسب. وللتبديل بين لوحات المفاتيح ما عليك أثناء الكتابة سوى الضغط على رمز الكرة الأرضية بجوار زر الميكروفون أسفل اللوحة. ثم حدد اللوحة التي تريد.


لوحة مفاتيح  Gboard

لوحة مفاتيح جوجل أو Gboard من أفضل لوحات المفاتيح لأجهزة الآي-فون فهي توفر لك خيارات الإكمال التلقائي والتنبؤ حتى باللغة العامية والكتابة بالسحب على الأزرار دون رفع يديك. كذلك البحث في الصور المتحركة والاقتراحات والملصقات، كما أنها تحتوي على أشكال مختلفة أهمها الوضع الليلي. هذا غير خاصية بحث جوجل من خلال اللوحة بدون الخروج منها. ولمعلومات أكثر تفصيلاً تابع هذا المقال رابط.

Gboard – the Google Keyboard

مجاني

860e558ae9.jpg
المطور

Google LLC

الحجم 160.1 ميجا
الإصدار 1.39.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح SwiftKey

هذه اللوحة شبيه بلوحة مفاتيح جوجل Gboard ما عدا خاصية البحث. كما انها تحتوي على واجهة مستخدم أكثر دقة للبحث عن الصور المتحركة والإيموجي، وتوقع الكلمات التالية. وأفضل شيء في تلك اللوحة هو الكتابة بالإشارة والتكيف بذكاء مع أسلوب الكتابة الخاص بك.

SwiftKey Keyboard

مجاني

6082b22018.jpg
المطور

SwiftKey

الحجم 126.1 ميجا
الإصدار 2.4.5
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح Fleksy

أهم ما يميز تلك اللوحة هو الإيماءات. يمكنك السحب سريعاً لليسار لمحو الكلمات، والسحب سريعا لأعلى لاضافة كلمات جديدة للقاموس، والسحب على المسافة للتبديل بين اللغات.

وعندما تعتاد على طريقة الإيماءات، فستكون هذه اللوحة هي الأسرع في الكتابة. بالإضافة إلى ذلك يوجد بها خاصية البحث في الانترنت. وإذا كنت تهتم بالخصوصية ولا تفضل لوحة جوجل، فعليك بلوحة Fleksy فإنها أكثر أماناً. كذلك يمكنك ادراج كلمات أو عبارات أو رموز تستخدمها بكثرة. وتحتوي على مجموعة من الأشكال الرائعة.

Fleksy- GIF, Web & Yelp Search

مجاني

f939e50820.jpg
المطور

Fleksy, Inc.

الحجم 133.3 ميجا
الإصدار 9.19
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح Go Keyboard

عندما يقول لك مستخدمي الاندرويد أنه لا يمكنك تخصيص لوحة المفاتيح على نظام iOS فأظهر له لوحة مفاتيح Go Keyboard حيث إنها تحتوي على أكثر من 1000 شكل مختلف. كذلك تدعم الكتابة بالإيماءات والاقتراحات والمزيد لكن لا يوجد بها بحث الصور المتحركة GIF.

GO Keyboard-Emojis&Cool Themes

مجاني

bbdeb810ac.jpg
المطور

GO Dev Team

الحجم 212.1 ميجا
الإصدار 3.20
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح TouchPal

تتميز تلك اللوحة بالسمات المختلفة المصممة بشكل جيد. فبمجرد فتحها لأول مرة سترى قائمة كبيرة من السمات المتاحة، فقط انقر على الشكل المراد لتثبيته. ويمكنك تثبيت مظهر لعبة ماريو الكلاسيكية الشهيرة. تحتوي أيضا على ميزة البحث في الانترنت والبحث عن الإيموجي المختلفة.

TouchPal Emoji Keyboard

مجاني

9a955c0dd6.jpg
المطور

TouchPal HK Co., Ltd.

الحجم 107.9 ميجا
الإصدار 3.2.6
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح RainbowKey

تشبه هذه اللوحة كثيرا لوحة مفاتيح جوجل Gboard. وتمنحك بعض الأشكال مجانا. وهناك أشكال مدفوعة. خيارات التخصيص في هذه اللوحة بسيط جداً فيمكنك اختيار الخلفيات وتصميم المفاتيح والخطوط والمؤثرات والأصوات المناسبة. وأفضل شيء في هذه اللوحة هو إضافة الخطوط. بعد تنشيط لوحة المفاتيح انقر فوق الزر F وسترى أنماط من الخطوط.

RainbowKey - keyboard themes



مجاني

55cab438ac.jpg
المطور

ONE App Essentials

الحجم 89.7 ميجا
الإصدار 4.3.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح Better Fonts

من اسمها يتضح أن أهم ما يميزها هو الكتابة بأشكال مختلفة من الخطوط. فيمكنك الكتابة بخطوط غير تقليدية وخيالية. انقر فوق F  لتحديد الخط المطلوب.

Better Font-s Cool Keyboard-s

مجاني

6237001e10.jpg
المطور

Daneco Ltd.

الحجم 73.0 ميجا
الإصدار 1.6.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح GIF Keyboard by Tenor

هذه اللوحة مطلوبة بكثرة لدى محبي الصور المتحركة GIF. بالاضافة إلى إمكانية البحث عنها . كذلك يمكنك استخدام زر القلب لإضافة الصور إلى المفضلة. ثم بعد ذلك انتقل إلى علامة تبويب “المفضلة” على لوحة المفاتيح للحصول على الصور المحفوظة في المفضلة. كذلك يمكنك إضافة تعليق على تلك الصورة.

GIF Keyboard

مجاني

200557b917.jpg
المطور

Tenor

الحجم 72.3 ميجا
الإصدار 4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح Chroma

أهم ما يميز تلك اللوحة هو تخصيص الإضاءة الخلفية للوحة. كذلك الإكمال التلقائي.

Chroma Keyboard

مجاني

f1866bcbe4.jpg
المطور

Nicholas Martin

الحجم 17.1 ميجا
الإصدار 1.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح Grammarly

أهم ما يميز تلك اللوحة أنها تحتوي على اقتراحات تلقائية ذكية، وتساعد كثيرا في تصحيح الأخطاء الإملائية التلقائية. كذلك تقوم بفحص القواعد النحوية وتصحيحها. بمجرد الانتهاء من الكتابة انقر على زر  G وستقوم اللوحة بمراجعة النص والاشارة إلى الأخطاء النحوية التي يجب اصلاحها قبل إرسال الرسالة.

Grammarly Keyboard

مجاني

877b5ead86.jpg
المطور

Grammarly, Inc

الحجم 153.7 ميجا
الإصدار 1.2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

لوحة مفاتيح كاميليون

بالتأكيد لا يمكننا أن نغفل لوحة مفاتيح كاميليون المطورة بعناية من فريق . وأهم ما يميزها هو أنه يمكنك أن تصنع من خلالها لوحة مفاتيح خاصة بك وبالشكل الذي تريد. يمكنك تغيير مكان الأحرف أو حتى جعل بعض الأحرف عبارة عن كلمة أو جملة كاملة. هذا غير ميزة التصحيح الذكية للكلمات. أو حتى إضافة كلمات جديدة إلى قاموس تلك اللوحة ومع الوقت ستكون هذه اللوحة قد تعلمت لغتك الكتابية خاصة العامية وستكون أكثر ملائمة لك. لتفاصيل أكثر يمكنك متابعة هذا المقال رابط وهذا المقال أيضا رابط.

Chameleon Keyboard - لوحة مفاتيح كاميليون

1.99

099c4e2bde.jpg
المطور

i4islam

الحجم 83.8 ميجا
الإصدار 1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

يمكنك تثبيت اثنين أو ثلاثة أو أكثر من لوحة المفاتيح ولا تنسي أن تكون لوحة  كاميليون. وأخبرنا أيهم حازت اعجابك في التعليقات

المصدر:

makeuseof

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح تلبي كل احتياجاتك