أخبار عاجلة
شركة سامسونج تُعلن عن إغلاق مشروعها Linux on DeX -
مطورو Days Gone يتحضرون لمشروعٍ جديد -
Raging Loop تحصل على عرض الإطلاق -
SD Gundam G Generation Cross Rays تحصل على فيديو جديد -
Ice Age: Scrat’s Nutty Adventure تحصل على عرض الإطلاق -

إليك 6 لوحات مفاتيح تُقدّم صف أرقام منفرد على أندرويد

تُمثّل كتابة الأرقام مع الكلمات تحديًا على تطبيقات لوحات المفاتيح من على الهواتف المحمولة، وعادةً يتم الضغط طويلًا على الأحرف لكتابة الرقم، أو من خلال التبديل إلى تنسيق الأرقام، ومع ذلك فإن الطريقة الأولى تستغرق وقتًا طويلًا والثانية تتطلب منك التبديل مع عدة تنقُلات، لكن ماذا لو كان بإمكانك الحصول على صف أرقام مخصص أعلى الأحرف، تمامًا كما هو متاح على لوحة المفاتيح الافتراضية؟ طبعًا هذا من شأنه أن يجعل من السهل كتابة الأرقام والحروف بسرعة.

d566d5a6b2.jpg


لكن هل تدعم كل لوحة مفاتيح أندرويد ذلك؟ الإجابة حاضر بلا، حيث البعض من هذه التطبيقات تدعم ذلك والبعض الآخر لا يدعم، ونحن هنا في هذه المقالة نُقدّم لكم أفضل 6 تطبيقات لوحات مفاتيح من شأنها أن تُقدّم لك صف أرقام أعلى الحروف من على نظام تشغيل أندرويد، ومباشرة كي لا نُطيل أكثر نبدأ باللوحة الأولى.

1. Gboard:

7b6bd71e66.jpg

إذا كنت تمتلك هاتفًا يعمل بنظام أندرويد، فستجد أن لوحة المفاتيح بها صف رقمي، ذلك لأن هواتف أندرويد الأساسية تأتي مثبتة مسبقًا مع لوحة Gboard، وهنا يمكنك تمكين أو تعطيل صف الأعداد بالانتقال إلى إعدادات اللوحة، ومن ضمن "الإعدادات"، انقر فوق "تفضيلات" ثم قم بتشغيل "تبديل" لصف "الرقم".
5080c54a93.jpg
وبالمناسبة لوحة Gboard مجانية التحميل ويمكن تنزيلها على أي هاتف، وهي معروفة بدعم تعدد اللغات وميزة التنبؤ المُذهلة بالكلمات، فضلًا ميزة بحث جوجل المدمجة، ودعم الملصقات ومشاركة الموقع والصور المتحركة gif والرموز التعبيرية وكذلك التخصيص والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى.

2. سويفتكي:

33302258eb.jpg

SwiftKey أو "سويفتكي" بالعربية هي لوحة مفاتيح شائعة أخرى تدعم صف الأعداد، وتُعدّ واحدة من أفضل المنافسين لـ Gboard، وكلاهما يقدم ميزات مشابهة، حيث هنا يمكنك الحصول على دعم متعدد اللغات، والتنبؤ بالكلمات وكذلك بالرموز التعبيرية، وهناك الدعم لملفات GIF، والبحث والموضوعات، كذلك تمتلك SwiftKey ميزة طفيفة على Gboard نظرًا لأنها تُقدّم ميزة الحافظة.
e2f4675c49.jpg
عمومًا لتمكين صف الأعداد، انتقل إلى إعدادات لوحة المفاتيح واضغط على "الكتابة"، ومن ثم الضغط على المفاتيح وقم بتمكين "الصف"، بدلاً من ذلك قم بتمكين صف الأعداد من إعدادات الاختصارات المتاحة من خلال النقر على الإعدادات، حيث يتيح لك التطبيق أيضًا تخصيص موقع لوحة الأرقام في شاشة تخطيط الرموز.

3. Chrooma:

8653304b49.jpg

Chrooma عبارة عن تطبيق لوحة مفاتيح متكيّف وجميل حيث يتم تغيير لون لوحة المفاتيح وفقًا للتطبيق الذي تستخدمه، وما يُميّز هذه اللوحة عن غيرها هو أن صف الأعداد قابل للتمرير، وهذه الميزة معروفة بإسم الإيماءات، حيث عند التمرير إلى اليسار أو اليمين على الصف، سيكشف التطبيق عن المزيد من الخيارات التي يمكن تخصيصها من الإعدادات، ويمكن أن يكون لديك أزرار الحافظة، وصف الرموز التعبيرية وصف للكلمات، وصف الحروف المخصصة فيه، ولتمكين صف الأعداد، انقر فوق رمز الإعدادات في لوحة المفاتيح، ثم انتقل إلى الإعدادات متبوعًا بالتنسيق الأساسي وقم بتشغيل صف الإجراء "آكشن"، بعد ذلك انقر فوق "تكوين صف الإجراء" وقم بتمكين صف "رقم" وخيارات أخرى حسب رغبتك.

77560c5723.jpg
2cff1d269c.jpg
ومن المميزات القادمة مع هذه اللوحة، دعمها للكتابة بالإشارة وهناك ميزة الوضع الليلي، وميزة الحافظة والتدقيق اللغوي ودعم صور GIF، وميزة البحث عن النصوص وغيرها العديد من المزايا الأخرى.

4. Grammarly:

3b905941c0.jpg
يجب أن تكون قد سمعت عن Grammarly كأداة للتحقق من القواعد على الإنترنت، ولكن تتوفر هذه الأداة الآن كجزء من تطبيق لوحة المفاتيح المعروف باسم Grammarly، وهي واحدة من لوحات المفاتيح القليلة التي توفر صفًا مخصصًا للأرقام، وهنا لإظهار رقم الصف، افتح إعدادات Grammarly واضغط على Keyboard Look and Feel، ومن ثم قم بتفعيل صف "الأرقام".

وأجدر بالإشارة أن لوحة Grammarly لا تُقدّم العديد من الميزات مثل التطبيقات المذكورة أعلاه، كما أنها محدودة من حيث اللغات أيضًا، ويقع نفس الأمر على الثيمات، ولكن إذا كنت تريد كتابة خالية من الأخطاء مع صف للأرقام فإن لوحة Grammarly هي خيارك المناسب.

5. TouchPal :
b0ec1282ba.jpg
تتيح لك لوحة مفاتيح TouchPal تنشيط صف الأرقام من خلال النقر على شعار TouchPal على لوحة المفاتيح متبوعًا بـ NumRow Off، كما ويقدم التطبيق ميزة الحافظة، ودعم الرموز التعبيرية و GIF، وستحصل أيضًا على تنبؤات رموز تعبيرية ودعم متعدد اللغات، وبالمقارنة مع Gboard و SwiftKey ، فإن العيب هو أن هذه اللوحة تأتي مع الإعلانات ولإزالتها عليك التبديل إلى الإصدار المدفوعة والذي يمنحك مزايا أخرى مثل الثيمات والتبيؤات السحابية.

6. AnySoftKeyboard :

5e63009953.jpg
التطبيق الأخير في هذه المقالة، وهي لوحة مفاتيح صغيرة تحزم العديد من الميزات بما في ذلك صف الأعداد المنفصل، ولتنشيط الأخير انتقل إلى الإعدادات (اضغط مع الاستمرار على رمز الرموز التعبيرية) متبوعة بواجهة المستخدم (رمز لوحة الألوان)، ومن ثم انقر على "Tweaks and more" واضغط "Common top general row." هنا اختر مفاتيح الأرقام.

أخيرًا ومن خلال دعم الإيماءة، توفر لوحة المفاتيح هذه بعض التخصيصات مثل مستوى الصوت ومحرر الاختصارات وإعدادات توفير الطاقة والمزيد، ويمكنك حتى استخدام مفاتيح مستوى الصوت للتنقل عبر المؤشر.



إليك 6 لوحات مفاتيح تُقدّم صف أرقام منفرد على أندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة