أخبار عاجلة
الإعلان التلفزيوني الغربي للعبة Luigi’s Mansion 3 -
Beats تعلن عن سماعة Solo Pro ببطارية تصل إلى 40 ساعة -
برنامج مهارات من جوجل يضيف دروسًا جديدة -

جهاز "ترافيس تاتش بلس" للتواصل بسهولة مع جميع البشر باللغات المختلفة

تُمثل اختلاف اللغات بين البشر حول العالم مشكلة حقيقية. وعلى وجه الخصوص، بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالرحلات السفرية بين الحين والآخر سواء من أجل تلبية متطلبات العمل، أو للترفيه والسياحة، أو للدراسة. كما أن تعلم لغة جديدة وإتقانها ليس بالأمر السهل وقد يستغرق الكثير من الوقت أيضًا.

لذلك، وفي الوقت الذي يبحث فيه هؤلاء عن شخص مُترجم يمُكنهم اصطحابه معهم أثناء السفر أو استخدام تطبيقات الترجمة الخاصة بالهواتف الذكية، قامت شركة "ترافيس" - شركة هولندية مبتدئة في مجال الذكاء الاصطناعي - بإختراع جهاز صغير (بحجم راحة اليد) للترجمة الفورية أطلقت عليه أسم ترافيس تاتش بلس - Travis Touch Plus والذي بوسعك الاعتماد عليه في رحلاتك السفرية للتواصل مع الآخرين هُناك بما يزيد عن 105 لغة مختلفة. فدعونا نستعرض معكم هذا الجهاز ومواصفاته وسعره وكيفية استخدامه.


880ebfdc15.jpg

ترافيس تاتش بلس هو ببساطة مُترجم جيب! حيث يمكنك اعتباره من ضمن الأغراض الأساسية التي سوف تحتاجها عند السفر. يقوم الجهاز بالترجمة الفورية بين لغتين من اللغات المدعومة بحيث يفهم كل طرف ما يُقال وتكون عملية التواصل أسهل. ما يميز الجهاز عن تطبيقات الهواتف الذكية التي تؤدي وظيفة مماثلة هي تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعوم بها. إذ يعتمد "ترافيس تاتش بلس" على الترجمة المقدمة من شركة مايكروسوفت وجوجل و IBM وما يصل إلى 20 من محركات الترجمة العملاقة، فتكون النتيجة هي الحصول على ترجمة دقيقة وليست حرفية أو بها عيوب تجعل الكلام غير مفهوم.

هذا بالإضافة إلى أنه يعُد المترجم الوحيد في العالم الذي يدعم الشحن اللاسلكي والترجمة بدون إتصال بالإنترنت. هناك الكثير من المميزات الإضافية المفيدة التي ستساعدك بالتأكيد أثناء السفر؛ ويكفي أنه يدعم أكثر من 105 لغة من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والفرنسية والتركية والروسية والهندية والمزيد، مما يجعله أكثر كفاءة من تطبيقات الترجمة التقليدية.


cbcc1780f0.jpg

كما يحتوي جهاز "ترافيس تاتش بلس" أيضًا منفذ لإدراج شريحة SIM والذي يسمح لك بالاتصال بالإنترنت عبر شبكة الجيل الرابع (4G) مما يتيح لك استعماله عند التجول في الشوارع، جنبًا إلى جنب، إمكانية الإتصال عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi علمًا بأن الجهاز يدعم كذلك تقنية الـ Hotspot مما يعني أنك تستطيع تحويله الى راوتر وبث نقطة اتصال واي فاي منه ومشاركتها مع ما يصل إلى 11 جهاز آخر. وكما أشرنا في الفقرة السابقة، ليس بالضرورة توصيل الجهاز بالانترنت لكي يعمل، حيث يستطيع الترجمة بين اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والتركية و20 لغة أخرى Offline لكن في هذه الحالة يوّصى باستخدامه في الترجمات القصيرة.

بشكل عام، الجهاز سهل الاستخدام ولا ينبغي أن يخلق لك مشاكل مزعجة تؤثر سلبًا على تجربتك في التواصل مع الآخرين عندما تكون في دولة أخرى - بل سيكون المترجم الشخصي الذي تستطيع الاعتماد عليه في كل تعاملاتك اليومية. وجدير بالذكر أنه مزود بميكروفون مزدوج مانع للضجيج بحيث يستطيع مواصلة العمل وتحويل الكلام إلى نص تحت أسوأ الظروف، بالإضافة إلى وجود مكبر صوت واضح جدًا. كما أنك لا تحتاج إلى النظر للشاشة كلما أردت استخدامه في أي وقت، بل يكفي أن تضغط على الزر المتواجد في الاسفل لتبدأ الترجمة الفورية مباشرًة والتبديل بين اللغتين. تصميم "ترافيس تاتش بلس" أنيق ومميز جدًا - بل أفضل من معظم الهواتف الذكية مع الآخذ بعين الإعتبار أنه سيظل بإمكانك الترجمة في الأماكن الممنوع فيها إستخدام الجوالات.


713201a52a.jpg

بالنسبة إلى المواصفات التقنية الخاصة بجهاز ترافيس تاتش بلس، فهو يحتوي على شاشة أمامية تدعم اللمس بحجم 2.4 بوصة والتي عن طريقها تستطيع إختيار اللغات بين أكثر من 105 لغة والتحكم في الإعدادات وكذلك قراءة الترجمة المكتوبة إذا كانت هناك مشكلة في سماع الترجمة الصوتية. يضم أيضًا معالج رباعي النواة عالي الأداء وهو يعمل بنظام تشغيل مُستقل يحصل على تحديثات باستمرار وواجهة المستخدم الخاصة به تدعم اللغة العربية.

بطارية الجهاز بسعة 2500 ملي أمبير قادرة على العمل لمدة 12 ساعة متواصلة عند العمل في وضع Offline أو 6 ساعات إذا كان يستخدم في وضع Online ويمكنك شحنها سواء من خلال منفذ Mico USB أو لاسلكيًا حيث يدعم تقنية Qi Wireless Charging. يدعم الجهاز كذلك تقنية البلوتوث، ويحتوي على موصل الصوت 3.5 مم. ويأتي Travis Touch Plus باللون الأسود ونسخة محدودة باللون الأبيض، وهو متاح للشراء على الموقع الرسمي للشركة بسعر 200 دولار وهو متوفر أيضًا في بعض المتاجر في الشرق الأوسط حيث يبلغ سعره في الإمارات حوالي 969 درهم.
في النهاية، جهاز ترافيس تاتش بلس يعتبر وسيلة عملية تساعد على التواصل والتحدث مع الآخرين أثناء السفر إذا كنت ترى أن تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا. مع العلم أن هذا الجهاز يعُد هو المشروع الثالث لشركة ترافيس الناشئة، فقد قامت من قبل بإصدار جهاز ترافيس وان وترافيس تاتش والتي استطاعت أن تبيع منه أكثر من 110 ألف وحدة عالميًا. فكانت قد بدأت هذا المشروع كتمويل جماعي في أغسطس العام الماضي عبر منصة Indiegogo. وبالفعل تلقى المشروع دعم كبير إلى أن تمكنت من تحقيق هدفها بعد مرور 16 دقيقة فقط من تدشين المشروع، ففي خلال هذه المدة جمعت ما يزيد عن 260 ألف دولار من ما يزيد عن ألف جهة دعم. تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إستعراض جهاز ترافيس تاتش بلس خلال فعاليات مؤتمر Mobile World Congress الذي أقيم في برشلونة، وقد نال اشادة عظيمة من قبل الرحالة والمسافرين.

فيديو يوضح كيفية التعامل مع جهاز ترافيس تاتش بلس




جهاز "ترافيس تاتش بلس" للتواصل بسهولة مع جميع البشر باللغات المختلفة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة