4 من أفضل تطبيقات أندرويد لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك

غالباً ما تقع الهواتف الذكية في الكثير من المشاكل بشكل مُفاجئ ومُحبط مهما كان نوع الجهاز أو إمكانياته لتذهب جميع بياناتنا سُداً! فمن المُستحسن إذاَ في هذه الحالة القيام بعمل نسخة احتياطية تعمل على حفظ مكونات هاتفنا مثلما نريد لاستعادتها عند أي طارق، وينطبق ذلك تماماً على أجهزة الكمبيوتر أيضاً، لذا لنكن في مأمن وطمأنينة بعيداً عن الخوف من ضياع كل شيء والمُحاولة عبثاً في استرجاعها مع هذه التطبيقات الفريدة والتي ستُشكل حبل النجاة والإنقاذ في كثير من الأحيان.
feca65e1db.jpg

1. G Cloud

خدمة سهلة الاستخدام مُصممة خصيصًا لعمل نسخ احتياطي للأجهزة المحمولة، يتيح لك اختيار أنواع الملفات التي يمكنك نسخها احتياطيًا ويمكنك حفظ أي شيء تقريبًا من ملفات الوسائط إلى سجلات المكالمات، يمكنك حتى نسخ ملفات الفيديو احتياطيًا وهو ما لا ينطبق على العديد من تطبيقات أندرويد الاحتياطية الأخرى.

يحفظ G Cloud إعدادات هاتفك مثل نغمات الرنين وورق الحائط وإعدادات الاتصال مما يسهل استعادة هاتفك إلى أحدث حالاته، يمنحك استخدام الإصدار المجاني من التطبيق مساحة احتياطية تبلغ 1 غيغابايت ولكن يمكنك كسب ما يصل إلى 10 غيغابايت عن طريق إكمال الأنشطة البسيطة أو إحالة الأشخاص إلى الخدمة، النسخة المدفوعة (3.99 دولار) لديها تخزين غير محدود (تحميل التطبيق).

إقرأ أيضاً: أفضل برامج يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر

2. Super Backup

0fae001691.jpg

تطبيق النسخ الاحتياطي لاستخدامه مع الهواتف الحاصلة على صلاحيات الجذر رووت وغيرها أيضاً، يسمح لك بتخزين بيانات هاتفك بما في ذلك رسائل SMS الخاصة بك، إذا كان جهازك مُتجذرًا فإنه يحفظ إعدادات الهاتف والتطبيقات أيضًا، كما يحتوي التطبيق على خيار حفظ ملفات النسخ الاحتياطي على بطاقة SD أو وحدة التخزين الداخلية لهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

ميزة أخرى هي خيار إرسال البيانات عبر Gmail أو تخزينها على جوجل درايف أو غيرها من منصات التخزين السحابية، تشمل المزايا البارزة لهذا التطبيق القدرة على اختيار المجلد الذي يتم حفظ بياناتك فيه، يحتوي على نسخ احتياطية تلقائية ويظهر وقت وتاريخ آخر نسخة احتياطية على هاتفك، التطبيق مليء بالمزايا في الإصدار المجاني ولكن الإصدار المُتميز (1.99 دولار) يتخلص من جميع الإعلانات (تحميل التطبيق). 

3. Helium

تطبيق خفيف جداً بحجم أقل من 5 ميجابايت، وهو يعمل في كل من وضع الجذر وغير الجذر، إذا لم يكن الجهاز مُتجذرًا فسيحتاج إلى تشغيل إصدار الكمبيوتر الشخصي أو امتداد كروم، عند فتح التطبيق سوف يسأل عما إذا كنت تريد تمكين الدعم لـ Google Drive، هذا غير مطلوب إذا كنت تخطط لحفظ البيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو محرك الأقراص SD للهاتف.

مع Helium يمكنك نقل جهات الاتصال من هاتف إلى آخر حتى لو لم تكن على نفس الشبكة، يمكنه أيضًا مُزامنة بيانات التطبيق، يحتوي الإصدار المجاني من هذا التطبيق على مزايا مُمتازة ولكن إذا كنت تريد تحميل السحابة للنسخ الاحتياطية أو جدولة النسخ الاحتياطي فأنت بحاجة إلى الإصدار المدفوع بقيمة (4.99 دولار) يزيل الإعلانات أيضًا (تحميل التطبيق).

إليك المزيد: كيفية عمل روت لهاتفك الأندرويد مع أداة Magisk

4. Backup Your Mobile

8727a19229.jpg
يقوم بعمل نسخة احتياطية من تطبيقاتك وإعدادات النظام والرسائل القصيرة والرسائل المُتعددة الوسائط وسجلات المكالمات وهو مُخصص لمُستخدمي نظام أندرويد المُتجذر (أي الحاصل هلى صلاحيات الرووت)، يمكن للمُستخدمين إجراء نسخ احتياطي لبيانات التطبيق وكلمات مرور Wi-Fi وإعدادات النظام الأخرى، قم بجدولة النسخ الاحتياطية ليتم تشغيلها تلقائيًا لتخزين بياناتك محليًا أو تحميل المعلومات إلى Google Drive أو Dropbox أو OneDrive، كما أن هذا التطبيق مجاني تماماً (تحميل التطبيق).


4 من أفضل تطبيقات أندرويد لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة