أخبار عاجلة
واجهة “leanback” على “YouTube” ستختفي قريبا -
فيسبوك تعلن عن تأسيس مجلس مستقل يراقب أداءها -
أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5 -

كيفية تفعيل الوضع المُظلم في برنامج WhatsApp على الكمبيوتر

واتساب واحد من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية المتوفرة على الساحة اليوم، ومنذُ اول اصدار كان يعمل على هواتف أندرويد فقط، بينما الآن متاح لجميع المنصات سواءً iOS أو macOS أو Windows وهناك أيضًا اصدار WhatsApp Web حيث يمكن استخدامه مباشرًة من أي متصفح. وعلى الرغم من أن إصدار سطح المكتب من WhatsApp يسمح لك بالقيام بكل شيء يمكن فعله في إصدار الهاتف الذكي، إلا أن كلا الإصدارين يفتقرن الوضع المُظلم الذي بات منتشرًا في كثير من تطبيقات المراسلة الأخرى، حتى Messenger. ومع ذلك، إكُتشف مؤخرًا طريقة غير رسمية تجلب الـ Dark Mode لبرنامج واتساب للويندوز، فدعونا نوضحها لكم أدناه.

fb5a95a1e1.jpg

حسب مصادر مطلعة، فإن فريق العمل القائم على WhatsApp بدأ بالفعل في مرحلة اختبار وتجربة الوضع المُظلم في تطبيق الهواتف الذكية المحمولة الخاص به، وحينما تنتهي هذه المرحلة خلال الأيام القادمة سينضم واتساب إلى قائمة تطبيقات المراسلة الداعمة للوضع المظلم بشكل رسمي. ومع ذلك، لا توجد أي أخبار تتعلق بوصول هذا الوضع إلى إصدار سطح المكتب من WhatsApp سواءً على ويندوز أو ماك. ولكن أحد أعضاء منتدى XDA Developers الشهير تمكن من إنشاء أداة صغيرة تمنح مستخدمي برنامج واتساب الرسمي على الكمبيوتر الثيم المظلم، فإليكم فيما يلي كيفية استخدامها.

ملحوظة مهمة: لا تعمل هذه الطريقة مع إصدار تطبيق WhatsApp المتوفر على متجر Microsoft بل يجب عليكتحميل برنامج WhatsApp لسطح المكتب وتثبيته يدويًا بواسطة الملف التنفيذي (exe).

2629843239.jpg
كل ما عليك في البداية هو تحميل أداة WADark التي تضيف الوضع المظلم إلى برنامج WhatsApp وهي عبارة عن أداة صغيرة ومحمولة يكفي بعد تحميلها أن تقوم بإستخراج المحتويات من الملف المضغوط الخاص بها، ولكن قبل النقر مزدوجًا على ملف تشغيل الأداة المسمى WADark.exe ستحتاج اولًا إلى تشغيل برنامج WhatsApp وتركه يعمل في الخلفية. وعندما تبدأ بتشغيل الأداة ستظهر لك نافذة موجه الأوامر، ولا يوجد هناك أي شيء يمكن فعله سوى ترك الأداة تعمل على إكتشاف مكان ملف "app.asar" الخاص ببرنامج واتساب لكي تقوم باستبداله بملف آخر مُعدل. عندما تكتمل العملية بنجاح وتظهر لك رسالة "...All done" يمكنك الضغط على أي مفتاح لإغلاق نافذة موجه الأوامر.
3e96afe639.jpg

هنيئا لك قد انتهيت الآن ! ففي اللحظة التي يتم فيها إغلاق نافذة موجه الأوامر سيتم تشغيل برنامج WhatsApp بشكل تلقائي في الوضع المُظلم كما موضح في الصورة المرفقة بالأعلى. من المُثير للانتباه أن الألوان الداكنة منتشرة على مستوى البرنامج، بدءًا من قوائم المحادثة حتى خلفية غرف المحادثة والمجموعات، بما في ذلك قوائم الخيارات... تقريبًا كل جزء في التطبيق ينطبق عليه الوضع المظلم، وهو ما قد يمنحك تجربة أفضل إذا كنت تستعمل برنامج واتساب على الكمبيوتر بشكل منتظم بدلًا من تطبيق الهاتف المحمول.

16f43696b4.jpg

للأسف لا يوجد خيار سريع في إعدادات البرنامج يسمح لك بالرجوع مرة أخرى إلى الوضع العادي. فإذا أردت فعل ذلك لن يكون أمامك سوى طريقتان: أما إعادة تثبيت برنامج واتساب على الكمبيوتر من جديد، أو استرجاع ملف app.asar الأصلي والذي قد تم استبداله لإضافة الوضع المظلم، ويمكنك إجراء ذلك أيضًا بواسطة اداة WADark فبعد تشغيلها مرة أخرى على جهازك تسألك عمّا إذا كنت تريد إعادة النسخة الاحتياطية فأضغط على حرف Y ثم Enter وخلال ثوانٍ معدودة ستظهر لك رسالة "...All done" فينبغي على برنامج WhatsApp الآن العمل في الوضع العادي.

هذا كان كل شيء يتعلق بتفعيل الوضع المُظلم في برنامج واتساب على الكمبيوتر، فالفكرة تتمحور حول استبدال الملفات الموجودة داخل الملف المضغوط "app.asar" (والذي يتم تخزينه على جهازك بعد تثبيت WhatsApp) بملفات آخر تعمل على تغيير ألوان الواجهة الرسومية للبرنامج. في الواقع يمكنك استبدال هذه الملفات بنفسك أيضًا باستخدام WinRAR أو 7-ZIP لكن أداة WADark تفعل كل شيء تلقائيًا.



كيفية تفعيل الوضع المُظلم في برنامج WhatsApp على الكمبيوتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة