كيفية تشغيل فلاش هاتفك عند هزه في أندرويد وبدون روت

على كل هاتف ذكي سواء أندرويد أو iOS هناك أداة تشغيل فلاش الكاميرا واستخدامه للإنارة، حيث في السابق، كان الحصول على هذه الأداة عبر الاستعانة بأحد التطبيقات، ولكن لأهميتها تم وضعها بشكل افتراضي على الهواتف الذكية، ومع ذلك وبظل وجود هذه الأداة افتراضيًا، إلّا أن التطبيقات التابعة لجهات خارجية قد تفوّقت عليها، وهذا ما يدفع المستخدمين لتجربة هذه التطبيقات.

بعيدًا عن ذلك، لتشغيل فلاش الإنارة، بعض المستخدمين يحتاجون للعديد من النقرات بين القوائم، والبعض الآخر، يضع اختصار من على الشاشة الرئيسية، وهناك من يضعه في لوحة التحكم السريعة، ومع ذلك فالأمر يتطلب كله عدّة نقرات، لكن إذا كنت بحاجة إلى طريقة أسرع لتشغيل الفلاش، فهذه المقالة تهمك، حيث سنتحدث عن كيفية تشغيل الفلاش بمجرد هز هاتفك الأندرويد، والأهم من ذلك بدون الحاجة إلى صلاحيات الروت، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع القراءة.

062a716dbb.jpg

كيفية تشغيل فلاش هاتفك الأندرويد بمجرد هزّه؟


أولًا، الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، حيث سنستعين بأحد التطبيقات المجانية، ويحمل التطبيق اسم Shake Flashlight & Camera، حيث سيُتيح لك هذا التطبيق إمكانية هز هاتفك وتشغيل الفلاش فورًا.

كيفية العمل مع تطبيق Shake Flashlight & Camera؟


كما أشرنا، طريقة العمل مع التطبيق سلسة وسهلة للغاية، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أولًا قم بتحميل تطبيق Shake Flashlight & Camera من متجر جوجل بلاي، وهو بالمناسبة متاح مجّانًا وبالكامل، على أن يكون هناك الدعم للإعلانات.

تحميل تطبيق Shake Flashlight & Camera على أندرويد.

cb27a926f2.jpg

ثانيًا، بعد فتح التطبيق، سيطلب منك إذنًا للوصول إلى الصور والكاميرا على جهازك، وذلك كونه يدعم أيضًا إيماءة الاهتزاز لفتح الكاميرا بسرعة، وإذا لم تكن مهتمًا باستخدام هذه الميزة المعينة، ببساطة يمكنك رفض هذا الإذن.

الآن، قم بالانتقال إلى علامة التبويب "Flashlight"، ومن ثم قم بتنشيط خيار "Shake Flashlight" أو هزّ المصباح.

9a247a9d31.jpg

بعد ذلك، وبكل بساطة قفّل جهازك الأندرويد، وقم بهزّ هزّ ليست بالعنيفة، حيث ستُلاحظ تشغيل الفلاش، وبالقيام بالمثل مرة أخرى، سيتم إيقاف تشغيل الفلاش.

وأخيرًا، ستُلاحظ أن التطبيق يُضيف رمزًا خاص به على شريط الحالة في أعلى الشاشة، وذلك للإشارة إلى أنه يعمل.

bf52ce2a5c.jpg

ملاحظة:

التطبيق يأتي بحجم قليل للغاية، وأشار القائمون عليه، بأنه لا يستهلك أو يستنزف بطارية الهاتف أكثر من المعتاد.

كلمة أخيرة:

ربما يقول بعض المستخدمين، أنهم ليس بحاجة إلى التطبيق، لطالما أن هناك خيار لتشغيل الفلاش من الإعدادات السريعة في أندرويد، هنا يكون الرد عليهم بأن تشغيل الفلاش بهذه الطريقة يتطلّب توسيع لوحة التحكم لمشاهدة اختصار المصباح، بالتالي سرعة تشغيل المصباح عبر هذه الطريقة مفقودة تمامًا، وبالمقارنة مع تطبيق Shake Flashlight & Camera فجّل الأمر يتطلب هزّة اتشغيل المصباح، وهزّة أخرى لإيقاف تشغيله.



كيفية تشغيل فلاش هاتفك عند هزه في أندرويد وبدون روت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة