تعرف علي ميزة Incognito الجديدة في الإصدار القادم من تطبيق Google Maps

توفر شركة Google لمستخدميها العديد من التطبيقات والخدمات لكافة الأغراض اليومية. وتُعد أحد تلك الخدمات خدمة الخرائط و الملاحة عن طريق تطبيق Google Maps الشهير للهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام Android أو IOS، حيث يعتمد التطبيق علي المعلومات المختلفة عن الطرق والأماكن بين المستخدمين. ولا يقتصر إستخدام التطبيق للأشخاص فقط بل أن عديد الهيئات والشركات أصبحت تستخدم ذلك التطبيق لأغراض مختلفة.


055d1b31d1.jpg

وقد أعلنت جووجل مؤخراً هذا العام أنها بصدد إضافة خاصية Incognito Mode إلي تطبيق Google Maps للهواتف الذكية بهدف زيادة خصوصية البيانات الخاصة بالمستخدم عند إستخدام التطبيق. و اليوم سنتعرف علي المزيد من المعلومات حول هذه الخاصية و كيفية إستخدامها  من خلال هذا المقال.

c98f94a6fe.jpg

Incognito Mode ليس بخاصية جديدة وهي مُتاحة في معظم متصفحات الإنترنت الحديثة، حيث بمجرد أن تقوم بتفعيل هذا الوضع لايقوم المتصفح بحفظ البيانات الخاصة بالتصفح مما يعطي مزيد من الأمان ويحمي بيناتك من التتبع عن طريق مواقع الإنترنت. وبنفس الطريقة ستعمل خاصية Incognito Mode في تطبيق Maps، فعند تفعيل الخاصية لن يقوم التطبيق بتسجيل بيانات الأماكن التي قد قمت بزيارتها أو حتي ربطها بحساب Gmail الخاص بك.

وإذا كنت قد قمت بتفعيل خاصية المكان مع الأصدقاء أو Location Sharing بشكل إفتراضي فسوف يتم إيقاف معلومات المكان مؤقتاً لحين إلغاء وضع Incognito Mode. كذلك لن يقوم التطبيق بإقتراح أماكن مشابهة لك أو طلب تقييمك للأماكن التي قمت بزيارتها أثناء تفعيل وضع Incognito Mode أو حتي حفظ  أي بيانات خاصة بتلك الزيارة.

وللتأكيد وكما ذكرت جووجل فإن تلك الخاصية ستمنع حفظ معلومات المكان في تطبيق Google Maps فقط، حيث أنه عند تفعيل وضع Incognito Mode في تطبيق Google Maps لن يؤثر ذلك علي التطبيقات الأخري التي تستخدم معلومات المكان أو خدمة GPS علي هاتفك حتي لو كان تطبيقات تابعة لجووجل أيضاً. كما أنها لن تحمي خصوصية المستخدمين من التتبع عن طريق مزودي خدمة الإنترنت.

جدير بالذكر أن أنه قد تم إطلاق الخاصية بشكل رسمي من شركة جووجل لمستخدمي هواتف أندرويد وستبدأ في الوصول للمستخدمين تدريجياً عن طريق تحديث تطبيق Maps علي الأندرويد. ولم تعلن جووجل حتي الآن عن ميعاد إطلاق الخاصية لمستخدمي IOS وسط تكهنات بأنها سوف تكون مُتاحة للإستخدام بنهاية العام الحالي.

758d42527b.jpg

ولتفعيل الخاصية إذا أصبحت مُتاحة علي هاتفك، قم بالضغط علي أيقونة حسابك أعلي يمين الواجهة الرئيسية لتطبيق Maps وسوف تجد خيار Turn On Incognito Mode  وبالضغط علي هذا الخيار ستظهر لك قائمة ببعض الملاحظات عن إستخدام الخاصية فقط قم بالضغط علي Close ولإلغاء تفعيل وضع Incognito Mode قم بإتباع نفس الخطوات مجدداً.



تعرف علي ميزة Incognito الجديدة في الإصدار القادم من تطبيق Google Maps

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة