أخبار عاجلة
أفضل مميزات هواتف هواوي Mate 30 و Mate 30 Pro -
صفقة اليوم.. احترف علوم الكمبيوتر مع خصم 98% -

جهاز Sega الأخير Dreamcast يحتفل بمرور 20 عاماً على صدوره

جهاز Sega الأخير Dreamcast يحتفل بمرور 20 عاماً على صدوره
جهاز Sega الأخير Dreamcast يحتفل بمرور 20 عاماً على صدوره

عندما فشل جهاز Sega Saturn قامت شركة Sega اليابانية بتعديل كل الأخطاء التي وقعت بها مع جهازها الذي شاء له القدر أن يكون الجهاز الأخير من هذه الشركة في عالم ألعاب الفيديو، Dreamcast. الجهاز يحتفل بمرور 20 عاماً على إصداره للمرة الأولى في سبتمبر 1999.

Dreamcast هو ليس الجهاز الأكثر تطوراً في وقت صدوره فحسب و إنما أحد الأجهزة التي قدمت الكثير لعالم الألعاب، فهو أول جهاز ألعاب فيديو يدعم اللعب عبر الشبكة بالكامل، و قد ضم عتاداً حديثاً و سهلاً للبرمجة على عكس Saturn صاحب البُنية المعمارية المعقدة.

الجهاز صدر في الأسواق الأمريكية مع 18 لعبة متنوعة في إطلاق يراه الكثيرون على أنه من الأفضل في تاريخ ألعاب الفيديو، هذا الإطلاق ضم لعبة القتال التاريخية “سول كاليبر” من شركة نامكو و التي كانت لعبة القتال الأكثر تطوراً على الإطلاق في ذلك الوقت، و كذلك لعبة “سونيك أدفنتشر” التي شهدت نقلة مذهلة لألعاب قنفذ سيغا الشهير إلى الأبعاد الثلاثية، و العديد من الألعاب الأخرى.

لسوء حظ سيغا و على الرغم من قائمة رائعة من الألعاب حصل عليها هذا الجهاز مثل “شينمو” و “ريزدنت ايفل كود فيرونيكا” و “كريزي تاكسي” و “جيت سيت راديو” و غيرها من العناوين إلا أن مبيعات الجهاز أخذت في الانخفاض رغم الإطلاق الناجح و ذلك بسبب جهاز سوني المنزلي المنتظر Playstation 2 و الذي كانت تنتظره الجماهير بشدة، البلايستيشن2 في ذلك الجيل ابتلع كل من وقف في طريقه، و ما كان لسيغا سوى أن تُعلن إيقاف إنتاج جهازها Dreamcast ليُصبح الأخير في مسيرتها الحافلة و لتخرج من سوق الألعاب بعد أن تركت بصمة لا تُنسى.



جهاز Sega الأخير Dreamcast يحتفل بمرور 20 عاماً على صدوره

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة