إنتل تقدم وحوش جديدة لعالم الأجهزة المحمولة بقيادة المدمر Core i9-9980HK

بخطوة متوقعة ومنتظرة بشدة من قبل محبي الاداء العالي في عالم الاجهزة المحمولة, أعلنت إنتل بكل فخر عن تشكيلتها الجديدة Core H من الجيل التاسع بقيادة واحد من أقوى المعالجات المركزية على الإطلاق وهو Core i9-9980HK.

هذا المعالج يعتبر فخر معالجات إنتل الجديدة نظراً لتقديمه أداء خرافي بناء على النتائج التي شاركتنا إنتل بها, فهو معزز بثمانية أنوية مع 16 مسار كما يعمل بتردد يصل إلى 5GHz ليكون أول معالج لإنتل مخصصة للأجهزة المحمولة يعمل بهذا التردد الضخم من خلال تقنية Thermal Velocity Boost والقابل أيضاً لكسر السرعة. كما يتضمن ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB ويستهلك 45 واط. بهذه القوة المدمرة سيعمل المعالج على طحن كل ماهو أمامه من مهام سواء أكان ذلك على صعيد الألعاب أو البرامج.

تقنية Thermal Velocity Boost التي سمحت للمعالج Core i9-9980HK بأن يصل لذلك التردد المدهش ترتكز بالأساس على حرارة المعالج المركزي ومدى جودة التبريد المستخدمة معه بجانب مستوى الطاقة المتاحة للمعالج من خلال تصميم اللابتوب نفسه, فلا يمكن أن تصل لهذا التردد بهذه السهولة. فالمعالج المركزي الذي نتحدث عنه سوف يرفع بشكل أوتوماتيكي من تردده ليصل إلى أقصى ما يستطيع الوصول له استناداً على قوة التبريد التي تبرد المعالج في الجهاز المحمول, فحتما نحن نتحدث هنا عن تبريد مائي او تبريد هوائي قوي للغاية حتى يصل ذلك المعالج لذلك التردد الكبير.

مواصفات المعالجات الجديدة؟

  • معالج Core i9-9880H مع 8 أنوية و 16 مسار وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB, بتردد 2.3GHz ومع Boost يصل لتردد 4.8GHz ويستهلك 45 واط.
  • معالج Core i7-9850H مع 6 أنوية و 12 مسار وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 12MB, بتردد 2.6GHz ومع Boost يصل لتردد 4.6GHz ويستهلك 45 واط.
  • معالج Core i7-9750H مع 6 أنوية و 12 مسار وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 12MB, بتردد 2.6GHz ومع Boost يصل لتردد 4.5GHz ويستهلك 45 واط.
  • معالج Core i5-9400H مع 4 أنوية و 8 مسار وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 8MB, بتردد 2.5GHz ومع Boost يصل لتردد 4.3GHz ويستهلك 45 واط.
  • معالج Core i5-9300H مع 4 أنوية و 8 مسار وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 8MB, بتردد 2.4GHz ومع Boost يصل لتردد 4.1GHz ويستهلك 45 واط.

المدهش وفقاً لنتائج إنتل أن هذا الجيل أقوى بالأداء بنسبة 33% مقارنة مع الحواسب المكتبية الأقدم بثلاث سنوات من الان. كما أن هذا الجيل يقدم استجابة أسرعة بنسبة 28% مع مختلف المهام. كذلك تحظى هذه المعالجات بتحسين للأداء بشكل مستمر بفضل تقنية Intel Dynamic Tuning لتكون متاحة على كل الأجهزة المحمولة التي تعتمد على هذه المعالجات.

بالنسبة للأداء مع الالعاب فهذه المعالجات الجديدة سوف تمنح اللاعبين دفعة قوية مع الالعاب المختلفة, فهي ستمنح البطاقات الرسومية الجديدة كامل حاجتها من الاداء, كما ستمنحك القدرة على تنفيذ عدة مهام بوقت واحد مثل اللعب والبث أو المنتجة دون القلق حول مشكلة اختناق المعالج بسبب كثرة المهام. كذلك عززت إنتل من استهلاك المعالج للطاقة ليقدم أداء قوي دون استهلاك الكثير من بطارية المحمول, مع استخدام شريحة إنتل Wi-Fi 6 AX200 التي تدعم سرعات عالية بفضل استنادها على معيار Wi-Fi الأحدث الذي يقلل من الخمول ويمنح سرعات اتصال عالية جداً.

بهذه القدرات ستشغل العاب الحاسوب AAA بمعدل فريمات أفضل بنسبة 56% مثل لعبة Total War: Warhammer II, كما ستكون فترة تشغيل اللعبة أسرع بنسبة 38% مثل لعبة Civilization 6. اللعب, والتسجيل, والبث المباشر بدقة HD سيكون أسرع بمرتين مقارنة بالجيل الثامن. أحدث معايير الاتصال اللاسلكي Intel Wi-Fi 6 AX200 سيمنحك سرعة أفضل بثلاث مرات, وخمول أقل بنسبة 75% الأول من نوعه في الاجهزة المحمولة.

أما بالنسبة لأداء المعالجات فيما يخص ابتكار المحتوى والإنتاج فهذه المعالجات ستمنحك نقلة جيدة جداً, معها ستحصل على أداء أسرع في منتجة الفيديوهات بدقة 4k بنسبة 54% مقارنة بالحواسب المكتبية الأقدم بثلاث سنوات من الان. سعة تخزين تصل حتى 1TB من خلال اقتران المعالج مع ذاكرة Intel Optane memory H10 القادر على فتح الملفات الضخمة بشكل أسرع من أقراص TLC based SSD بنسبة 63% وأسرع في تحميل الألعاب بنسبة 128% مقارنة مع أقراص SSD التقليدية.

ملاحظة مهمة أغلب نتائج إنتل تسند إلى الربط بين أداء المعالج مع استخدام Intel Wi-Fi 6 وذاكرة Intel Optane memory H10 بجانب قرص Intel SSD 660p مع فتح سعة الذاكرة DDR4 حتى 128GB…كل ذلك عندما يجتمع بجهاز محمول واحد سوف يمنحك تلك النتائج التي رأيتها, وحقاً هي نتائج مثيرة للاهتمام.

متى ستتوفر هذه المعالجات مع الاجهزة المحمولة؟ لقد بدأت من اليوم إطلاق مختلف الأجهزة المحمولة من شركاء إنتل بمعالجات الجيل التاسع الجديدة مثل Acer, ASUS, Dell, HP, Lenovo و MSI لتتنوع تلك الاجهزة بين ماهو موجه للعب وبين ماهو موجه لابتكار المحتوى والتصميم.



إنتل تقدم وحوش جديدة لعالم الأجهزة المحمولة بقيادة المدمر Core i9-9980HK

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة