أخبار عاجلة
صور السيلفي للأطفال .. دليل للآباء والأمهات -

كل ما تود معرفته عن خليفة Pocophone F1 الجديد Redmi K20 قبل الإعلان الرسمي

لم يتبقى سوي أيام لنشاهد هاتف شاومي الجديد Redmi K20 والمنتظر أن يكون خليفة هاتف الشركة السابق Pocophone F1 متبعاً نفس السياسة بتقديم أعلى المواصفات بأقل الأسعار الممكنة. الهاتف المرتقب سيتم الإعلان رسمياً عنه في الصين والهند يوم 28 مايو المقبل ليشهد الإعلان العالمي عنه خلال الأيام القادمة. لذا وقبل الإعلان الرسمي قررنا أن نعرض عليكم أخر الأخبار والتسريبات المؤكدة حول Flagship Killer 2.0 بحسب ما اسمته شاومي في حملتها الدعائية السابقة.

المواصفات

على عكس عادتنا ببدء الحديث عن تصميم الهاتف سنبدأ هذه المرة بالحديث عن المواصفات كونها أبرز ما سيميز الهاتف الجديد. أولاً كما هو متوقع من الجميع فالهاتف سيعمل بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 وسيتوفر منه نسختين الأولى باسم Redmi K20 والأخرى Redmi K20 Pro ولكن من المرجح ان تكون نسخة Pro حصرية في السوقين الصيني والهندي. إصدارات الهاتف ستبدأ من 64 جيجابايت وحتى 128 جيجابايت وبذاكرة وصول عشوائي بين 6 جيجابايت و 8 جيجابايت.

وبخلاف نوع المعالج وحجم الذواكر فإن الهاتف سيدعم تقنية Game Turbo 2.0 من شاومي لأفضل أداء في الألعاب كما سيحتوي على نظام تبريد ولكن غير معروف حتى الآن إن كان النظام سيعمد على الماء أم على مواد أخرى.  بطارية الهاتف Redmi K20 ستكون بسعة 4000 ميللي أمبير وهو رقم كبير مقارنة بأخر هواتف الشركة في الفئة العليا Mi 9 ذات 3300 ميللي أمبير فقط. البطارية ستدعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C وتقنية Quick Charge 4.0+ بطاقة 18 وات و 27 وات لنسخة Pro.

الشاشة والتصميم

Redmi K20

Redmi K20

شاشة Pocophone F1 لم تكن أفضل شاشة في فئتها السعرية بل كانت من تضحيات الشركة من أجل إبقاء سعر الهاتف منخفض قدر المستطاع. في Redmi K20 الأمر سيختلف قليلاً حيث ستستخدم شاومي شاشة Amoled بدقة FHD+ في إصدار Pro ولكن شاشة الإصدار العادي غير معروف نوعها حتى الآن ولكنها ستكون بنفس الدقة.

التغيرات التي ستطرق على الشاشة لن تدور حول نوعها فقط بل تصميمها سيختلف تماماً حيث ستتخلى شاومي عن النوتش الكبير المتواجد في Pocophone F1 مقدمة هذا العام هاتف بشاشة كاملة مع كاميرا أمامية منبثقة من جسم الهاتف بإمكانها الخروج والدخول من جسم الهاتف لقرابة 300 ألف مرة قبل تعرضها للتلف. مستشعر بصمة الإصبع هو الأخر سيتم تغير مكانه ليكون مستشعر مدمج أسفل الشاشة.

من التغيرات الجديدة أيضاً في التصميم هو توفير الهاتف بألوان جديدة ومميزة, حتى الآن لا يوجد أنباء سوي من خلال اللون الذي ظهر في الصور التي نشرتها شاومي للهاتف ولكنه يبدوا كمقدمة لعدة ألوان مميزة.

الكاميرا

تسعي شاومي جراء إطلاق هاتفها الجديد استكمال سلسلة هواتفها ذات الكاميرا المميزة. وبحسب ما أعلنته شاومي عبر أولى إعلاناتها الترويجية للهاتف الجديد على موقع التواصل الاجتماعي Weibo,فإن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية تترأسها كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيسكل والمرجح أنها ستكون كاميرا سوني الشهيرة Sony IMX586 المستخدمة في MI 9 واغلب كاميرات الهواتف المتوفرة بهذه الدقة. إعدادات الكاميرتان الباقيتان لم تظهر عنهم أي معلومات حتى الآن ولكن من المتوقع أن يشهد الهاتف تواجد كاميرا Ultra Wide Angle كون الشركة تسعى لمنافسة هواتف الفئة العليا في كافة النقاط وليس فقط في المواصفات كما كان الحال في Pocophone F1.

السعر

Redmi K20

كما ذاكرنا في بداية المقال فإن شاومي ستتبع نفس سياسة Pocophone F1 التسعيرية وهو ما تأكد مع تسريب أسعار الهاتف في الصين. وبحسب الصورة المسربة للأسعار فإن هاتف Redmi K20 Pro سيتوافر بسعر يبدأن من 2599 يوان صيني (363 دولار) لإصدار 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت للإصدار الأول. الإصدار الثاني 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت سيكون بسعر 2799 يوان صيني (392 دولار) أما الإصدار الثالث 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت فسيكون بسعر 2999 يوان صيني (435 دولار).

أسعار الإصدار العادي من الهاتف غير معروفة بعد خاصة أن الفرق بينه وبين نسخة برو ما زال مجهول كما أن الأسعار التي ذكرناها قد تزداد من 50 إلى 100 دولار بحسب الدولة المتاح بها الهاتف نتيجة تكلفة الشحن, الرسوم الجمركية والضرائب ولكنها ستقبى الارخص مقارنة بكل ما يقدمه الهاتف من مميزات.

ما رأيك في الموصفات المسربة لهاتف Redmi K20 المنتظر؟ وهل يكون أفضل هاتف في فئته السعرية؟
شاركنا برأيك!

تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 28 مايو حتى 1 يونيو…كونوا معنا 

كل ما تود معرفته عن خليفة Pocophone F1 الجديد Redmi K20 قبل الإعلان الرسمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة