أخبار عاجلة
فلكيون يرصدون مياهً وربما أمطارًا على كوكب بعيد -
ناسا تشعل النار في الفضاء لمشاهدتها تحترق -
نشوب حريق في منصة الإطلاق يؤخر مهمة صاروخ ياباني -
5 ميزات يتفوق بها هاتف Galaxy Note 10 على 11 iPhone Pro -

شركة جوجل تنقل صناعات شركة nest من الصين إلى تايوان !

وصلت تقارير تُفيد نقل شركة جوجل لصناعات nest من الصين إلى تايوان وماليزيا .. فهل لهذا علاقة بأزمة Huawei الحالية؟

بالرغم من الأخبار التي تداولت قبل أيام بخصوص طلب جوجل من الحكومة الأمريكية بإعادة دراسة قرار حظر التعامل مع شركة هواوي من قِبل الشركات الأمريكية بسبب نظام التشغيل الجديد الذي تعمل عليه هواوي،  فيبدو أن هذا الطلب قد رُفِض وتعمل جوجل الآن على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لدواعي الأمر.

تقوم جوجل في الوقت الحالي باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية وذلك بغرض الاستعداد لما قد تكشف عنه الأيام القادمة بخصوص الأزمة الحالية التي قد وقعت فيها هواوي مُؤخراً بسبب القرارات الأمريكية بحظر التعامل معها هي وشركة ZTE بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الصينية الأُخرى التابعة لهواوي.

فوِفقاً لصحيفة Bloomberg، قامت جوجل بالفعل بنقل الكثير من خطوط الإنتاج الخاصة بها وتحديداً الخاصة بشركة nest المملوكة لها والخاصة بصناعة الأجهزة المنزلية الذكية بما فيها أجهزة المُراقبة إلى كُلٍ من تايوان وماليزيا، وذلك بالنسبة لأجهزة استشعار والتحكم في درجات الحرارة.

شركة جوجل تنقل صناعة أجهزة nest خارج الصين

شركة جوجل تنقل صناعة أجهزة nest خارج الصين

يُعد هذا القرار قراراً لحماية الشركة من أية خُطوات قد تتخذها الصين ضد الشركة الأمريكية بسبب ما تقوم به الولايات المُتحدة في الوقت الحالي ضد الشركات الصينية والمُتمثلة في Huawei.

طالع أيضاًهل تُحل أزمة هواوي قريباً؟! عرب هاردوير ترُد على أبرز تساؤلاتكم

كانت شركة جوجل تقوم بتصنيع لوحات أجهزة nest في الصين، وذلك بالرغم من أمازون مُتمثلة في AWS وميكروسوفت مُتمثلة في Azure وفيسبوك قد اتجهوا إلى شراء هذه القطع بدلاً من تصنيعها بأنفسهم.

قد نتوقع أن تصدُر خُطوة مُشابهة لهذه من قِبل شركات أمريكية أُخرى مثل شركة Apple والتي تقوم بإنتاج القطع والأجهزة بشكلٍ أوسع من شركة جوجل التي جُل ما تصنعه هو هواتف Pixel وأجهزة nest و Google Home وعدد آخر قليل من الأجهزة والتي لا ترقى مبيعاتها بطبيعة الحال لمبيعات شركة Apple، إلا أن الأخبار مازالت غير موجودة بخصوص هذا الأمر.

جديرٌ بالذِكر أنه بعد استحواذ شركة جوجل على شركة HTC التايوانية، فقد أصبح لجوجل بالفعل تواجداً في الدولة الشرق أسيوية الصاعدة، وقد بدأ هذا الاستحواذ بشكلٍ تدريجي بداية من عام 2017 الذي أعلنت فيه شركة جوجل على استقدامها لألفي مُوظف من مُوظفي شركة HTC للعمل على هواتف Pixel.

من غير المُؤكّد حتى هذه اللحظة إذا ما كان هذا الانتقال مُتعلقاً بالأخبار الجديدة وشركة هواوي الصينية أم أنه مُجرد خُطوة مُخطط لها من قبل من قِبل الشركة الأمريكية، وذلك لأن جوجل كانت قد أعلنت بالفعل في مارس الماضي عن توسع وجودها في تايوان.

مازلنا في انتظار المزيد من التفاصيل بخصوص انتقال جوجل مُتمثلةً في شركة nest إلى تايوان وماليزيا، والمزيد من المعلومات التي تخُص تعلقه بأزمة هواوي، لذا فتابعونا على موقع عرب هاردوير وعلى قناة Artech كي يصلكم كُل ما هو جديد بخصوص هذا الأمر.



شركة جوجل تنقل صناعات شركة nest من الصين إلى تايوان !

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة