أخبار عاجلة
الإعلان التلفزيوني الغربي للعبة Luigi’s Mansion 3 -
Beats تعلن عن سماعة Solo Pro ببطارية تصل إلى 40 ساعة -
برنامج مهارات من جوجل يضيف دروسًا جديدة -

تعرف على كل ما لدينا حتى الآن حول أسلوب لعب Cyberpunk 2077 من تطوير CD Projekt Red.

فى عام 2013 تم نشر مقطع تشويقي خاص بلعبة جديدة من فريق CD Projekt Red تحت عنوان Cyberpunk 2077، وعلى الرغم من عدم انتشار مجتمعات الجيمنج كما هو الحال الأن استطاع المقطع الوصول إلى 12 مليون مشاهدة الأمر الذي يدل على مدى إعجاب اللاعبين بالمقطع الذي تم نشره.

منذ ذلك الحين والجميع متشوق لعنوان Cyberpunk 2077 الذي يقوم بتطويره استوديو CD Projekt 2077 وهو الاستوديو الذي قام بتطوير لعبة The Witcher 3.

cyberpunk 2077 cd projekt red

cyberpunk 2077 cd projekt red

فى عام 2018 صدر مقطع يبين أسلوب اللعب فى حدث E3 2018 واستطاع المقطع أن يحبس الأنفاس أيضاً مما جعل اللعبة واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة. ثم لاحقاً صرح مسئول تصميم المهمات فى اللعبة أن Cyberpunk سوف تتغير بشكل كبير عن الشكل الذى تم عرضه.

فى حدث E3 2019 المنتهى منذ أيام قليلة جداً تم الإعلان عن مقطع دعائى جديد يوضح موعد إصدار اللعبة وبعض الأفكار التى تقوم عليها اللعبة من حيث القصة، أيضاً قام المطورين بعرض مقطع مطول يبين أسلوب اللعب من خلال عرض مهمة من مهمات اللعبة ولكن هذا المقطع تم عرضه خلف الكواليس فقط ولم يتم نبثه بصورة مباشرة، إليك عزيزى القارئ كل ما جاء في هذا العرض الذي تم نشره.

أسلوب اللعب.

cyberpunk 2077 cd projekt red

أولا سوف يكون عليك إنشاء الشخصية الخاصة بك ومن الواضح أن المطور قد وضع العديد من الأدوات لكى تمكنك من بناء شخصية كما فى خيالك تماما والأمر لا يتوقف عند مجرد بناء شخصية ذو ملامح واقعية أو متناسقة بل أن الامر هام جداً لأن ملامح الشخصية سوف يكون لها علاقة بالبيئة المحيطة وتؤثر على أسلوب اللعب عند التعامل مع باقى شخصيات اللعبة.

الشخصيات الموجودة داخل اللعبة والتي يمكنك إجراء حوار معها يكون لديك الخيار بين تحسين العلاقة أو تجعلها سيئة من خلال مجموعة الحوارات الموجودة والتى تفتح لك جمل جديدة كلما تقدمت فى المستوى وعلى أى حال ففى العرض تم اختيار جانب تقوية العلاقة وذهب البطل مع الشخصية لأداء مهمة.

cyberpunk 2077 cd projekt red

تقدم اللعبة أسلوبين لإنهاء المهمات حيث يمكنك استخدام الأسلحة والدخول فى معارك مباشرك مع الأعداء أو يمكنك إنهاء المهمة كلها دون أن تطلب طلقة واحدة من خلال التسلل والتهكير و الحقيقة أن الألعاب المعتمدة على فكرة الهاكر فى الجيل الحالى تعتبر قليلة جداً فلا يمكننا سوى تذكر لعبة Watchdogs.

أسلوب التهكير الذى تم عرضه مميز جداً ومختلف عن أى تهكير قمت به فى أى لعبة أخرى حيث يمكنك من خلال الاختراق التحكم فى معظم البيئة المحيطة بك بل ويمكنك التحكم بالأعداء ذاتهم و أمرهم بمجموعة من المهام مثل أن يفجر أحدهم نفسه أو يقوم بقتل زميله وهذا الأمر يعطى لمسات ولحظات إبداعية من قبل اللاعب فى كيفية إنهاء المهمة.

اللعبة يوجد فيها قتال زعماء وهو مختلف أيضاً عن قتالات الزعماء المعتادة التى يكون الزعيم فيها مجرد عدو لديه مستوى صحة أعلى وضرباته أقوى بل الزعماء الموجودين كل واحد له الطريقة الخاصة فى القتال التى يجب اتباعها للتغلب عليه لذلك يجب أن تفهم الفكرة ونقاط القوة والضعف لكل زعيم.

cyberpunk 2077 cd projekt red

بالطبع كما نعلم أن اللعبة تدور أحداثها فى زمن مستقبلى حيث البشر أصبح لديهم الكثير من القطع الإلكترونية التى تم زرعها فى أجسادهم وهذا الأمر كان منطقى جداً ليجعل اللعبة تحتوى على عتاد يقوم بزيادة بعض مهارات أو خصائص الشخصية واللعبة عموما تحتوى على بعض عناصر الـ RPG.

الجميع شاهد الممثل الأمريكى Keanu Reeves فى العرض الدعائى كشخصية داخل اللعبة وبالفعل هو موجود كشخصية لها دور داخل اللعبة وليس مجرد شخصية دعائية ولكننا لا نعرف حتى الأن حجم الدور الذى تشغله الشخصية داخل اللعبة.

مستوى الرسوم.

cyberpunk 2077 cd projekt red

بالطبع اللعبة مازال أمامها فترة قبل النزو ويمكن الحسين أو تغيير جودة الرسوم التى تم عرضها وعلى أى حال فإن الرسوم التى تم عرضها فى المقطع كانت جيدة جدا ومبشرة ولكنا لم تكن ثورية فى نفس الوقت.

بالنسبة لعالم اللعبة فهو تفاعلى إلى حد كبير ويتأثر بالطلقات وهذا أمر كنا بدأنها ننساه فى ألعاب الجيل الحالى التى تهتم بجودة الصورة عن تفاعل البيئة خاصة مع إمكانيات الجيل الحالى التى أصبحت ضعيفة الأن.

تصميم العالم به الكثير من المناطق وكل منطقة لها شكلها الخاص الذى يختلف حسب خلفيتها الثقافية فيوجد مناطق غنية وأخرى فقيرة وهكذا.

اللعبة تأتي من منظور الشخص الأول ولكن هذا المنظور يتغير إلى الشخص الثالث أثناء القيادة فقط ويعدو مرة أخرى إلى الشخص الأول عند الخروج من المركبات.

سوف تدعم اللعبة تقنية تتبع الأشعة RTX حيث أعلنت شركة NVIDIA أنها تعمل مع فريق CD Projekt Red على جلب هذه التقنية إلى اللعبة الأمر الذى سوف يحسن من الشكل الجمالى للعبة بصورة أكيدة.

كانت هذه هي معظم ما جاء فى المقطع الدعائي وهذه هى المعلومات التى لدينا حتى الآن لأسلوب لعب Cyberpunk 2077 تابعنا لكي تعرف المزيد عن اللعبة وشاركنا رأيك بتوقعاتك للعبة وهل تعتقد انها لعبة العام القادم أم لا؟.



تعرف على كل ما لدينا حتى الآن حول أسلوب لعب Cyberpunk 2077 من تطوير CD Projekt Red.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة