أخبار عاجلة
الإعلان التلفزيوني الغربي للعبة Luigi’s Mansion 3 -
Beats تعلن عن سماعة Solo Pro ببطارية تصل إلى 40 ساعة -
برنامج مهارات من جوجل يضيف دروسًا جديدة -

معاينة لجهاز ASUS ZenBook 14 UX433FN

معاينة لجهاز ASUS ZenBook 14 UX433FN
معاينة لجهاز ASUS ZenBook 14 UX433FN

سلسلة الحواسب المحمولة ASUS ZenBook تعود بإصدار جديد يبدو أنه يرتقي نحو مستويات جديدة من الأناقة والجودة تحت عنوان ASUS ZenBook 14 UX433FN.

وفي هذه المقالة سوف نطرح لكم مراجعة شاملة لأهم الجوانب المتعلقة بالحاسب مع عدة صور لاستعراض الحاسب الجديدة من عدة جوانب.

الشاشة

تقول الشركة أنه “أصغر أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم بحجم 14 بوصة، وقد صُمم خصيصًا ليمنحك حرية استكشاف طاقتك الإبداعية”.

أبرز ما أثار إعجابنا في شاشة الحاسب هي خلوها من الإطارات كونها تتمتع بتقنيات NanoEdge لإضافة جودة خاصة على التصميم الخارجي والحصول على مظهر نحيف وأنيق.

حيث أن الحواف فائقة النحافة لا تتجاوز 2.9 مم في الجوانب و3.3 مم في الأسفل و6.1 مم بالأعلى لاستيعاب الكاميرا، وبالتالي يمنح هذا التصميم الحجم الكامل للشاشة (14 بوصة أو إنش) ومتوفقة على شاشات 13.3 إنش العداية في الحواسب من حيث الصغر والخفة.

نسبة شاشة إلى هيكل تصل إلى 92%، ومن ميزاتها الأخرى تقنيات ASUS Splendid و ASUS Tru2Life Video لضبط إعدادات الشاشة بدقة وضمان راحة للعينين، بالإضافة إلى تكنولوجيا رؤية واسعة 178 درجة وتغطية ألوان sRGB بنسبة 100% ودقتها الكاملة تصل إلى 1920X1080.

كنا نتمنى أن تدعم الشاشة تقنيات اللمس لتصبح باقة مكتملة من الميزات.

التصميم

من حيث التصميم الخارجي فإن هذا الحاسب من أكثر الحواسب المبهرة، فقد تمكنت الشركة من جمع مظهر بسيط تشعر أنه مريح للعين وبنفس الوقت أنيق للغاية.

وإذا أردنا وصف أكثر دقة لهذا التصميم، فإن ASUS ZenBook 14 UX433FN أصغر من الإصدارات السابقة للسلسلة بنسبة 13% وسماكته لا تتجاوز 15.9 مم والوزن الإجمالي هو 1.09 كجم.

كما وقد تم الانتباه في التصميم لإتاحة وضع مريح أكثر عند الكتابة بوجود مفصلة ErgoLift تقنية لإمالة لوحة المفاتيح تلقائيًا من أجل توفير أفضل وضع للكتابة، وسيلاحظ أي مستخدم جودة هذه الميزة وأهميتها عند جلسة عمل متعبة.

أما من حيث الألوان، تحافظ الشركة على الأناقة الخاصة بسلسلة ZenBook مع ثيمة من لوني الأزرق الملكي أو الفضي الجليدي، ولكن ليس هذا فحسب بل تم إضافة لمسة من الجمال مع إضافة إطار ذهبي مميز أعلى لوحة المفاتيح.

الميزات

ميزات الحاسب الرشيق لا تتوقف عند التفاصيل السابقة، حيث تم تعزيز المؤثرات الصوتية الخارجة من الحاسب لتبدو أعلى ولكن بنفس مستوى الصفاء، وقد تكون هذه الميزة مهمة بالنسبة لكثير من المستخدمين الذين يشتكون من ضعف القدرات الصوتية في أجهزتهم.

لوحة المفاتيح مريحة للكتابة كما ذكرنا وتصميمها معاصر بحيث يتخلص من أي سماكة كانت ترافق أزرار اللوحة في السابق، بجانب إضاءة خلفية ولكن التميز الحقيقي في لوحة المس والتي تتمتع بميزة حصرية من الشركة وهي لوحة أرقام تظهر بإضاءة خاصة في الجانب العلوي من لوحة اللمس وتتيح إدخال البيانات وإجراء الحسابات.

تعمل المكونات البيومترية المتقدمة بسلاسة مع نظام Windows Hello و Cortana، ومن ثم يمكنك تنشيط جهازك ASUS ZenBook 14 UX433FN المحمول وتسجيل الدخول باستخدام وجهك فقط، وإصدار الأمر الذي تريده لجهاز ZenBook 14 بصوتك، خصوصًا أنه يدعم التحكم به عبر الخدمة الصوتية Amazon Alexa.

لابد أيضًا من ذكر المتانة القائة في التصميم وهي متانة من فئة المواصفات العسكرية كونه يطابق المعاير العسكرية MIL-STD 810G، وهنالك شبكة Wi-Fi من فئة Gigabit مع سرعة تصل إلى 1734 ميجابت/ث وأسرع 12 مرة من 802.11n3.



معاينة لجهاز ASUS ZenBook 14 UX433FN

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة