أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته حول هواتف Google Pixel 4 -
جهاز استشعار مغناطيسي لتشخيص القلب عن بعد -
هواوي قد تطلق هاتفها القابل للطي للبيع هذا الشهر -
يمكن الآن مشاركة المحتوى من ريديت على سناب شات -
عرض الإطلاق للفصل الثاني من لعبة Fortnite -

كيف تعدل سرعة الإنترنت أثناء اللعب من أجل تقليل الـ Ping ؟

كارثة بكل المقاييس إن كنت تلعب أحد الألعاب التي تعتمد على  الإنترنت بشكل دائم وتظل مندمج في أحد المباريات الـ Ranked التي ترقي مستواك بداخل اللعبة وفجأة كل شيء يتوقف عن العمل ويتحرك بشكل مضحك للغاية(على عكس إحساسك الداخلي في لحظتها) ثم تجد نفسك خارج المنافسة….أو خارج اللعبة بسبب إرتفاع الـ Ping الذي يؤثر على سرعة النت فتصيح صارخاً إذا كان أحدهم يستخدم YouTube أو…مهلاً…Ping ؟

ما هو الـ Ping  و سرعة النت ؟

قد تملك سرعة إنترنت عالية أثناء تحميلك لأي شيء من على أحد المواقع أو أثناء رفعك لمقطع فيديو ما على موقع مثل YouTube، لكن في ألعاب الفيديو بالذات قد لا يهمك موضوع سرعة التحميل مثلما عليك أن تهتم بالـ Ping الخاص بك.

الـ Ping هو وحدة القياس الخاصة بسرعة الإستجابة بين حاسبك وحاسب أخر، فعند قياسك لسرعته سيظهر رقم ما لك وليكن 60؛ إذاً فهذا الرقم هو عدد الملي ثواني التي يحتاجها حاسبك ليستجيب إلى حاسب أخر، مما يعني أنك تحتاج إلى أن يكون هذا الرقم تحت 120 لكي تحظى بتجربة مناسبة، فإذا زاد عنها فأنت معرض لأن تخسر أي لعبة فردية بنسبة عالية. خاصة إذا كانت معتمدة على سرعة البديهة والتصرف مثل ألعاب المنظور الأول والـ MOBA. فمهما كان حاسبك قوي ويشغل تلك الألعاب بسرعة عالية، فتخيل أنك لن تستمتع بها بمثل هذا الـ Ping الذي تملكه.

يمكنك قياس الـ Ping الخاص بك عن طريق موقع Speedtest والذي يقوم ببعض العمليات السريعة لتحديده.

سرعة الإنترنت ping سرعة النت

سرعة الإنترنت ping سرعة النت

مسبباته وكيفية تقليله:

  • برامج تعمل في الخلفية: قم بإغلاق جميع البرامج التي تعمل في الخلفية قبل تشغيلك للعبة، فمن الممكن أن تجد البعض منها يستهلك سرعة الإنترنت الخاصة بك فيزيد الـ Ping الخاص بك.
  • وجود برامج مستهلكة للبث عبر الشبكة: تأكد من عدم وجود أي مستخدم لخدمة بثية مثل Netflix أو YouTube. فمع الجودة الحالية للصورة المنتشرة في العالم والتي تصل لـ 4K، فتلك أحد الأسباب لبطء الإستجابة.
  • وجود العديد من الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة: قد يكون جارك المزعج متصلاً بشبكتك عن طريق أحد الإختراقات المنتشرة، أو قد تملك عدة أجهزة متصلة بالشبكة بدون استخدامك لها، لذلك قم بتوصيل ما تحتاج في وقتها فقط.
  • واي فاي ضعيف: قم بالإتصال مع جهاز الراوتر الخاص بك عن طريق كابل الـ Ethernet عوضاً عن الواي فاي.

تلك الحلول ما هي إلا حلول المشكلة من تجاهك، مما يعني أنك قد تكون المتسبب بتلك المشكلة بشكل أو بأخر. لذا إن لم يتحسن الحال بأي شكل من الأشكال، أقترح عليك الإتصال بخدمة العملاء الخاصة بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك لإيجاد حل للمشكلة.



كيف تعدل سرعة الإنترنت أثناء اللعب من أجل تقليل الـ Ping ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة