مجموعة من أفضل تطبيقات ويندوز 10 المجانية.. بعضها سيفيدك بالتأكيد!

كان في قديم العهد نظام تشغيل ويندوز عبارة عن إصدارات مختلفة بشكل شبه كلّي، حيث أن مايكروسوفت كانت تطلق لنا تحديث جديد كليًا كل بضعة أعوام، لعلّنا جميعًا نذكر ويندوز XP والذي تلاه ويندوز 7، كان نظاميّ التشغيل هذان ينافسان بعضهم البعض وكأنهم ليسوا إصدارين مختلفين من نفس الشيء، هذا حتّى تغيّر توجُّه مايكروسوفت منذ بضعة أعوام، حينما قررت أن تعامل نظام التشغيل والخاص بها كنظام ثابت وموحّد يحصل على تحديثات بين كل حين وآخر (تحديدًا مرتين في السنة) أي أنه أصبح يعمل بنفس مفهوم نظام macOS لأجهزة أبل وأيضًا أندرويد للهواتف الذكيّة، ومنذ ذلك الحين بدأ متجر مايكروسوفت في الظهور والتطوّر هذا بعدما كان متاحًا فقط للهواتف الذكيّة العاملة بنظام Windows Phone، والآن هو متاح لأي شخص يملك نسخة من ويندوز 10.

ما يُميّز متجر تطبيقات Microsoft فعليّا هو أنه يتيح تنصيب التطبيقات والألعاب مباشرة دون الاحتكاك بأي شيء آخر، فقط تدخل وتضغط على Install في صفحة التطبيق على المتجر وتحصل عليه، المميز أيضًا في هذا المتجر أنه يقدّم تطبيقات محسنّة من التطبيقات التي تتوافر على الويندوز بصورة طبيعية، أيضًا فهو يقدّم تطبيقات حصريّة وألعاب غير متوفّرة للتصنيب بالطريقة العادية، لذا نشارككم اليوم قرّاء عرب هاردوير بعض من التطبيقات المسليّة والمفيدة على نظام التشغيل Window 10، هيا بنا؟

Best Windows 10 Applications

Best Windows 10 Applications

• تطبيق Samsung Flow

هل تستخدم هاتف ذكي من شركة سامسونج؟ نعم؟ هل تستخدم أيضًا جهاز الكمبيوتر/اللابتوب بكثافة؟ نعم؟ إذن، أنا لديّ خبر في غاية الأهمية لك، وهو تطبيق Samsung Flow، هذا التطبيق يصنع تناغم رهيب بين هاتف سامسونج الخاص بك وأيضًا جهاز الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويمكنك أن تحصل عليه بكل سهولة من متجر مايكروسوفت من هنا. من خلال هذه التطبيق يمكنك أن تقوم بنقل ملف من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف أو العكس، كذلك يمكنك أن تقوم بمزامنة الإشعارات والردّ على رسائل فيسبوك وواتساب والرسائل النصيّة أيضًا بكل سرعة وسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذا إضافةً إلى إمكانية التحكّم في هاتفك من خلال جهاز الكمبيوتر بشكل كامل، وكل هذا عن طريق توصيل الجهازين ببعضهم البعض عن طريق الواي فاي أو عن طريق البلوتوث حتى.. إن كان لديك هاتف ذكي من سامسونج وتستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكثرة فهذا التطبيق موجّه لك مباشرة..

Best Windows 10 Applications

• تطبيق Photoshop Express

تطبيق Adobe Photoshop Express هو النسخة المصغرة من تطبيق Photoshop الغني عن التعريف، يقدّم لك هذا التطبيق خيارات عديدة لتحرير الصور الخاصة بك كما يوفّر لفلاتر وتأثيرات متعددة للاختيار فيما بينها والتي تُسمى بالـ”Looks” وفي هذا التطبيق هي مشابهة لفلاتر إنستاجرام لكن الأمر هنا أكثر تطورًا فنحن نتحدث حول Adobe، هناك فلاتر موجهة بشكل مباشر لتحسين البشرة، لتحسين مظهر الصور الطبيعية.. إلخ، كذلك إن كنت تملك شاشة تعمل باللمس فستتمكن من الاستفادة من هذا التطبيق بشكل أكبر، احصل عليه الآن من هنا.

Best Windows 10 Applications


• تطبيق VLC

حسنًا، أنت وبكل تأكيد تعلم ما هو تطبيق VLC، نعم، هو ذاك صاحب اللوجو الذي يشبه تلك الأجسام الغريبة التي يتم استخدامها في أعمال المرور، تطبيق VLC على نظام تشغيل ويندوز -من خلال متجر التطبيقات- يتيح لك أن تقوم بتنظيم كل ملفات الميديا على جهازك وإظهارها أمامك في التطبيق من خلال واجهته الرئيسية ومن خلاله تستطيع تشغيل ملفا الفيديو، الموسيقى، الصور.. إلخ، أيضًا، ولأن التطبيق ياتي من المتجر مباشرة فهو يتخلّى تماماً عن تصميمه القبيح والذي يأتي به في نسخة الـPC العاديّة.. يمكنك أن تقوم بتحميله من هنا مباشرة وتجربته.

Best Windows 10 Applications

• تطبيق Microsoft To-Do

تطبيقات إدارة المهام والأعمال ليست قليلة على متجر تطبيقات مايكروسوفت، لكن عندما تقوم مايكروسوفت بنفسها بإعداد تطبيق To-Do فيجب علينا أن ننتبه إليه بطبيعة الحال خاصةً وأن مايركوسوفت أطلقت هذا التطبيق بالرغم من أنها تمتلك تطبيق Wunderlist الشهير. تطبيق Microsoft To-Do يتيح لك كافة المميزات التي قد تحتاجها من تطبيق لإدارة الأعمال والمهام وأيضًا الملاحظات الخاصة بهذه الأعمال، كذلك فهذا التطبيق أسهل بكثير من معظم التطبيقات المنتشرة كما ستتمكن من مزامنة أعمالك من خلال حساب مايكروسوفت على أي جهاز آخر باستخدام حسابك كما أنك وإن قمت باستخدام لانشر مايكروسوفت على أندرويد فستستفيد منه أكثر، يمكنك الحصول عليه من هنا بشكل مجاني.

Best Windows 10 Applications

• تطبيق Evernote

مايكروسوفت لديها تطبيق OneNote، وجوجل لديها تطبيق Keep، لكن إن كنت تستخدم أكثر من نظام تشغيل في آن واحد فسيصعب عليك الاستغناء عن تطبيق Evernote، هذا التطبيق يتيح لك كتابة وتحرير النصوص والمقالات من داخله وكذلك يوفّر لك إمكانية حفظ المقالات والصور ومزامنتها مع جميع الأجهزة الأخرى لديك. من ناحية أخرى يوفّر لك هذا التطبيق إضافة Evernote Web Clipper للمتصفح والتي تسهل عليك عملية حفظ أي شيء من أي صفحة على الإنترنت، حمله من هنا فهو مجاني إن كنت تستخدم جهازين فقط، هذا التطبيق أيضًا يتميّز في أن نسخة الويندوز الخاصة منه غنيّة إلى حد كبير كذلك فهو يتميّز بواجهة تشغيل مميزة جدًا، لا يجب عليك أن تفوّت تجربته إن كنت مستخدم شرس لتطبيقان الملاحظات والنصوص بشكل عام.

Best Windows 10 Applications

• تطبيق Hotspot Shield

يوفّر لك متجر تطبيقات ويندوز خيارات عديدة فيما يتعلق بأمور الحماية عبر تصفّح الإنترنت، وهنا نحن نتحدث عن تطبيق Hotspot Shield Free VPN وهو أحد أهم تطبيقات الـVPN في السوق، يتيح لك هذا التطبيق تصفح الإنترنت باستخدام IP افتراضي وهو ما سيفيدك عندما تنوي زيارة مواقع محجوبة في بلدك، بمجرد فتح التطبيق لأول مرة سيعرض عليك إما أن تشترك في النسخة المدفوعة أو أن تحصل على 7 أيام مجانية، لكن إن ضغطت على زر العودة للخلف ستبدأ في استخدام النسخة المجانية.

مثله مثل أي تطبيق VPN مجاني فهو يأتي ببعض التضييقات مثل أنك لن تستطيع أن تتصل بكافة السيرفرات الخاصة به وسيكون لديك 500 ميجابايت فقط لاستهلاكها، جربه الآن من هنا.

Best Windows 10 Applications


• تطبيق Duolingo

هل تخطط للسفر لبلد أخرى في عطلة الشتاء؟ أو هل تريد اكتساب لغة جديدة بشكل سريع وبسيط؟ إذن تطبيق Duolingo هو الخيار الأمثل لك لما يقدّمه من مميزات في هذا المجال إلى جانب سهولة استخدامه، كذلك يقدّم لك التطبيق عديد من الجوائز عندما تجتاز مراحل متقدمة في استخدامه إلى أنه يقدّم تجربة حقيقية لتعلّم اللغات وهو ما نحتاجه جميعًا بطبيعة الحال، جربه الآن من هنا، يجب عليك أن تعرف أنه متاح أيضًا لجميع أنظمة التشغيل الأخرى.

Best Windows 10 Applications

لا شكّ ان متجر تطبيقات مايكروسوفت ليس هو الأقوى أو الأضخم إلا أنه وفعليًا مليء بالتطبيقات التي ستجد فيها ما يفيدك أو يسهّل عليك عملية استخداك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، الآن دورك لتشاركنا تطبيقات مايكروسوفت المفضلة بالنسبة لك وأيضًا شاركنا رأيك في هذه القائمة المتواضعة.. نحن ننتظرك!



مجموعة من أفضل تطبيقات ويندوز 10 المجانية.. بعضها سيفيدك بالتأكيد!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة