أخبار عاجلة
عرض الإطلاق للعبة Monkey King: Hero Is Back -

شركة آبل تعمل على إطلاق لوحة مفاتيح جديدة لإصلاح مشكلة سقوط الأزرار

شركة آبل تعمل على إطلاق لوحة مفاتيح جديدة لإصلاح مشكلة سقوط الأزرار
شركة آبل تعمل على إطلاق لوحة مفاتيح جديدة لإصلاح مشكلة سقوط الأزرار

بعد إطلاقها لتصميم لوحة مفاتيح تحتوي على شاشة ثانوية للتنقل بين التطبيقات، يبدو أننا على بُعد فترةٍ قليلة من إطلاق الشركة الأمريكية للوحة مفاتيح جديدة لتحل مشاكل لوحة المفاتيح السابقة والتي سُميت ب Butterfly.

كانت شركة Apple قد أطلقت لوحة مفاتيح Butterfly في الإصدارات الأخيرة من أجهزة MacBook، وهي اللوحة التي احتوت على عدد من المشاكل التي واجهها المُستخدمون.

لهذا السبب، ووِفقاً لموقع MacRumors والمُحلل الموثوق لشركة آبل Ming-Chi Kuo، فإن شركة آبل تقوم في الوقت الحالي بالتحضير لإطلاق لوحة مفاتيح جديدة.

ستكون لوحة المفاتيح الجديدة أكثر قوة ومتانة، وذلك بفضل الأزرار المُدعمة بزجاج الفايبر، كما أنه من المُتوقع أن تظهر لأول مرة في الإصدار القادم من MacBook Air والذي سيصدر لاحقاً خلال العام الجاري، وذلك بالإضافة إلى الإصدارات المُنتظرة من MacBook و MacBook Pro.

وفي الناحية الأُخرى، فمن المُتوقع أن تختفي لوحة المفاتيح الحالية والتي تُدعى Butterfly، والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 2015 مع تقديم أجهزة MacBook في ذاك العام، وقد سمحت تلك اللوحة حينها لشركة آبل بتقليل سُمك حواسيبها المحمولة، إلا أنها كانت تُعاني من سقوط العديد من الأزرار، والتي كان أشهر حوادثها عندما قامت Joanna Stern بكتابة عامود كامل في صحيفة Wall Street ذكرت فيها صعوبة استخدامها لجهاز MacBook والكتابة عليه دون استخدام الأحرف e و r اللذان كانا قد سقطا بالفعل.

طالع أيضاً: أبل تغيّر سياستها بخصوص إصلاح لوحات مفاتيح أجهزة MacBook

في سياقٍ آخر، فإن شركة Apple قد قامت بإطلاق حواسيب MacBook Pro المحمولة الجديدة بلوحة مفاتيح مُحسنة بالفعل لإصلاح المشاكل السابق ذكرها، ولكن بطبيعة الحال، فإذا كان حديث Kuo صادقاً، فمما يبدو أن الشركة قد لجئت لحلٍ مُؤقت في أجهزة MacBook Pro هذه حتى تصل إلى الحل النهائي مع لوحة المفاتيح الجديدة كُلياً.

طالع أيضاً: أبل تُصلح لوحة المفاتيح في الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro

مازلنا في انتظار المزيد من التفاصيل التي تخص لوحة مفاتيح أجهزة MacBook التي أثارت الجدل في السنوات الأخيرة، فلا تنسوا مُتابعتنا على موقع عرب هاردوير كي تتعرفوا على كل ما هو جديد وحصري بخصوص هذا الأمر.



شركة آبل تعمل على إطلاق لوحة مفاتيح جديدة لإصلاح مشكلة سقوط الأزرار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة