أخبار عاجلة
تعلم كيف تربح من تجارة العملات -
كيفية استثمار المال : 12 طريقة للاستثمار -
كل ما تريد معرفته حول هواتف Google Pixel 4 -
هواوي قد تطلق هاتفها القابل للطي للبيع هذا الشهر -
يمكن الآن مشاركة المحتوى من ريديت على سناب شات -

تعرف على قائمتنا لافضل خمس ألعاب تقدم طور لعب جماعى PVE.

فى الأونة الأخيرة سيطرت الألعاب الجماعية التنافسية “ PVP “ بشكل كبير على مجتمع اللاعبين وأصبح هذا هو طور اللعب السائد مع اختلاف التصنيفات سواء كانت ألعاب تصويب مثل PUBG أو APEX Legends أو ألعاب MOBA مثل Dota 2 و League Of Legends.

كما أن اللعبة الواحدة قد تجمع بين الـ PVP و الـ PVE على حد سواء وهذا هو ما نجده دائم فى ألعاب الـ MMORPG حيث تقدم هذه الألعاب طور لعب أساسى PVE وبجانبه طور لعب فردي PVP يتنافس فيه اللاعبون ضد بعضهم بواسطة أفضل الأسلحة والعتاد الذى حصل عليه كل لاعب من خلال طور الـ PVE.

حسنا حتى الأن قمنا بذكر كلمة PVP و PVE بشكل كبير والبعض قد لا يعرف مفهوم هذه المصطلحات لذلك سوف نعرض معنى المصطلحين قبل الخوض فى أى نقطة أخرى.

طور الـ PVP ببساطة هو طور لعب يتنافس فيه لاعب ضد لاعب أو فريق ضد فريق، الفكرة كلها تدور حول أن الخصم لاعب أخر وليس ذكاء اصطناعى تقدمه اللعبة.

طور الـ PVE هو طور اللعب الذي يتنافس فيه اللاعب أو عدة لاعبين ضد البيئة التي تقدمها اللعبة والتى تضمن الوحوش والأعداء الخاصة باللعبة لذلك فهو يعرف أيضاً بطور الـ PVM وهو اختصار إشارة إلى Player Versus Monsters.

على الرغم من سيطرة ألعاب الـ PVP على الجيل الحالى كما ذكرنا سابقاً إلا أن هذا الأمر لا يعنى خلو الجيل الحالى من ألعاب PVE متميزة لذلك عزيزى القارئ إليك قائمة تضم أفضل 5 ألعاب PVE يمكنك من خلالها التعاون مع مجموعة أخرى من اللاعبين فى مواجهة عالم اللعبة.

أولاً. Borderlands 2 & 3.

تعد لعبة Borderlands 2 واحدة من أمتع ألعاب التصويب التى يمكن أن تلعبها على الإطلاق، هذه التحفة التقنية التى قام بتطويرها استديو Gearbox Software تمكنك من تجربة تصويب من منظور الشخص الأول مع مجموعة متكاملة جداً من عناصر الـ RPG.

اللعبة مليئة بالعديد من الجوانب الإيجابية ولكننا فى هذه القائمة نتحدث عن طور الـ PVE تحديداً لذلك يجب أن نتحدث عن عالم اللعبة بشكل خاص.

عالم اللعبة ملئ بالمخاطر، بالطبع يوجد الأعداء الرئيسين ولكل عدو المهارات الخاصة به وأسلوب القتال بالإضافة إلى عدد ضخم من الكائنات الشرسة التى تهاجمك.

كما إن اللعبة يوجد بها قتال زعماء ممتع جداً وكل وزعيم يوجد له نمط تحرك يقوم به يجب عليك فهمه للقضاء عليه فلن يمكنك قتل أى زعيم بمجرد الوقوف وإطلاق النيران تجاهه فقط.

يمكنك فى لعبة Borderlands 2 أن تجتمع في فريق مكون من 4 لاعبين لإنهاء طور القصة ومواجهة عالم اللعبة المليء بالوحوش والأعداء، كما إن فكرة الـ RPG التى تقدمها اللعبة تجعل فكرة الفريق أفضل حيث يصبح لكل عضو من أعضاء الفريق دور يتناسب مع الشخصية التي يقوم ببنائها.

أما عن لعبة Borderlands 3 فهى العنوان المنتظر من هذه السلسلة المميزة والتى تأتينا فى 13 سبتمبر من العام الجارى وحتى الأن قدمت اللعبة مجموعة من العروض التشويقية المميزة والحماسية فى أن واحد والتى تدل على أننا على موعد مع لعبة مميزة تحافظ على رونق هذه السلسلة.

لعبة Borderlands هي واحدة من أفضل الألعاب التي تختبر فيها فكرة الـ PVE فلا يوجد شيء أفضل من أن تجتمع فى فريق يقوم بإطلاق النيران على الوحوش العملاقة مع الكثير من العبارات الفكاهية الموجودة فى اللعبة.

ثانياً.  Divinity Original Sin II.

شخصياً إذا سألتنى عن أفضل لعبة RPG قد لعبتها عام 2017  بدون تردد سأجيبك Divinity Original Sin II وحتى عام 2018 و 2019.

اللعبة ممتازة ويجب عليك تجربتها على أى حال سواء كانت PVE أو PVP أو حتى طور لعب جديد لم نصنفه بعد، كمية التفاصيل الموجودة فى هذه اللعبة لا استطيع تخيلها حتى التفاصيل الموجودة أثناء إعداد الشخصية الخاصة بك فى بداية اللعبة والتى استغرقت منى الكثير من الوقت لقراءة مميزات وعيوب كل شخصية من الشخصيات الموجودة.

بعد اختيارك لشخصية من الشخصيات التى تقدمها اللعبة أو إنشائك لشخصيتك الخاصة اللعبة تمكنك من تجنيد ثلاث رفقاء آخرين لكى ينضموا لك وتبدأ رحلتك فى اللعبة وهذه الشخصيات هى قابلة للعب جميعهاً فيمكنك التبديل بينهم والارتقاء بمستوى كل شخصية منهم.

لكن اللعبة تقدم ميزة جيدة جداً وهى أنك يمكنك تكوين هذا الفريق من أربعة لاعبين حقيقين وكل لاعب سوف يقوم بتصميم الشخصية الخاصة به سواء من حيث النوع والشكل و العرق والمهارات لتكوين فريق متجانس ومتكامل.

بالنسبة إلى عالم اللعبة الذى تقدمه Divinity Original Sin II هو بلا أدنى شك واحد من أفضل عوالم ألعاب الـ RPG فهو يحتوى على عدد ضخم من الشخصيات و التى يمكن أن تتحول إلى أعداء أو أصدقاء حسب الحوار الذى تقوم به مع هذه الشخصيات ولن نخوض فى تفاصيل القصة وحجم الخيارات الموجودة فى اللعبة لأن هذا المقال يركز فى الأساس على فكرة الـ PVE.

نعود إلى عالم اللعبة بجانب الشخصيات و الأعداء الموجودين فى اللعبة فإن العالم تفاعلى بشكل كبير فمثلا يمكنك تدمير مواد محترقة لكى تنتشر النيران فى منطقة معية وهنا تكمن المتعة بشكل كبير فى حالة اللعب التعاونى مع أصدقائك مثلا حيث يمكن للفريق القيام بخدعة أو خطة معينة يقوم كل لاعب فيها بدور معين للقضاء على العدو الذي يواجهونه.

جدير بالذكر أن اللعبة لها جزء أول صدر عام 2014 وننصحك بشدة تجربته أيضاً فهو يقدم نفس تجربة اللعب التعاونى كما إنه يحتاج إلى متطلبات تشغيل أقل من الجزء الثانى إذا كان لديك مشكلة من حيث هذه النقطة.

أخيراً لا يشترط أن تلعب الجزء الأول قبل الجزء الثانى لأن اللعبة مقدمة بشكل يجعلك تفهم قصة اللعبة ولكن من الأفضل أن تقراً عن الجزء الأول أو تشاهد مقطع مصور له قبل الخوض فى الجزء الثانى.

ثالثاً. لعبة Cuphead.

لعبة Cuphead هى لعبة من تطوير ونشر مستقل لفريق StudioMDHR والحقيقة قصة تطوير هذه اللعبة هى قصة نجاح بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث ترك الأعضاء المؤسسين وظائفهم وتفرغوا لتطوير اللعبة وبعد ذلك قاموا ببيع المنزل الخاص بهم لتوفير الأموال اللازمة لعملية التطوير.

اللعبة تنتمى إلى ألعاب الـ Run And Gun وهو نمط غير شائع فى وقتنا الحالى وهو مشهور جداً فى ألعاب الريترو، الـ Run And Gun يتطلب منك القيام بالإطلاق على أعداد ضخمة من الأعداء وفى نفس الوقت تتحرك كثيراً حتى لا يتم إصابتك.

حسناً عزيزى القارئ إذا لم تدرك مدى جودة لعبة Cuphead حتى الأن يمكننى أن أخبرك أنه فى وسط جميع الألعاب التى يتم تطويرها سنوياً والتى تكون من فئة الـ AAA استطاعت لعبة Cuphead الفوز بجائزة أفضل لعبة لعام 2017 على منصة Xbox من أكثر من موقع لتقييم ومراجعة الالعاب.

اللعبة تقدم عدد ضخم جداً من الوحوش التى يتم عرضها بالإضافة إلى قتال زعماء هو الأصعب الحقيقة فى هذه القائمة و الذى يتطلب منك تركيز وسرعة بديهة.

يمكنك اللعب منفرداً أو اللعب مع صديق اخر حيث تقدم اللعبة إمكانية اللعب بشخصيتين معاً وهم Cuphead و أخيه Mugman.

اللعبة تتميز بمستوى صعوبة مرتفع جداً وعدد قليل جداً من اللاعبين الذين استطاعوا إنهاء اللعبة على مستوى الصعوبة المرتفع لذلك عند اختيارك لشريك اللعب يجب أن تختار اهدى أصدقائك.

تعتمد اللعبة على الرسم اليدوى من حيث الرسوم أى أن كل ما تعرضه اللعبة تم رسمه باليد كل إطار يتم عرضه كل تفصيلة والحقيقة أن هذا الأمر إنجاز كبير جداً كما إنها تعتمد فى الأسلوب الفنى على الطابع الكرتوني الكلاسيكي مثل الذى كانت شركة Walt Disney تقدمه قديماً.

رابعاً. Warhammer Vermintide 2.

اللعبة من تطوير ونشر Fatshark وصدرت لأول مرة عام 2018 وتعتمد اللعبة بشكل كلى على طور اللعب التعاونى فلا يوجد بها طور لعب فردي حيث تشترك مع فريق لمحاربة جيش الفوضى وعرق شرير يعرف بإسم Skaven وهو جنس خليط بين البشر والجرذان.

تقدم اللعبة 5 شخصيات قابلة للعب ولكل شخصية 15 وظيفة مختلفة تختلف معها الأدوات والمهارات التى تستخدمها هذه الشخصيات لذلك فإن اللعبة تقدم لك عدد ضخم جدا من الـ Classes.

اللعبة تأتي مع 13 مرحلة مختلفة فى كل مرحلة تختار مستوى الصعوبة الخاص بها قبل الدخول إليها فهى تشبه إلى حد كبير فكرة الـ Dungeon  الموجودة فى ألعاب الـ MMORPG وبعد الإنتهاء من المرحلة تقوم اللعبة بمكافأتك أنت وفريقك من خلال نظام غنائم عشوائى.

تعتمد اللعبة على منظور الشخص الأول وللوهلة الاولى سوف تشعر أن مستوى الرسوم ليس ممتاز ولكن اللعبة تعتمد أكثر على أسلوب اللعب والتعاون بين الفريق للقضاء على الأعداء.

أخيراً اللعبة تقدم عدد من الـ DLC التى تضيف محتوى جديد سواء مراحل أو إعادة تصميم الخرائط الموجودة ومن المنتظر أن يصدر للعبة إضافة جديدة هذا العام.

خامساً. Dying Light.

لعبة نجاة ورعب وأكشن من منظور الشخص الأول والتى تقع أحداثها فى عالم مفتوح حيث يجب على اللاعب النجاة من خطر الموتى الأحياء والنجاة فى هذا العالم المخيف.

يتجول اللاعب فى عالم اللعبة لتجميع الموارد اللازمة لصناعة أسلحة او وسائل حماية تمكنه من الصمود أمام الموتى الأحياء، وتعتمد اللعبة بشكل أساسى على الأسلحة اليدوية فى القتال حيث تضم اللعبة حوالى 1000 سلاح يمكن للاعب صناعتهم.

لنعود ونركز على فكرة الـ PVE التى تقدمها اللعبة حيث يمكنك أن تنضم إلى فريق مكون من 4 لاعبين لكى يتعاونوا فى تجميع الموارد وصناعة الأدوات وبالطبع مواجهة الموتى الأحياء.

الـ PVE الذى تقدمه اللعبة ليس طور مستقل داخلها بل يمكنك التعاون مع الفريق لإنهاء جميع المهام الرئيسية الخاصة باللعبة.

كعادة ألعاب البقاء من الموتى الأحياء يجب على الفريق البحث عن الموارد وتجميعها فى الصباح حتى يكونوا مستعدين للموتى الأحياء بالمساء حيث ترتفع قدرات الموتى الاحياء بشكل كبير ويكون عندهم القدرة على تحديد موقعك بشكل أدق.

على الرغم من صدور اللعبة فى عام 2015 إلا أن اللعبة تقدم تجربة بصرية جيدة جداً ولن تشعر بقدم أو مشاكل كبيرة مع التقنية المستخدمة فيها.

الخلاصة.

كانت هذه القائمة الخاصة بنا لأفضل ألعاب قدمت تجربة لعب تعاونى ضد اللعبة نفسها، وبالطبع يوجد عدد كبير من الالعاب التى قدمت نفس التجربة بشكل جيد فلا يمكننا أن ننسى لعبة Portal 2 التى قدمت هذا الأمر بشكل ممتاز ولكن يجب عليك أولا أن تنهى المهمات الفردية أولا، بالإضافة إلى لعبة مثل Terraria و Castle Crashers.

شاركنا رأيك عزيزي القارئ وأخبرنا عن الألعاب التى تفضلها وتقدم طور لعب PVE.



تعرف على قائمتنا لافضل خمس ألعاب تقدم طور لعب جماعى PVE.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة