أخبار عاجلة
فيديو-صور| “Manual Coffeemaker” آلة يدوية لصنع القهوة  -
3 نصائح للعمل بشكل جيد ضد سرطان الثدي -
Cotton Reboot! تصدر في ربيع 2020 في اليابان -
فيديو| “Trexad Mundo” حقيبة سفر مبتكرة ستكلفك 89 دولار -
هواوي ستبدأ بيع هاتف Mate X نهاية شهر أكتوبر الجاري -

عملة Bitcoin تستهلك كهرباء أكثر من دولة سويسرا!

نشر باحثين في جامعة كامبريدج البريطانية بحثاً جديداً يشير لاستهلاك عملة Bitcoin الرقمية لكهرباء أكثر مما تستخدم دولة سويسرا بأكملها ذات 8.42 مليون نسمة. البحث الجديد والذي نشره مؤشر كامبريدج لقياس استهلاك بيتكوين للكهرباء Cambridge Bitcoin Electricity Consumption Index أو CBECI اعتمد على أداة جديدة طورها فريق باحثيه لقياس الاستهلاك اليومي لعمليات التشغيل والتعدين للعملة الرقمية لمحاولة الوصول إلى الاستهلاك السنوي التقريبي لتلك العملة.

وبحسب ما نشره الباحثين بناء على نتائج أداتهم الجديدة فإن استهلاك عملة Bitcoin تقريباً 7 جيجا وات يومياً ما يؤدي لاستهلاك سنوي مقدر بحجم 64 تيرا وات وهو أكثر من استهلاك دولة مثل سويسرا التي تستهلك 58 تيرا وات في السنة أو التشيك التي تستهلك 62.34 تيرا وات في السنة. البحث يشير ايضاً أن هذا الاستهلاك المرتفع لعملة Bitcoin يمثل 0.25% من الاستهلاك العالمي للكهرباء.

Bitcoin

Bitcoin

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى الذي يحاول باحثين أتحديد حجم الكهرباء التي تستهلكها عملة Bitcoin حيث أشار بحث أجراه Digiconomist أن الاستهلاك السنوي لتلك العملة الرقمية يصل إلى 70 تيرا وات في العام وهو ما يعتبر قريب من بحث كامبريدج الجديد برغم أن الفارق بينهم 6 تيرا وات.

وبالنظر لحجم التداولات السنوية لعملة Bitcoin سنجد أن المستخدمين لتلك العملة يجرون أقل من 100 مليون عملية تحويل وشراء مقارنة بقرابة 500 مليار عملية سنوياً تحدث من خلال العملات النقدية التقليدية.

البحث الجديد في رأي يفتح الباب أمام عدة تساؤلات حول العملات الرقمية فبخلاف اعتمادها كلها (ما عدا Libra) على القيمة التي يعطيها لها المستخدمين فهي تستهلك قدراً كبيراً من الكهرباء وهو ما قد يصبح مكلفاً في المستقبل خاصة عند مقارنة  تكلفتها بتكلفة تصنيع وتداول العملات الرقمية التقليدية والتي لن ينتج عنها بالتأكيد التلوث الذي تسببه عمليات توليد الطاقة الكهربية.

هل يأتي اليوم التي تصبح فيه تشغيل العملات الرقمية أعلى من جدواها الاقتصادية؟
شاركنا برأيك!


عملة Bitcoin تستهلك كهرباء أكثر من دولة سويسرا!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة