أخبار عاجلة

الصين تقوم بالتجسس على زوارها من خلال تطبيق خاص بها!

الزوار والسائحين في جمهورية الصين يقومون بالشكوى من مشكلة تثبيت أحد البرامج من أجل التجسس عليهم من خلال شبكة الانترنت أثناء زيارتهم لمدن شمال غرب الصين بتثبيت تطبيق ما على هواتفهم سواء كانت أيفون أو أندرويد.

قبل العبور من الحدود الصينية في منطقة Xinjiang يصطف الزوار واحداً تلو الأخر ليك يقومو بتسليم هواتفهم لكي يقوم حرس الحدود بتثبيت تطبيق يسمى بـ Fengcai أو BXAQ، ويقوم هذا التطبيق بتجميع كل ما يخصك من معلومات شخصية ورسائل نصية قد تصل إلى مالك عن طريق الانترنت الهاتف. جميع المدخلات سواء كانت جهات الاتصال وسجل المكالمات وحتى التطبيقات المثبتة يتم أخذها لمراجعتها.

التجسس الصين الانترنت

التجسس الصين الانترنت

مع العلم أيضاً بأن الصين تستخدم هذا التطبيق للبحث عن 73,000 ملف تم التعرف عليها بأنها مثيرة للشك. ومن تلك الأشياء جميع الكتب المكتوبة باللغة العربية أو ملفات صوتية لقراءات القرآن الكريم وأي ملفات لها علاقة بالدالاي لاما.

حتى الآن كان الجميع يظن بأن هذا التطبيق يعمل على هواتف أندرويد فقط، لكن من الواضح أيضاً أن هواتف أيفون يتم أخذها من السائحين لكي يتم توصيلها بجهاز ما مع حرس الحدود. ومن الواضح أن هذا الحهاز قادر على المرور من حماية أبل للحصول على كل المعلومات الشخصية.

تم تطوير هذا التطبيق من شركة Ninjing FiberHome StarrySky Communivation Development ويتم توزيعه فقط للشرطة الصينية. وبالتأكيد لم تعلق الشركة المصنعة أو الحكومة الصينية على هذا الأمر. لذلك إن كنت تنوي زيارة الصين بشكل عام، ننصحك بأخذ أي هاتف إلا الهواتف الذكية حتى لا يتم التجسس على معلومات كالشخصية.



الصين تقوم بالتجسس على زوارها من خلال تطبيق خاص بها!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة