أخبار عاجلة
تعرف على تحديث منصة العاب اكس بوكس وان الجديد -
شخصيات Terminator Dark Fate تصل إلى Gears 5 -
ما خلف الكواليس التطوير للعبة Monkey King: Hero is Back -

كيف تقوم بمشاركة ألعاب Steam مع عائلتك وأصدقائك؟

بلا شك Steam هي أكبر وأفضل منصة على الحاسب الآلي لتحميل وتشغيل الألعاب من معظم الشركات الكبيرة في سوق ألعاب الفيديو، فجميع لاعبي الـ PC يعتمدون عليه إذا كانوا من رواد شراء الألعاب وليس قرصنتها، فهل فكرت يوماً بأنك قادر على مشاركة مكتبة ألعابك مع أهلك أو أصدقائك؟

جميعنا لدينا تلك المكتبة الكبيرة من الألعاب بسبب التخفيضات العديدة من الشركة وما إلى ذلك، فقررت المنصة تقديم خدمة Family Sharing والتي تجعلك قادراً على مشاركة الألعاب الخاصة بك مع من تريد. وسيكون هذا مطلب جماعي للعديد بعد تحديث المعظم لتجميعاته وأجهزته لتجربة الألعاب الجديدة التي قد تكون تملكها أنت أو أحد أفراد عائلتك.

دعونا نبدأ الحديث عن عملية مشاركة الألعاب سوياً:

أولاً وقبل أي شيء، يجب عليك أن تقوم بفتح خاصية Steam Guard لكي تكون قادراً على مشاركة التطبيقات الخاصة بك، ومن الممكن أن تقوم بفتحها عن طريق الذهاب إلى شاشة الإعدادات Settings والضغط على تبويبة Account وإختيار Manage my account with Steam Guard security.

مشاركة الألعاب Steam

مشاركة الألعاب Steam

لكي تقوم بالمشاركة، عليك القيام بالدخول على حسابك من الحاسب المقرر المشاركة معه. ولذلك نقوم بفتح قائمة الـ Settings والضغط على تبويبة Family وإختيار Authorize This Computer. ومن القائمة التي ستظهر لك في النصف الثاني من الشاشة قم باختيار الحساب الذي تود مشاركة ألعابك معه على هذا الجهاز. وبعد الإنتهاء قم بالخروج من حسابك ختى يتسنى لفرد عائلتك أو صديقك بالقيام بتجربة مكتبة ألعابك كاملة!

مشاركة الألعاب Steam

بضع الملحوظات الخاصة بمشاركة الألعاب على Steam:

  • لم يتم تصميم تلك الخدمة من أجل إعطاء ألعابك لأصدقائك، بل لعائلتك في المقام الأول والأخير. فعند حدوث مشكلة واللجوء للدعم؛ لن تهتم Valve لك إذا كنت إستخدمت تلك الخدمة مع صديقك.
  • عند استخدامك لتلك الخدمة، لن يتعارض أي شيء خاص بك في اللعبة من Savegame للإختلاط مع ما يخص قريبك أو صديقك.
  • لا يمكن إستخدام نفس اللعبة في نفس الوقت من قبل أكثر من مستخدم.
  • لا يمكن مشاركة مكتبتك مع أكثر من خمس حسابات وعشرة أجهزة.


كيف تقوم بمشاركة ألعاب Steam مع عائلتك وأصدقائك؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة