أخبار عاجلة
فيديو-صور| “Manual Coffeemaker” آلة يدوية لصنع القهوة  -
3 نصائح للعمل بشكل جيد ضد سرطان الثدي -
Cotton Reboot! تصدر في ربيع 2020 في اليابان -
فيديو| “Trexad Mundo” حقيبة سفر مبتكرة ستكلفك 89 دولار -
هواوي ستبدأ بيع هاتف Mate X نهاية شهر أكتوبر الجاري -

ميكروسوفت تنافس ميزة Animojis من آبل بتطبيق Puppets

ميكروسوفت تنافس ميزة Animojis من آبل بتطبيق Puppets
ميكروسوفت تنافس ميزة Animojis من آبل بتطبيق Puppets

بعد فترةٍ وجيزة من إطلاقها للوحة مفاتيحها الجديدة على نظام Android، وهي لوحة المفاتيح التي عُرِفت باسم SwiftKey Keyboard، أضافت ميكروسوفت ميزة جديدة إلى لوحتها تُدعى Puppets.

سابقاً، رأينا على أنظمة iOS الأخيرة ميزة Animoji، وهي ميزة كانت تستخدم تقنيات الواقع المُعزز بغرض تمكين المُستخدمين من الحصول على الأوجه التعبيرية المُتحركة الخاصة بهم والتي تقوم بتصرفات مُشابهة لما يقومون به، والتي يتم التعبير عنها في النهاية بمجموعة من الشخصيات الكرتونية وغير الكرتونية المُحببة للجميع.

طالع أيضاً: وأخيراً تحديث نظام التشغيل iOS 11.3 سيسمح لك بتعطيل تقييد الأداء المرتبط بالبطارية

الحال هو نفسه في ميزة Puppets، حيث قامت ميكروسوفت بتوفير النُسخة التجريبية الأولى منها على نظام Android، وسيتم توفيرها لكافة المُستخدمين مع إطلاق النُسخة النهائية منها بعد فترة قليلة حيث أنها مُتوفرة لعدد محدود من المُستخدمين في الوقت الحالي.

في الوقت ذاته، فقد أصبح بإمكان المُستخدمين تحميل النُسخة التجريبية على هيئة ملف APK بواسطة الكثير من المواقع على الإنترنت، إلا أنها ليست مُناسبة لكافة الأجهزة حيث أن التطبيق قد توقف عند تجربته على هاتف Google Pixel 3A على عكس مجموعة من الهواتف الأُخرى.

يُمكن استخدام لوحة مفاتيح ميكروسوفت الجديدة – SwiftKey Keyboard – في أي تطبيق يدعم استخدام لوحة المفاتيح وذلك لتضمين الأوجه التعبيرية التفاعلية في المُحادثات عن طريق تطبيقات المُحادثة وغيرها، وقد احتوت النُسخة التجريبية الأولى من التطبيق على خمسة أوجه هي عبارة عن ديناصور وباندا وقطة وبومة وكلب، ويتم تسجيل تعبيرات وجهك بعد اختيارك للوجه الذي تُريد ليبدأ في تحويله إلى الوجه الذي قُمت باختياره، وذلك مع إمكانية مُشاركة هذه الأوجه عبر أي منصة لمشاركة الصور أو الأوجه التعبيرية.

أما أهم ما يُميز Microsoft Puppets هو أنها على عكس التطبيقات الأُخرى التي تتطلب وجود كاميرا ذات مُستشعر عميق لتقوم بالتعرف على تعابير الوجه وتحويلها إلى رسوم متحركة، فهي تقوم باستخدام كاميرا RGB الاعتيادية والمتواجدة في كافة الهواتف العاملة بنظام Android تقريباً، وقد عمل عليها كُلٍ من فريق أبحاث ميكروسوفت آسيا و Microsoft Computer Vision بالتعاون مع SwiftKey ليتمكنوا سوياً من توفير Puppets على كافة الهواتف العاملة بنظام Android.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتوفر فيها ميزة الأوجه التعبيرية بتقنيات الواقع المُعزز على نظام أندرويد، حيث قامت سامسونج في وقتٍ سابق بتوفيرها لأول مرة وبشكلٍ حصري على هواتفها بدايةً من Galaxy S9 و Note 8.



ميكروسوفت تنافس ميزة Animojis من آبل بتطبيق Puppets

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة