فيسبوك يريد وضع الإعلانات داخل محادثاتك الخاصة

إذا شعرت يوماً أن فيسبوك كان يستمع إلى محادثاتك فإنت بالتأكيد لست مُخطئاً وربما تكون على صواب، حيث ترغب الشبكة الإجتماعية الشهيرة في وضع إعلانات داخل محادثاتك الخاصة.

ونشر موقع mashable يوم الخميس الماضي تفاصيل براءة الإختراع والتي توضح أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك سوف تسمح بوضع إعلانات مُستهدفة داخل المحادثات والدردشات الخاصة بك على تطبيق ماسنجر.

ماسنجر

ماسنجر

 

وسوف تأتي الإعلانات داخل المحادثات بتطبيق ماسنجر من خلال إضافة ” plug-in” يتم تثبيتها مع التطبيق وبعدها سوف تظهر إعلانات مستهدفة على أساس محتوى محادثاتك أو حتى اعتماداً على بيانات موقعك.

وقال متحدث بإسم فيسبوك في بيان رداً على براءة الإختراع “غالبا ما يتم نشر براءات إختراع لأفكار جديدة ومختلفة ولكن لا يعني هذا أن يتم تطبيقها كما أن هذا الطلب تم تقديمه منذ أكثر من أربع سنوات والشركة تؤكد أنها لا تُخطط لوضع إعلانات بداخل محادثات مستخدميها”.

إقرأ أيضا : إدوارد سنودن : فيسبوك يتجسس عليك

إذا كان فيسبوك سوف يضع الإعلانات في محادثات المستخدمين الخاصة، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك لإثارة المزيد من المخاوف حول الخصوصية كما يعتقد الكثير من المستخدمين بالفعل أن الشبكة الإجتماعية تستمع حرفيا إلى محادثاتهم الواقعية بغرض استهدافهم بالإعلانات.

يُذكر أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك قد تم تغريمها بمبلغ وقدره 5 مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية وهذه أعلى غرامة تُفرض على شركة تكنولوجيا بسبب فضيحة شركة كامبريدج أناليتيك وإنتهاك الخصوصية وسرقة بيانات ملايين المستخدمين.



فيسبوك يريد وضع الإعلانات داخل محادثاتك الخاصة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة