تحديث لوحات Gigabyte يمنع إستخدام خاصية الـ PCIe 4.0!

قامت شركة Gigabyte بإصدار تحديث جديد للوحاتها المخصصة لاستضافة معالجات AMD، وفي هذا التحديث قامت الشركة بمراجعة كود AGESA الخاص بلوحات سلسلة AMD-300 و AMD-400 لحل الأزمة الخاصة بمعالجات Ryzen 3000 مع التخلص من خاصية دعم الجيل الرابع من PCIe.

في الوقت الحالي، يعرف معظمنا أن شركة AMD لا تريد أن تقوم بتشغيل خدمات الجيل الرابع من الـ PCIe على اللوحات التي تم إصدارها قبل X570 بسبب عدم قدرتها من الأصل على تشغيلها بأفضل شكل. ولكن الشركات المصنعة للوحات تعارضت مع هذا القرار- وأشهرها ASUS-قامت بتشغيل الخاصية بالفعل على تلك اللوحات، مما إنتهى بالنسبة لشركة Gigabyte في تحديثها الأخير.

Gigabyte AMD Firmware Update

Gigabyte AMD Firmware Update

ظهر الأمر في سجل التغييرات الخاصة بلوحات Gigabyte وتحديثاتها، والذي يقرر بأن إتاحة خدمات الجيل الرابع من الـ PCIe تم إلغائها بعد التحديث الذي انطبق على F42a BIOS ويؤثر على كل منتجات Gigabyte من اللوحات الأم في سلسلة 300 و 400 من AMD. وبدأ هذا الأمر من لوحات X470 إلى لوحات A320 التوفيرية.

قد يكون السبب في هذا الأمر هو تصادم بين خدمات الـ PCIe والمايكروكود الخاص بـ AGESA 1.0.0.3 أو مجرد قرار اتخذته Gigabyte لمصالحة AMD بعد خروجها عن الأمر. ومن الصعب تحديد السبب لأن Gigabyte هي الشركة الوحيدة التي قامت بحذف الخاصية من لوحاته بعد تطبيق التحديث الخاص بالـ Firmware.

يضع هذا التحديث ملاك اللوحات التي تم إصدارها قبل أي لوحة تعتمد على شريحة X570 في موقف حرج؛ فعليهم إما إختيار التحديث لإصلاح المشاكل في المستقبل والحصول على امتيازات جديدة وتحسين الأداء أو إختيارهم لخدمات الـ PCIe 4.0 عوضاً عن أي شيء أخر.



تحديث لوحات Gigabyte يمنع إستخدام خاصية الـ PCIe 4.0!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة