أخبار عاجلة
احذر النوم بهذه الوضعية فهي تسبب أمراض القلب -
بروجيكتور محمول من Acer -
لاول مرة : جهاز كومبيوتر مصنوع من الخشب -
تعرف على مواصفات لاب توب Acer الجديد -
تعرف على تفاصيل تابلت لينوفو الجديد -
بالفيديو : ثغرة خطيرة في اي او اس 13 -
آبل تطلق iOS 13 للاجهزة المتوافقه يوم 19 سبتمبر -
رحبوا معنا بالجيل السابع من الايباد -

إليك كيف تعمل ميزة إلغاء الضوضاء بالسماعات

إليك كيف تعمل ميزة إلغاء الضوضاء بالسماعات
إليك كيف تعمل ميزة إلغاء الضوضاء بالسماعات

سواءً كنت في طائرة أو في مقهى مزدحم، فإن السماعات التي تدعم ميزة إلغاء الضوضاء تحميك من كل شيء حولك تقريباً، مما تجلب السلام و الهدوء إلى أذنيك. ولكن، كيف تعمل فعلاً هذه الميزة؟

ربما تكون قد شاهدت العديد من السماعات التي تدعم إلغاء الضوضاء على نطاق واسع في السنوات القليلة الأخيرة. ولكن هل تعلم أن الفكرة تعود بالفعل إلى عام 1978؟ عندما قام البروفيسور عمّار Bose من جامعة MIT برحلة من زيورخ إلى بوسطن وأصبح يشعر بالإحباط لأن ضجيج الطائرة و الموسيقى العالية أزعجته على متن الطائرة.

البروفيسور عمّار أسس شركة Bose الغنية عن التعريف، والتي تشتهر بسماعات إلغاء الضوضاء، حيث كانت الفكرة ترتكز في أن كل صوت ينتقل في شكل موجة، و تسمى أيضاً بالموجات الصوتية وكل موجة تختلف عن الأخرى، بحيث هنا موجة أو صوت تقول مرحبا، وهنا موجة تقول وداعاً، وإذا قمت بتشغيل كِلا الموجتان بنفس الوقت، ستحصل على ظاهرة تسمى التداخل البناء.

يؤدي هذا التداخل البناء إلى تضخيم الصوت لجعل التركيبة العامة أعلى صوتاً، وهي نفس الظاهرة التي تحصل عليها في مطعم مزدحم. مع دخول المزيد من الأشخاص والبدء بالتحدث، يكون الصوت الإجمالي الذي تسمعه أعلى صوتاً. لكن، ماذا لو بدلاً من أن يصبح الصوت أعلى، أن يصبح أكثر هدوئاً؟

هذا ما يُسمى بالتداخل المدمر، وهذا بالضبط ما تفعله سماعات إلغاء الضوضاء التي نمتلكها.

دعنا نعود إلى تلك الموجات الصوتية. كل موجة لديها قمة و وادي، و تحتوي سماعات إلغاء الضوضاء على مايكروفون مدمج خاص بها. عندما يكتشف المايكروفون موجة صوتية، تقوم السماعة بإنشاء موجة أخرى عكسها تماماً. لذلك لكل وادي قمة، ولكل قمة وادي، بحيث الأمواج تلغي بعضها البعض، و يتبعها خط مسطّح، وهو ذلك الهدوء الذي نحصل عليه عند إرتداء السماعة..

الآن، إذا كنت قد إستخدمت سماعة تدعم إلغاء الضوضاء من قبل، فمن المحتمل أنك لاحظت أنها لا تلغي كل الضوضاء، بحيث يتسّرب بعضها أحياناً، و ذلك لأن التقنية تعمل بشكل أفضل في بيئات ذات ضوضاء ثابتة، وهذا هو السبب في أن السماعات بميزة إلغاء الضوضاء تعمل أفضل في أماكن مثل الطائرات أو عربات القطار مقارنة بالهواء الطلق.



إليك كيف تعمل ميزة إلغاء الضوضاء بالسماعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة