أخبار عاجلة
احذر النوم بهذه الوضعية فهي تسبب أمراض القلب -
بروجيكتور محمول من Acer -
لاول مرة : جهاز كومبيوتر مصنوع من الخشب -
تعرف على مواصفات لاب توب Acer الجديد -
تعرف على تفاصيل تابلت لينوفو الجديد -
بالفيديو : ثغرة خطيرة في اي او اس 13 -

كيف تجهز اللاب توب الخاص بك للمرحلة الجامعية؟

عام دراسي جديد سيدق أبوابه علينا، ولكن في هذه المرة سيبدأ العديد مننا الإستعداد للمرحلة الجامعية الجديدة، والتي سيلعب جهاز اللاب توب فيها دوراً كبيراً للغاية فيها، مما يستدعي العديد من الطلاب إلى شراء أجهزة جديدة أو إستخدام أجهزة قديمة في فترة الجامعة إن لم يكن بمقدورهم شراء أجهزة جديدة أو أجهزتهم قادرة على العمل بشكل سلس وجيد.

الفئة الثانية التي ستستخدم أجهزة قديمة هي المعنية بالشأن اليوم، فهذا الجهاز المحمول سيكون رفيق الدرب لهم في الفترة القادمة حتى تنتهي دراستهم أو يقررون شراء جهاز جديد، واليوم سنقوم بمعرفة أفضل الطرق لتحقيق الجاهزية لهذا الجهاز!

تنظيف الشاشة والمكونات الداخلية الخاصة بأجهزة اللاب توب من الأساسيات….

اللاب توب تنظيف سماعات الجامعة

اللاب توب تنظيف سماعات الجامعة

لو كان إمتلاكك لهذا اللاب توب أمر مر عليه الزمن، ستكون فكرة رائعة أن تقوم بتنظيفه وإخراج الأتربة منه لأن تكدسها يعتبر مشكلة في حد ذاته تؤثر على سرعة المراوح الداخلية التي تعمل على تبريد الجهاز، والتي تفشل في ذلك عند تكدس الأتربة مما يحدث مشاكل في الأداء الخاص بالجهاز. ولهذا إستخدام الهواء المعلب أمر جيد للغاية للتخلص من تلك المشاكل.

تنظيف أجهزة اللاب توب أصعب من تنظيف أجهزة سطح المكتب، وخاصةً لو كانت من نوعية Notebook أو Ultrabook. لكن إن إستطعت فك الجزء السفلي من جهازك -بعد فصل الكهرباء وإطفائه بالطبع-ونفخ الهواء المعلب في الأتربة لطردها من جهازك وفتحات تهويته.

أما بالنسبة للشاشة، فمسحها بمنظف جيد هو أمر ممتاز للقيام به كل فترة لإعطائك إحساس أفضل عند إستخدامها خارج المنزل حتى لا تكن محرج في إستخدامه في الحرم الجامعي بأي شكل من الأشكال. وبالطبع ستتحسن رؤيتك خاصةً في أجواء الصيف المشمسة التي تصعب عليك الرؤية في بعض الأحيان، فما بالك بعتمة شاشتك وإتساخها أيضاً؟

لا مانع أيضاً من إستخدام القطن المبلل بكحول الـ isopropyl والـ isopropyl فقط بتنظيف الأجزاء الداخلية من مدخلات الـ USB وما شابهها من مدخلات في اللاب توب لكي لا تواجه مشاكل في إستخدام وحدات التخزين الخارجية التي ستصادقها طوال حياتك في الجامعة.

إحتفظ بكل الملفات المهمة من الجامعة على منصة سحابية

أفضل تطبيقات وخدمات التخزين السحابي

فكر دائماً في كل ملف تمتلكه أثناء وجودك في الجامعة وفي أهميته بالنسبة لك، وفكرة أنك قد تفقد تلك الملفات التي ستؤثر على تعليمك بشكل مهم وقد تحدث لك العديد من المشاكل وخاصةً إن كانت مشاريع مهمة أو ما شابهها من أوراق مهمة.

الموضوع صار أسهل اﻵن بوجود الخدمات السحابية التي تعطيك مساحة جيدة لتخزين ملفاتك عليها بشكل دائم. وبعض الجامعات تعطي كل طلابها إشتراك مجاني طوال فترة دراستهم في تلك الخدمات، ولكن إن لم تقدم لك جامعتك هذه الخدمة فلا تحمل أي هم. كل حسابات جوجل الموجودة في العالم لها مساحة سحابية تصل لـ 15 جيجابايت بالمجان، حسابات مايكروسوفت تتمتع بـ 5 جيجابايت على OneDrive، أما حسابات Dropbox المجانية توفر لك مساحة 2 جيجابايت مع العلم بأن خدمات Dropbox لا تسمح لأكثر من ثلاثة أجهزة بالدخول على نفس الحساب.

تلك الخدمات تتمتع بتطبيقات لك خدمة منهم، وطالما كنت تستخدم نظام Windows فبالتأكيد إلتقيت بملف OneDrive الذي تجده عند دخولك إلى My Computer والذي يقوم رفع أي ملف تقوم بوضعه فيه إلى السحاب الخاص بمراكز بيانات OneDrive. وبالطبع عند مسح لأي شيء داخل هذا الملف، يمكنك توديعه من السحاب أيضاً.

أما بالنسبة للخدمات الأخرى، فتتمتع بتطبيقات على الإنترنت يتم تصميمها لعرض ملفاتك وتحميلها في أي وقت تريده، وبالطبع توجد تطبيقات على الهواتف الذكية لنفس الخدمات. وعند الضرورة ستجد أن تصفحك لملف أو فتحه سيكون أمراً أسهل عند وجود قابلية فتحه على الهاتف الذكي عند الطوارىء.

إن لم توفر لك الجامعة الخاصة بك تلك الخدمات، قم بإستخدام النسخ المجانية منها حتى تتمتع بكل الأمان لملفاتك التي تقوم بإستخدامها بشكل دوري في الجامعة، ومن الأفضل أيضاً أن تشغل خاصية التوثيق بالهاتف المحمول حتى تؤمن نفسك من أي مشكلة ممكنة.

قم بتنظيف نظام التشغيل خاصتك وتطهيره من الفيروسات

إمتلاكك لجهاز لاب توب من زمن ليس بقصير يعني أن قمامتك الإفتراضية قد زادت لدرجة أنها قد تقفز من الشاشة -هذه مزحة بالتأكيد-لكن بالطبع لديك العديد من الملفات المؤقتة داخل البرامج الخاصة بك والتحميلات التي لم تعد تحتاجها، ولن أتحدث عن الفيروسات بالطبع إذا كنت لا تقوم بمسح دوري لكل مكان في اللاب توب الخاص بك، مع العلم أنك لن تكون في مرحلة تتحمل الخطأ وأنت في الجامعة بأي شكل.

قم بفتح قائمة Start وإبحث عن تطبيق يسمى Disk Cleanup، والذي ستجده بالتأكيد لأنه يأتي مع نظام تشغيلك. قم بفتح البرنامج وتشغيله للقيام بمسح الملفات الغير هامة، والتي سيظرها لك لتعرف طبيعتها قبل مسحها.

تذكر دائماً أن برنامج Windows Defender الخاص بك يجب أن يعمل بشكل أوتوماتيكي بحماية وقتية حيث لا يظل الفيروس ضيفاً على ملفاتك بدون سابق إنذار.

عام سعيد للجميع وتابعونا دائماً ليصلكم كل جديد يسهل عليكم حياتكم الجامعية بتقنيات جديدة وفريدة من نوعها!



كيف تجهز اللاب توب الخاص بك للمرحلة الجامعية؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة