أخبار عاجلة

كل ما نعرفه عن معرض برلين القادم والشركات المشاركة والتقنيات التي سنراها – IFA 2019

يعدّ معرض IFA 2019 أو Internationale Funkausstellung هو أكبر المعارض التقنية في أوروبا، فهو ينعقد في كل عام بالعاصمة الألمانية برلين في نفس الموعد، وهو الأول من شهر سبتمبر القادم، ويعتبر المعرض من أهم الأحداث العالمية المعنية بإطلاق منتجات تقنية جديدة منتظرة.

بدأ هذا المعرض في البداية عام 1924 مع بعض التقنيات البسيطة، والآن يجمع الكثير من عمالقة الصناعات التقنية الضخمة، ويعد واحدًا من أهم المعارض الدولية في العالم، وعلى عكس الكثير من المعارض الأخرى، فإن هذا المعرض مفتوح للجمهور العام، مما يعني بأن أي شخص يمكنه الدخول وتجربة التقنيات الجديدة التي تظهر من خلاله.

متى يبدأ معرض IFA 2019؟

يبدأ معرض IFA 2019 في برلين من 6 إلى 11 سبتمبر، وهي المواعيد التي يكون مفتوحًا فيها للجمهور، ولكن أيام المؤتمرات الصحفية التي لا تكون متاحة للجمهور العام، بل للصحفيين فقط، هي الأيام السابقة من الشهر، ويتوقع أن تظهر التقنيات الأهم في أيام 4 أو 5 سبتمبر، كما تعلن الشركات المصنعة عن بعض المعلومات الأولية حول منتجاتها الجديدة قبل انطلاق المعرض ببضعة أسابيع، وفيما يلي نستعرض بعض التوقعات حول ما يمكن أن نراه في هذا المعرض.

ماذا نتوقع من معرض IFA 2019؟

بعد اقتراب موعد بداية المعرض، نستطيع الآن تكوين صورة حول ما يمكن توقع صدوره.

شركة Samsung

أعلنت سامسونج بالفعل عن هواتف Galaxy Note 10 و Note 10+ و Galaxy Tab S6 وساعة Galaxy Watch Active 2 لذا فجميع هذه الأجهزة ستكون حاضرة بالطبع في النسخة الجديدة من مؤتمر IFA، ولكن يبدو أن سامسونج لديها شيء آخر في جعبتها حيث ننتظر شاشات QLED الجديدة من سامسونج التي تدعم جودة 8K وتقنية HDR10+، ولكن لا يوجد تأكيد رسمي حتى الآن.

شركة Sony

تفضل سوني دائمًا تحديث هواتفها خلال تلك المعارض، ومع توارد الأحاديث التي تفيد بأن هاتف Xperia 2 قد يرى النور قريبًا، من المتوقع أن نراه في المؤتمر، خاصة أن سوني عادة ما تثبت وجودها في مؤتمر IFA حيث أعلنت من قبل في نسخ سابقة من المؤتمر عن العديد من الشاشات والأجهزة الأخرى.
الجدير بالذكر أن سوني ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في الخامس من سبتمبر، لذا من المنتظر الإعلان عن شيء ما.

شركة Qualcomm

لقد اختير السيد كريستيانو أمون رئيس شركة كوالكوم كمتحدث في برنامج المؤتمر القادم للشركة في معرض IFA 2019، وها نحن نعيش الآن في عام شبكات الجيل الخامس، لذا من المنتظر أن نسمع الكثير من التقنيات المستقبلية من الشركة بخصوص الموجة القادمة من أجهزة الجيل الخامس التي سيتم اطلاقها مع مودم X55 الخاص بكوالكوم، والذي سيصل إلينا في 2020 مع الكثير من الهواتف الذكية.

شركة Huawei

شهدت العملاقة الصينية بالفعل عامًا مليئًا بالصعوبات والأحداث نظرًا لخلافاتها مع الولايات المتحدة نتيجة الحرب التجارية بين البلدين، ولكن هذا الصراع جعلنا نرى صمود هواوي ضد إجراءات الحظر، لذا من المؤكد أنها ستقدم الكثير في معرض IFA 2019 ليس فقط لإطلاق أجهزة جديدة، بل لطمأنة الجمهور القلق من غيابها في أي لحظة، كما أكد السيد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي للشركة أنها ستعمل على المقدمة الافتتاحية للمؤتمر، لذا فمن المتوقع رؤية بعض الأحداث المثيرة.
لا يوجد الكثير مما يمكن توقعه حول ما تقوم هواوي بتجهيزه للمعرض، لكن بعض الشائعات تشير إلى احتمالية إصدار تلفزيون 5G، كما أنها قد تعلن عن أحدث إصدارات معالجات Kirin الجديدة، وربما تستعرض بعض تفاصيل هواتف Mate 30 الرائدة القادمة.

اقرأ أيضًا: هواوي لن تقف صامتة أمام الحظر .. العملاقة الصينية تعلن عن خدمة خرائط Map Kit

شركة Lenovo

دائمًا ما تعتمد لينوفو على معرض IFA 2019 لإطلاق إصدارات أحدث من أجهزة Yoga notebooks، ولكن لا يشترط أن يكون هذا هو كل ما سيتم إصداره، فلا نعلم بعد ما قد تفاجئنا به الشركة الصينية، ولكن هناك شائعات تشير احتمالية إصدارها لأجهزة لاب توب بتقنية الجيل الخامس 5G مع بطاريات بعمر أطول من المعتاد تدوم طوال اليوم.

شركة Acer

أكدت الشركة عن نيتها في عمل مؤتمر صحفي يوم 4 سبتمبر بالمعرض، وقد يكون أولى المؤتمرات المنعقدة، حيث يتوقع البعض أن تعلن الشركة عن أحدث تقنياتها في أجهزة الكمبيوتر، وهي غالبًا ما تستغل معرض IFA لإطلاق التحديثات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والكمبيوتر المحمولة وأجهزة التابلت اللوحية.

شركة Asus

عادة ما تقوم شركة Asus بتحديث بعض طرازات أجهزة ZenBook في IFA، وغالبًا ما تكون من أوائل الشركات التي تعلن عن إصداراتها في المعرض، وقد أعلنت الشركة من قبل عن طراز جديد من أجهزة ZenBook في هذا العام، كما أعلنت بالفعل عن أجهزة Zenfone 6، ولكن حاليًا لا يمكننا توقع ما يمكن رؤيته بالظبط في المعرض.

شركة Dell

تصدر الشركة العملاقة دائمًا بعض إصداراتها في معرض IFA من أجهزة الـ Chromebook الجديدة، ولكن هذا العام لا نملك أية معلومات حول إصداراتها الجديدة للمعرض.

شركة Fitbit

غالبًا ما تطلق هذه الشركة إصداراتها الجديدة في معرض IFA، ولكن نظرًا لظهور بعض التحديثات الجديدة لإصداراتها من ساعة Ionic الجديدة لهذا العام بالفعل، يبدو أن الشركة قد تعلن عن إصدار جديد آخر منها أو تعلن عن ساعة Versa الذكية المدعومة من المساعد الصوتي Alexa من أمازون.

شركة Fossil

لدى هذه الشركة بالفعل عدد من الساعات الذكية المختلفة مثل Fossil Gen 5 التي أعلنت عنها مؤخرًا، ولكن نظرًا لتعدد هذه الإصدارات فقد نرى في المعرض ساعة Fossil Sport 2، إلى جانب عدد من الساعات من Kors و Diesel و Armani.

شركة LG

غالبًا ما تعلن الشركة الكورية الجنوبية عن أحدث ما لديها من تقنيات بشكل مبدئي قبل الذهاب إلى معرض برلين، لذا فسوف نتعرف إلى إصداراتها القادمة للمعرض في نهاية أغسطس الجاري عندما تعلن عنها، أما بالنسبة للتوقعات لما قد نراه، فلا نعرف الكثير سوى أن الدعوة الخاصة بمؤتمر الشركة الصحفي في المعرض تعرض لنا هاتفًا لوحيًا قابلًا للطي مع شاشة مزدوجة، فهل ستعلن الشركة حقًا عن أول هواتفها القابلة للطي في المعرض؟

شركة Nokia

أكدت HMD Global المالكة الحالية لشركة نوكيا الصينية على أنها ستقوم بعقد مؤتمر صحفي في معرض IFA 2019 القادم، لذا فقد نرى العديد من إصدارات الشركة المستقبلية في هذا المؤتمر، وهو ما تؤكده التسريبات حول هواتف نوكيا الثلاثة الجديدة القادمة في المعرض، وهي هواتف Nokia 5.2 و 6.2 و 7.2.

اقرأ أيضًا: تسريبات Nokia 5.2 و 6.2 و 7.2 قبل الإعلان عنها في معرض IFA 2019

شركة Honor

أعلنت Honor في العام الماضي بمؤتمرها في معرض IFA 2018 عن هاتفها الرائع Honor Magic 2، كما أنها أعلنت كذلك عن هاتف Honor Play المتوسط أيضًا هناك، ومؤخرًا أطلقت الشركة هواتف Honor 9X و 9X Pro و Honor Band 5 في الصين، لذلك فمن المتوقع أن تحجز الشركة مكانها في المعرض للإعلان عن بعض هواتفها في أوروبا، بالرغم من وقوعها تحت مظلة الشركة الأم Huawei، لذا فمعظم أخبارها تأتي من جهة هواوي.

شركة Motorola

تعتبر موتورولا من المشاركين دائمًا في معرض IFA، وبالرغم من تبعيتها لشركة Lenovo التي أصبحت ناجحة في إنتاج هواتفها الذكية المتوسطة بجودة عالية وأسعار مناسبة، إلا أن الشركة في العام الماضي كانت قد أعلنت عن هاتف Motorola One في المعرض، وفي هذا العام قد نحصل منها على هاتف أو اثنين في معرض برلين.

كان هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن عن المعرض وأهم شركات التقنية المشاركة فيه وما سنراه من هواتف جديدة وتقنيات، تابعوا معنا عند بداية المعرض ومتابعة التغطية الشاملة لجميع أحداثه.



كل ما نعرفه عن معرض برلين القادم والشركات المشاركة والتقنيات التي سنراها – IFA 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة