أخبار عاجلة
اكتشاف واجهة مستخدم علامات آبل Apple Tags -
“آبل” أطلقت نظام iOS 13 مع دعم الوضع الداكن -
فيسبوك تجلب إعلانات الواقع المعزز في خريف 2019 -
Ubisoft: لعبة Beyond Good and Evil 2 ستؤثر على عالم الألعاب! -
ديمو Code Vein على Playstation 4 يحصل على تحديث اليوم -
ثلج أسود يتساقط على قرية روسية -

دراسة: المستخدمين ينتظرون من 3 إلى 5 سنوات قبل الترقية وشراء هاتف جديد

تشير البيانات الحديثة إلى أن معظم المستخدمين يحتفظون بهواتفهم الذكية لفترة طويلة قبل شراء هاتف جديد وهذا يعني تراجع كبير في سوق الهواتف الذكية بالنسبة للشركات المصنعة.

وأظهرت دراسة جديدة قامت بها شركة Ting Mobile على 3640 من مستخدمي الهواتف المحمولة لمعرفة سلوكهم بخصوص ترقية أجهزتهم، أن 47% من المشاركين إنتظروا من ثلاث إلى خمس سنوات قبل الترقية وشراء هاتف جديد، بينما 30% انتظروا عامين أما 10% فقد قالوا أنهم قاموا بالترقية خلال عام واحد وأقل من 5% اشتروا هاتف جديد قبل مرور 12 شهرا.

شراء هاتف

شراء هاتف

ومن خلال سؤالهم عن سبب الترقية قال 32% أن الهاتف لم يعد يعمل كما كان من قبل بينما 23% قالوا أن الهاتف قد تحطم أو كُسرت شاشته أو ضاع منهم بينما أوضح 18% أن الهاتف أصبح قديما لذا قاموا بالترقية.

إقرأ أيضا : سامسونج تعلن عن هاتفي Galaxy A50s و Galaxy A30s

وعند سؤالهم عن العامل الرئيسي عند اختيار هاتف جديد، كانت إجابتهم أن السعر هو ما يحدد سلوكهم عند الشراء حيث أنفق 42% منهم ما بين 150 إلى 400 دولار على هاتف جديد بينما أنفق 3% فقط أكثر من 1000 دولار على شراء هاتف جديد.

وهذه الوتيرة البطيئة قد تعيق حركة سوق الهواتف الذكية في ظل قيام العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإطلاق أكثر من هاتف كل عام، فلم يعد المستخدمين في عجلة من أمرهم للترقية لأن الهواتف الجديدة لم تعد مليئة بالميزات الكثيرة مقارنة بأسلافها وهذا ماحدث مع هاتف سامسونج جالاكسي إس 10 والذي عاني من نقص في المبيعات خلال الربع الثاني بسبب الزخم بسوق الهواتف مما أثر على أرقام العملاق الكوري خلال هذا العام.

ماذا عنك سواء كنت مستخدم للآيفون أو الأندرويد، متى تقوم بخطوة الترقية وشراء هاتف جديد وهل تنتظر إلى أن يتحطم الهاتف أو تقوم بتغيير الهاتف كل عام، أخبرنا في التعليقات.



دراسة: المستخدمين ينتظرون من 3 إلى 5 سنوات قبل الترقية وشراء هاتف جديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة