أخبار عاجلة
اكتشاف واجهة مستخدم علامات آبل Apple Tags -
“آبل” أطلقت نظام iOS 13 مع دعم الوضع الداكن -
فيسبوك تجلب إعلانات الواقع المعزز في خريف 2019 -
Ubisoft: لعبة Beyond Good and Evil 2 ستؤثر على عالم الألعاب! -
ديمو Code Vein على Playstation 4 يحصل على تحديث اليوم -
ثلج أسود يتساقط على قرية روسية -

تقرير: هواتف أبل وسامسونق قد تسرّب إشعاعات خطرة

تقرير: هواتف أبل وسامسونق قد تسرّب إشعاعات خطرة
تقرير: هواتف أبل وسامسونق قد تسرّب إشعاعات خطرة

عدد كبير من الهواتف الذكية المنتشرة بين المستخدمين ومنهم آيفون 7 وقالكسي S8 ظهر أنهم يخرجون إشعاعات ذات مستوى أعلى من ذلك الذي حدده مشرعي الولايات المتحدة كمستوى آمن أي أن هذه الهواتف -ونوعًا ما- غير آمنة، وذلك حسبما ذُكر ضمن تحقيق قام موقع Chigago Tribune بإجراؤه.

إن كنت لا تعلم فالهواتف المحمولة بشكل عام تستخدم موجات تردد الراديو RF في الاتصال بالشبكة وإرسال واستقبال البيانات وهذه الموجات تُعد آمنة نظرًا لأنها تعمل بتردد أقل بكثير من الإشعاعات الأخرى مثل آشعة X-Ray على سبيل المثال.

نظرًا لأن هذه الإشعاعات قد تكون مضرّة إن تعددت حد معيّن -وهو ما حدده الخبراء في الولايات المتحدة الأمريكية- فقام موقع CT بتجربة واختبار عدد كبير من الهواتف الشائعة بين المستخدمين وقد وجدوا أن هاتفيّ آيفون 7 وقالكسي S8 وغيرها من الهواتف الشهيرة من الشركتين أبل وسامسونق تتخطى هذا الحدّ الأقصى. المثير في هذه القصة إن الاختبارات قد أظهرت ترددات أعلى من تلك التي أعلنت عنها أبل عند إطلاق هواتفها ولهذا فجهاز الإتصال الفيدرالي يقوم الآن بالتحقيق في الأمر.

الحدّ الأقصى الذي حددته الولايات المتحدة هو 1.6 واتّ لكل كيلوجرام وهو الذي ثبت أن هذه الهواتف -للأسف- تتعدّاه، الأمر هنا قد يكون في غاية الخطورة نظرًا لأن موجات دقيقة مثل تلك والتي تتميز بتردد منخفض قادرة على التاثير سلبًا على الـDNA الخاص بالإنسان وعملياته الحيوية هذا بجانب أن بعض البحوثات قد أكدت أن البقاء على مقربة لفترة طويلة من آشعة RF القوية قد يسبب أنواع من السرطانات!

المصدر: DailyMail



تقرير: هواتف أبل وسامسونق قد تسرّب إشعاعات خطرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة