أخبار عاجلة
أفضل مميزات هواتف هواوي Mate 30 و Mate 30 Pro -
صفقة اليوم.. احترف علوم الكمبيوتر مع خصم 98% -

كل ما نعرفه عن جهاز مايكروسوفت القابل للثني

في الثاني من شهر أكتوبر القادم ستقوم مايكروسوفت بعقد حدثها المتعلّق بأجهزة Surface وعلى ما يبدو أن مايكروسوفت ستطلق مفاجآة ضخمة، حيث أنها قد تطلق جهاز قابل للثني يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

ما نتحدّث عنه هو مشروع Andromeda الشهير والخاص بمايكروسوفت والذي لم نسمع عنه شيء منذ العام الماضي حينما قامت مايكروسوفت بتأجيله إلا أن الأخبار والإشاعات قد استمرت في الظهور منذ شهر مارس الماضي عندما تم الإعلان عن براءة اختراع جديدة حصلت عليها مايكروسوفت، هذه البراءة كشفت عن إمكانية قدوم هاتف/جهاز قابل للثني وشاشته سيمكن ثنيها بزاوية 360 درجة.

اليوم ظهر تقرير جديد عن أحد المواقع الألمانية يناقش برائتي اختراع جديدة واللذان تم نشرهما من خلال WIPO وهي منظمة عالمية لتنظيم حقوق الملكية وبراءات الاختراع. الجديد والذي كشفت عنه براءات الاختراع الجديدة هو إمكانية جهاز مايكروسوفت القابل للثني على أن يتم ثنيه في أوضاع متعددة وزوايات مختلفة إضافة إلى أنه سيكون منقسم إلى شاشتين.

96a5e6bd5c.jpg

5.jpg?w=1170&ssl=1

كما في الصورة أعلاه، من المتوقّع من جهاز Andromeda أن يقدّم أوضاع وزوايا مختلفة ومتعددة أيضًا فالتطبيقات ستكون متكاملة معه وستعمل عليه بشكل مثالي أيًا كان الوضع المستخدم، هذا كله بشأن براءة الاختراع الأولى.

أما عن براءة الاختراع الثانية فهي عبارة عن نظام غلق مغناطيسي للهاتف والذي من خلاله سيكون الهاتف -أو الجهاز- متماسكًا جدًا عندما يتم غلقه أو ثنيه وبطبيعة الحال ستساهم هذه التقنية في تحويل الجهاز من هاتف إلى تابلت والعكس.

الجهاز الجديد وحتى الآن يحمل الاسم الكودي Centaurus وهذا بدلًا من Andromeda وهو على الأغلب سيكون مزيج بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي كما هو الحال في قالكسي فولد أو ميت X، أما عن نظام التشغيل الذي يشغّل الجهاز فهو Windows Core OS وهو بطبيعة الحال نظام تشغيل مشتقّ من نظام تشغيل ويندوز وكما يمكنك أن تتوقّع فهذه الجزئية قد تكون أكبر عيب في الجهاز لن الناس وببساطة متمسكة بأندرويد و iOS كما أن سابقة مايكروسوفت مع نظام Windows Phone لم تكن ناجحة كفاية.

إضافة إلى ذلك كلّه فمؤتمر 2 أكتوبر الخاص بمايكروسوفت سيشمل أجهزة عديدة وهو الذي سنغطيه معكم بطبيعة الحال! نترككم الآن مع الصور الكاملة لبراءات الاختراع التي تدعم جهاز Cenataurus:

60e2f5e4cb.jpg

wipo-b.jpg?w=1170&ssl=1

0a87da9b17.jpg

wipo-1.jpg?w=1170&ssl=1

المصدر: PhoneArena



كل ما نعرفه عن جهاز مايكروسوفت القابل للثني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة