أخبار عاجلة

تسريب جديد يكشف طريقة هواتف Pixel 4 في إعداد تنقية التعرف على الوجه

نستعرض معكم اليوم وفي جولة جديدة من تسريبات هواتف جوجل Pixel 4 آلية الهاتف في إعداد تقنية التعرف على الوجه. التسريبات تشير أن هذه النسخة من جوجل هي الأفضل مقارنة بإصداراتها السابقة خاصة أن هذه المرة سيتعرف الهاتف على وجه مستخدمه بصورة كاملة دون مساعدة خادمات جوجل حيث ستتم العملية بصورة كاملة على الهاتف دون خروج أي من بيانات المستخدمين.

إعداد خاصية التعرف على الوجه في Pixel 4

قبل إعداد خاصية التعرف على الوجه في الهاتف المرتقب تعرض جوجل عدة ملاحظات تبلغ فيها المستخدمين الآتي:

  • يمكن استخدام نظارات الرؤيا والقراءة أثناء عملية الإعداد.
  • الصور البيانات التي يتم التقاطها للمستخدمين يتم حفظها على الهاتف ولن تخرج منه. يمكن للمستخدمين مسح بياناتهم في أي وقت.
  • فتح قفل الشاشة يمكن أن يحدث دون قصد. إذا حمل أحدهم هاتفك ووجه الكاميرا تجاه وجهك وأثناء فتح عينيك سيتم فتح قفل الشاشة.
  • يمكن فتح قفل الشاشة من خلال شخص مشابه لك بنسبة كبيرة, بالأدق أخ متطابق.

Pixel 4

Pixel 4

من الجيد أن تعترف جوجل بتلك الملاحظات للمستخدمين قبل أن يبدأوا بإعداد تلك الخاصية فأبل لا تكشف عن تلك الملاحظات إلى في صفحات المساعدة على موقعها على الإنترنت.

بعد تخطي صفحة الملاحظات السابقة يبدأ الهاتف في عرض صورة متحركة توجه المستخدم لكيفية إدارة رأسه لتتم عملية التعرف على الوجه. جوجل تسأل المستخدمين أيضاً ما إن كانوا يعانون من مشاكل في النظر أو في حركة الرأس لتهيئة تجربة استخدامهم لتلك التقنية.

للأسف أظهرت التسريبات أن تقنية التعرف على الوجه غير فعالة حتى هذه اللحظة فبعد الانتهاء من الإعدادات لا يمكن فتح قفل الهاتف من خلال هذه الخاصية. الغالبية ترجح أن السبب في ذلك هو أن النسخ المسربة من الهاتف هي نسخ تجريبية. تلك النسخ انتشرت بصورة غير متوقعة خاصة في دول آسيا كاشفة لنا عن كافة التفاصيل من مواصفات وتصميم للهواتف المرتقبة ولكنها فشلت في استعراض بعض المميزات مثل تقنية التعرف على الوجه أو اختبار الرادار الجديد المتواجد في الحافة العلوية للهاتف.

طالع:

تعرف على مميزات Google Camera 7 المسربة من هاتف Pixel 4

شاهد: المزيد من الصور الملتقطة لهاتف جوجل Pixel 4 XL قبل الإعلان الرسمي

هل تدفع تلك التسريبات المتتالية جوجل لسرعة الإعلان عن هواتف Pixel 4 أم ستفضل الشركة تكرار سيناريو العام الماضي؟
شاركنا برأيك!


تسريب جديد يكشف طريقة هواتف Pixel 4 في إعداد تنقية التعرف على الوجه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة