أخبار عاجلة
هل يعود Fujin كشخصية قابلة للعب في Mortal Kombat 11؟ -
فتح علبة الـXbox Elite Controller 2 -
إستعراض شخصية Blitztank من BlazBlue: Cross Tag Battle -

مشروع Google Jacquard للملابس الذكية ما زال حياً !

شهد عام 2015 انطلاق مشروع جوجل للملابس الذكية Jacquard بالإعلان عن شريحة جديدة يمكن إضافتها للملابس التقليدية لتحويلها إلى ملابس ذكية.

الظهور الأول لتلك الشريحة كان في معطف Levi’s Commuter Trucker Jacket في عام 2017, في هذا الوقت كانت تتيح الشريحة لمرتدي هذا المعطف القدرة للرد على المكالمات، إيقاف وتشغيل الموسيقى، طلب Uber أو Lyft وحفظ علامات لتحديد الموقع فيما بعد. الشريحة كانت توفر أيضا ًعدداً من المهام الأخرى والتي كانت توفرها الشريحة من خلال عدة أزرار في نهاية يد المعطف.

السترة الذكية وبعد عامين من طرحها لم تعد متوفرة للشراء ولكن جوجل لم تتخلى عن حلمها لتخرج علينا هذا العام بنسخة جديدة من تلك الشريحة بجسم أصغر ليكون دمجها في الملابس أكثر سهولة. الجيل الجديد من هذه الشريحة توافر سريعاً في حقيبة Saint Laurent Cite-e Backpack بسعر يبدأ من 995 دولار أمريكي.

Jacquard

لحسن حظ هؤلاء الذين يفكرون في تجربة تلك الشريحة الجديدة جوجل أكدت في تصريح لها لموقع CNET أن تواجد الشريحة لن يقتصر على المنتجات الثمينة.

وبخلاف طرح شريحة جديدة قامت جوجل بتحديث واجهة التطبيق المرافق للشريحة كما أضافت عدداً من المميزات الجديدة. الواجهة الجديدة للتطبيق تحتوي على شاشة جديدة باسم Stories تشرح للمستخدمين ألية عمل الشريحة وما هي المهام التي يمكنها القيام بها. تم أيضاً إضافة مجموعة من الإيماءات الجديدة للتحكم بالشريحة ومهامها مثل تشغيل الكاميرا, تحويل الهاتف للوضع الصامت والتحدث مع مساعد جوجل Google Assistant.

وتعتبر المشركة الوحيدة التي قد تواجه انتشار الملابس التي تحتوي على شرائح Jacquard هو اقتصار عدد المرات التي يمكن غسلها إلى 10 مرات.

ما رأيك في مشروع Jacquard وهل يكون بداية تحويل الملابس إلى ملابس ذكية؟
شاركنا برأيك!


مشروع Google Jacquard للملابس الذكية ما زال حياً !

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة