ثغرة بنظام iOS 13 تؤدي لفتح قفل شاشة الآيفون

ثغرة بنظام iOS 13 تؤدي لفتح قفل شاشة الآيفون
ثغرة بنظام iOS 13 تؤدي لفتح قفل شاشة الآيفون

اكتشف الباحث خوسيه رودريجز ثغرة في النسخة golden master من نظام التشغيل iOS 13 والذي سيتم إطلاقه يوم 19 من هذا الشهر ويمكن للثغرة فتح قفل شاشة جهاز الآيفون.

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن الباحث الأمني أبلغ شركة أبل في شهر يوليو الماضي عن وجود ثغرة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 13 والتي من خلالها يمكن تجاوز قفل شاشة الآيفون وفتح الجهاز بكل سهولة ولكن أبل لم تفعل شيئاً.

وإذا كانت الثغرة مازالت موجودة في الإصدار التجريبي الأخير لنظام التشغيل iOS 13 فهذا يعني أنها قد تظل للإصدار النهائي مما يجعل أي مستخدم للنظام عُرضة لهذا الخلل.

طريقة تجاوز قفل شاشة الآيفون

وفقا للباحث الأمني، فإن المخترق يحتاج للوصول الفعلي لجهاز الآيفون ومن ثم عمل مكالمة فيديو عبر فيس تايم والإستعانة بالمساعد الشخصي سيري لتشغيل قاريء الشاشة وبعدها يستطيع المخترق الوصول لجهات الإتصال بالآيفون والحصول على معلومات مهمة مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعناوين ويتم ذلك على الرغم من قفل الشاشة.

إقرأ أيضا : آيفون 11 برو يهزم جالاكسي نوت 10 بلس في السرعة والأداء

ولحسن الحظ الثغرة لا تسمح بالوصول لملفات أخرى مهمة مثل الفيديوهات والصور، ومع أن أبل لم تفعل شيء بخصوص تلك الثغرة على نظام التشغيل iOS 13 الذي سيتم إطلاقه يوم 19 سبتمبر إلا أنها أصلحت الأمر في نظام iOS 13.1 والذي سوف يظهر بنهاية شهر سبتمبر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكتشف بها خوسيه رودريجز خللا في نظام الآيفون، حيث أبلغ أبل العام الماضي عن مشكلة مشابهة في نظام التشغيل iOS 12.1 ولكن أبل قامت بإصلاحها سريعاً.



ثغرة بنظام iOS 13 تؤدي لفتح قفل شاشة الآيفون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة