– قوقل كانت على وشك إطلاق ساعة منافسة بقوة لساعة أبل

– قوقل كانت على وشك إطلاق ساعة منافسة بقوة لساعة أبل
– قوقل كانت على وشك إطلاق ساعة منافسة بقوة لساعة أبل

ساعة أبل وإن كان بها مشكلة فستكون مشكلتها أنها ونوعًا ما حصرية لمنتجات أبل، أي أنه لا يمكنك الاستفادة منها فعليًا إلا إذا كنت تملك هاتف آيفون ومجموعة مختلفة من منتجات أبل الأخرى وهذا طبقًا للـEcosystem الخاص بأبل والتي تحاول حبسنا داخله، لكن ماذا عن أندرويد؟

من الناحية الأخرى وبخصوص نظام تشغيل أندرويد فيدبو أنه ما من ساعة قوية تحلّ محل ساعة أبل بالنسبة لنظام iOS، وهنا لعلّك تتساءل لماذا لم تتدخل قوقل لتحل هذه المشكلة، وفالواقع هي بالفعل قد أرادت أن تتدخل وتطلق ساعة تكون قادرة على منافسة ساعة أبل أو “قتلها” بعبارة أخرى.

اليوم صدر تقرير عن BI يكشف حقيقة أن قوقل وفي العام 2016 كانت على وشك إطلاق ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد، إلا أنها قد تراجعت عن هذا في اللحظة الأخيرة وهذا حيث أن هذه الساعة كان من المفترض أن يتم الإعلان عنها في مؤتمر Made by Google الشهير في العام 2016 وهو نفسه الذي تم إطلاق هاتف Google Pixel الأول فيه.

الأسباب التي جعلت قوقل تتراجع في اللحظة الأخيرة عن الإعلان عن الساعة هي فلسفة التصميم الخاصة بها، هذا حيث أن قوقل كانت تريد أن تكون منتجاتها متشابهة نوعًا ما وذات طابع موحد، وهو الذي لم يكن متاحًا، هذا أولًأ، ثانيًا فقد قام مدير الهاردوير في قوقل Rick Osterloh باتخاذ قرار عدم الإعلان عن الساعة نظرًا لأنها كنت تفتقد لعدد من الميزات منها ميزة المزامنة.

رأي Osterloh أن إطلاق الساعة وهي ليست جاهزة للمنافسة هو أمر كفيل بأن يؤثر على قطاع الهاردوير في قوقل بالكامل. لاحقًا تحوّلت هذه الساعة إلى ساعة LG Watch Style طبقًا للمصدر حيث أن قوقل قد تعاونت مع LG لتطوير الساعة وجعلها جاهزة للإطلاق، وأيضًا نسبها إلى LG.

المصدر: SoftPedia / عن: Business Insider



– قوقل كانت على وشك إطلاق ساعة منافسة بقوة لساعة أبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة