أخبار عاجلة
داعش تستهدف المراهقين عبر تطبيق TikTok -
معضلة الهواتف الذكية والبطاريات -
الإعلان عن موعد إطلاق Darksiders Genesis -
Kingston تكشف أيضًا عن وحدات تخزين Data Center 450R SSD -
G.SKILL تكشف عن ذواكر DDR4-4000 CL15 -

تطبيق واتساب قد يضيف ميزة الرسائل ذاتية التدمير مثل سنابشات

تطبيق واتساب قد يضيف ميزة الرسائل ذاتية التدمير مثل سنابشات
تطبيق واتساب قد يضيف ميزة الرسائل ذاتية التدمير مثل سنابشات

النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب (Beta) لمّحت لميزة الاختفاء التلفائي للرسائل سواء في المحادثات الشخصية أو في المجموعات وذلك من خلال تحديد فترة زمنية تختفي الرسالة بعدها.

الاختفاء التلقائي للرسائل أو الرسائل ذاتية التدمير هي ميزة متاحة بالفعل في تطبيق Snapchat، أي أننا على وشك رؤية فيسبوك “تستعير” ميزة أخرى من سنابشات لتضيفها في إحدى تطبيقاتها هذا بعد الأزمة التي حدثت بين سنابشات وإنستقرام.

حتى الآن هذه الميزة ليست متاحة وما لدينا ما هو إلا تسريبات إلا أن هذه التسريبات قد أتت من الشيفرة البرمجية لواتساب لذلك فهي على الأغلب صحيحة. كما يمكنك أن ترى من الصور بالأعلى فالميزة ستتيح لك تحديد وقت للرسالة والذي بمجرّد مروره ستقوم الرسالة بتدمير نفسها تلقائيًا وسيتم حذفها من المحادثة.

الأمر الغريب في هذه الميزة الجديدة هو أنها لن تكون متمحورة حول رسالة واحدة سيتم حذفها بعد مرور وقت معيّن بل سيتم حذف المحادثة بأكملها! إلا أنه لا يجب علينا أن ننسى أن الميزة لازالت في النسخة التجريبية ولم يتم إطلاقها حتى لذلك فهذا عيب يمكن لواتساب تداركُه.

هذه الميزة ستكون مفيدة في المحادثات الحساسة أو تلك التي تحتوي معلومات هامة مثل المعلومات البنكية، كذلك وحتى الآن الخيارات المتاحة هي فقط 5 ثوان أو ساعة كاملة وعليه فنظن أن واتساب ستقوم بإضافة فترات زمنية أخرى أو أنها ستقوم وببساطة بإتاحة إمكانية تحديد الفترة الزمنية من المستخدم نفسه ليتم تدمير الرسالة بعد مرورها.

ما رأيك في هذه الميزة؟ وهل تظن أن استعارة واتساب -وباقي منتجات فيسبوك- لمميزات تطبيق سنابشات هو أمر ضار أم نافع بالنسبة لنا كمستخدمين؟

المصدر: WABetaInfo



تطبيق واتساب قد يضيف ميزة الرسائل ذاتية التدمير مثل سنابشات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة