مؤتمر مايكروسوفت: الإعلان عن Surface Neo بشاشتين

مؤتمر مايكروسوفت: الإعلان عن Surface Neo بشاشتين
مؤتمر مايكروسوفت: الإعلان عن Surface Neo بشاشتين

الإنترنت مليء بالتقارير منذ أكثر من عشر سنوات حول عمل مايكروسوفت على جهاز بشاشتين! واليوم ورسميًا خرج علينا هذا الجهاز المنتظر ألا وهو Surface Neo والذي سيعمل بنظام تشغيل يدعى Windows 10X وهو وبالتأكيد مشتق من نظام تشغيل ويندوز، كذلك فالجهاز سيكون متاح في موسم الإجازات القادم أي أننا قريبين جدًا منه.

حتى الآن لم تشاركنا مايكروسوفت كثير من المعلومات لكنك وبمجرّد النظر على الجهاز ستجد أنه وبكل بساطة جهاز بشاشتين مع وجود فجوة بينهم أي أنه وعلى الأغلب لن يكون بإمكانك أن تقوم بعرض محتوى واحد على كلتا الشاشتين.

مواصفات جهاز Surface Neo: جهاز بشاشتين من مايكروسوفت

كل شاشة من الشاشتين ستكون بقياس 9 بوصات في حين أن سمك الجهاز سيكون 5.6mm فقط وسيزن حوالي 655 جرام أي أنه سيكون ثقيل نسبيًا هذا في حين أن الشاشات تستخدم طبقات حماية من جوريلّا كما أن مايكروسوفت قد وصفت البانِل الخاصة بالشاشة بأنها “أنحف شاشة LCD في التاريخ”.

الجهاز لا يبدو عليه كبر الحجم الزائد حيث أنه وعندما يكون مطويًا يبدو وكأنه جهاز لابتوب عادي كما أن الجهاز سيعمل بمعالج مركزي من إنتل بمعمارية Lakefield وسيكون عبارة عن معالج مركزي مدمج به معالج رسومي كما هو الحال في شرائح الهواتف الذكية والـAPUs التي تنتجها AMD للحواسيب.

الجهاز سيأتي مع قلم Surface Pen الجديد وهو قلم نحيف وخفيف كما أن منظر اللابتوب -والعامل باللمس- مدهش ويبدو عملي إلى حد كبير.

الهاتف يأتي مع مفصلّات قادرة على الدوران لـ360 درجة أي أنه سيكون بإمكانك استخدام شاشتين من كل جهة وهي ميزة لا نعلم ما فائدتها حقيقة


مؤتمر مايكروسوفت: الإعلان عن Surface Neo بشاشتين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة