أخبار عاجلة
Digimon Story Cyber Sleuth: Complete Edition تحصل على عرض الإطلاق -
Ring Fit Adventure متوفرة الأن في الأسواق -

قوقل بلاي يختبر الوضع الخفي و تحذيرات من تنزيلات غير معروفة

قوقل بلاي يختبر الوضع الخفي و تحذيرات من تنزيلات غير معروفة
قوقل بلاي يختبر الوضع الخفي و تحذيرات من تنزيلات غير معروفة

يعد متجر قوقل بلاي أحد التطبيقات الأكثر أهمية على هاتفك العامل بنظام أندرويد، حيث يعد في المرتبة الثانية بعد خدمات قوقل على الأرجح.

يعد المتجر الوسيلة الأساسية لنشر التطبيقات و الألعاب لمعظم المطورين و الوسيلة الأساسية لإكتشاف التطبيقات و الألعاب للمستخدم العادي، ولكن الأساسي لا يعني الحصري، و بالتأكيد لدى المطورين و المستخدمين و سائل أخرى لنشر و إكتشاف التطبيقات و الألعاب.

مع ذلك، قد تشكل هذه التطبيقات مخاطر أمنية محتملة للمستخدم، و تعمل قوقل الآن من خلال المتجر على تحذير المستخدمين من تنزيل تطبيقات غير معروفة بدون إشعار أو أذن، و كذلك إختبار الوضع الخفي.

في الفترة الأخيرة، أهتمت قوقل بشكل أكبر بالخصوصية و منحت المستخدمين تحكم أكبر في بياناتهم، و تعمل الآن على إضافة وضع التصفح الخفي بمتجر التطبيقات للسماح للمستخدمين بالتصفح بخصوصية و منع جمع بيانات عنهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحذيرك إذا حاولت تنزيل تطبيقات من خارج المتجر، بحيث أزالت قوقل الخيار الذي يسمح بتزيل التطبيقات من خارج المتجر بنظام أندرويد 9، و يتعين الآن على المستخدمين منح أذن لكل تطبيق يحاول تنزيله على الهاتف.

على سبيل المثال، تتوفر لعبة Fortnite على نظام أندرويد ولكنها غير متاحة من خلال المتجر لأسباب مالية. يحتاج المستخدمين إلى تنزيل Fortnite Installer من موقع Epic Games على الويب ومن ثم منح المتصفح الإذن لتثبيته على مثبت ملفات APK.

بمجرد الانتهاء من تثبيت Fortnite Installer، يوصي المثبت بإلغاء الإذن من المتصفح من أجل الحفاظ على هذه البوابة مغلقة ومنع سوء الاستخدام و تنزيل التطبيقات بشكل صامت.

المصدر: XDA



قوقل بلاي يختبر الوضع الخفي و تحذيرات من تنزيلات غير معروفة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة