هواوي تخطط لإطلاق عدد كبير من الهواتف مع دعم 5G

خلال العام الحالي قامت هواوي بإطلاق عدة هواتف تدعم الجيل الجديد من شبكات الاتصال 5G بما فيها Mate 20 X 5G، Mate 30 Pro 5G إلى جانب قدوم بعض هواتف سلسلة Honor V30 مع دعم نفس التقنية.

في يوم 26 أغسطس الماضي قامت هواوي بالحصول على موافقات لأكثر من 10 هواتف يعملون بتقنية 5G بما فيهم هواتف رائدة وأيضًا هواتف متوسطة! كما أن هواوي قد حصلت على ترخيص استخدام Bluetooth لهذه الأجهزة مما يؤكد قدومهم فعليًا للأسواق.

حتى الآن لا يوجد معلومات رسمية عن هذه الهواتف لكن على الأغلب فهي ستأتي في العام القادم 2020 أو قد تفاجئنا هواوي بأحدها ضمن 2019، أيضًا فهذه الهواتف غالبًا ما ستعمل بمعالج Kirin 990 5G الجديد بالنسبة للنماذج الرائدة منها، أما النماذج الضعيفة والمتوسطة منها فقد تعمل مع معالجات من ميدياتيك أو كوالكوم.

يبدو أن هواوي وجدت أن سوق 5G هو السوق الذي لازالت قادرة على المنافسة فيه بكل قوّة سواء حصلت على دعم قوقل أو لا، وعلى كل حال فقد ظهرت أخبار رسمية تجعلنا نتوقّع إنتهاء أزمة هواوي قريبًا.

في الصورة السابقة تظهر الأكواد الخاصة بالهواتف المنتظرة ويبدو لنا أنها كثيرة هذا في حين أن الهواتف الرائدة منها تنتهي بالكود AN00P أما الأضعف فتنتهي بالكود AN10.

المصدر: Huawei Central



هواوي تخطط لإطلاق عدد كبير من الهواتف مع دعم 5G

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة