أخبار عاجلة
مبيعات قالكسي نوت 10 تفوق التوقّعات -
8 أغذية كنا نعتقد أنها ضارة ولكنها مفيدة للصحة -
الهاتف Xiaomi Mi9 Pro 5G يظهر في أول ملصق تشويقي -

أليكسا تقدم ميزة حذف كل ما قلته خلال اليوم

أليكسا تقدم ميزة حذف كل ما قلته خلال اليوم
أليكسا تقدم ميزة حذف كل ما قلته خلال اليوم

استماع دائم

لا يخفى على أحد أن المساعدة الصوتية أليكسا التي طورتها شركة أمازون تسجل كل ما يُقال لها، إلا أن الشركة لم تقدم سابقًا طريقة سهلة لحذف تلك التسجيلات؛ فكان عليك إما أن تمحو كل عبارة على حدة أو تزور موقع أمازون على الإنترنت لحذف مجموعة كاملة من التسجيلات مرةً واحدة.

لكن بدءًا من الأربعاء، تتيح لك ميزة جديدة على جميع الأجهزة التي تدعم أليكسا حذف جميع ما قلته خلال اليوم بالقول «أليكسا احذفي كل ما قلته اليوم». لا ريب أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها مجرد تنازل بسيط في مواجهة النقد الذي تتعرض أمازون، فالشركة ما زالت غير مستعدة حقًا لمنح المستخدمين التحكم في بياناتهم.

احذف كل شيء

تنظيف البيانات اليومي لم يكن التحديث الوحيد المتعلق بالخصوصية الذي أعلنته أمازون يوم الأربعاء. بل أشارت الشركة أيضًا إلى إنشاء «مركز خصوصية أليكسا» الجديد، الذي يحتوي على معلومات عن أجهزة إيكو، وهي الميزة القادمة قريبًا التي ستمكّنك من حذف آخر أمر قلته، وفقًا لأمازون.

على الرغم من أن هذه التحديثات خطوة في الاتجاه الصحيح، ما زال لدى أمازون مجال كبير للعمل باتجاه عجم انتهاك خصوصية المستخدمين.

وحقيقة أن الشركة اختارت أن تحشر أخبار خيارات الخصوصية الجديدة هذه في فقرة واحدة أسفل بيان صحافي تُعلن فيه عن إنشاء جهاز إيكو آخر، لا توحي بالثقة بأنها ترى الخصوصية فجأة كأولوية قصوى .



أليكسا تقدم ميزة حذف كل ما قلته خلال اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة